الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:53 ص - آخر تحديث: 12:42 ص (42: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار عدداً من الإجراءات والخطوات الكفيلة بمنع أية اختلالات أمنية أو استحداث لأي نقاط تفتيش غير مشروعة وغير مقرة قانوناً، مؤكدة أنها سوف تتخذ إجراءات صارمة

المؤتمرنت -
العسكرية تقر رفع نقاط الإصلاح بخط (مأرب _صنعاء)
أقرت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار عدداً من الإجراءات والخطوات الكفيلة بمنع أية اختلالات أمنية أو استحداث لأي نقاط تفتيش غير مشروعة وغير مقرة قانوناً، مؤكدة أنها سوف تتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يعمل على استمرار مثل هذه الأعمال غير المسؤولة وغير القانونية.

وكانت اللجنة العسكرية قد وقفت في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة عضو اللجنة العسكرية اللواء الركن محمد علي القاسمي أمام النقاط غير المشروعة والمتواجدة في طريق صنعاء- مأرب في منطقة الفرضة وفي منطقة صرواح ومنطقة وادي حباب طريق خولان صرواح والتابعة لبعض الأحزاب والقوى القبلية، وأقرت مخاطبة محافظ محافظة مأرب وقائد المنطقة العسكرية الوسطى لاتخاذ الإجراءات المناسبة ورفع هذه النقاط خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام ما لم فإن اللجنة العسكرية ستتخذ الإجراءات المناسبة والرادعة.. مؤكدة على ضرورة أن تتقيد وتلتزم القوى السياسية والأحزاب بعدم استحداث أية نقاط تفتيش غير مشروعة باعتبار هذه المهمة سيادية ولا يجوز أن يقدم عليها أحد سواء من أية مجاميع مسلحة أو مليشيات.

وأصدرت اللجنة العسكرية توجيهاتها إلى المحافظين وإلى أمناء المجالس المحلية، وإلى قادة المناطق العسكرية وقادة الوحدات العسكرية في أي محافظة للتعامل بصرامة وحزم لمنع إقامة أي نقاط.

كما استعرضت اللجنة الأوضاع الأمنية في محافظة الجوف وأقرت توجيه محافظ المحافظة ومدير الأمن بالمحافظة لرفع خطة متكاملة تتضمن الإجراءات الكاملة لتعزيز دور الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة وآلية التواجد والانتشار الأمني والعسكري في المحافظة.

كما تطرق الاجتماع إلى المتطلبات الضرورية المعززة للإجراءات الأمنية على امتداد طريق الحديدة- صنعاء حيث عبرت عن تقديرها لرجال الأمن العاملين على تأمين الطريق وحثتهم على مواصلة تكثيف الجهود والتعامل مع الأوضاع الأمنية بيقظة دائمة وبصرامة مع أية عناصر خارجة عن النظام والقانون تسعى إلى الإخلال بالأمن وتضر بمصلحة المواطنين.

ووقفت اللجنة أمام بعض التصرفات اللامسئولة بقيام البعض باحتجاز القاطرات والشاحنات التابعة للمواطنين معتبرة هذه التصرفات أعمالاً مستهجنة ومرفوضة وخارجة عن القانون.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024