الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:20 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني عبده الجندي أن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه  اقر ممثليه إلى لجنة الحوار الوطني. موضحا انه تم إبلاغ رئيس اللجنة الفنية الدكتور عبدالكريم الارياني بان المؤتمر وحلفائه جاهزون

المؤتمرنت – فيصل الحزمي -
الجندي: المؤتمر وحلفاؤه جاهزون لتسليم قائمة ممثليهم في مؤتمر الحوار الوطني
أكد الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني عبده الجندي أن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه اقر ممثليه إلى لجنة الحوار الوطني.

موضحا انه تم إبلاغ رئيس اللجنة الفنية الدكتور عبدالكريم الارياني بان المؤتمر وحلفائه جاهزون لتسليم قائمة ممثليهم شريطة أن لا يفتح الكشف من الظرف المغلق إلا بعد تسليم حزب الإصلاح والمشترك قائمة ممثليهم.

ووصف الجندي - في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء – الموازنة العامة للدولة بأنهاوباجماع نواب الشعب من مختلف الاحزاب السياسية كارثة بكل ما تعنيه الكلمة من مخاوف مثيرة للرعب حيث بلغ فيها الإنفاق الجاري 2 ترليون ومائة مليار من إجمالي الميزانية البالغة 2 ترليون وستمائة مليار.

وكشف الجندي أن في موازنة حكومة الوفاق لعام 2012م (4300) مليار غير موزعة إلى أبواب وبنود و (300) مليار مدرجة تحت مسمى "أخرى" وهو مصطلح جديد لا وجود له في الكتب المالية.. لافتا إلى أن الموازنة كلها نفقات جارية وليس فيها نفقات استثمارية ولا فرص عمل ولا نشاط اقتصادي ولا سياسات.

وانتقد الناطق الرسمي للمؤتمر قرار حكومة الوفاق بإيقاف التوظيف لمدة أربعة أعوام وقال بأنها معاناة إضافية للخريجين الجدد بالإضافة للخريجين القدامى الذين يقدرون بمئات الآف من الشباب والشابات الذين سيكون عليهم الانتظار إلى ما بعد أربعة أعوام بحيث سيكون الأطباء والمهندسين قد نسوا تخصصاتهم.

وتابع الجندي: الم يكن تشغيل الخريجين أولوية مقدمة على تجنيد 200 الف جندي بأساليب حزبية وسرية.

وتساءل الجندي ألم يكن من الأفضل العودة إلى تطبيق خدمة الدفاع الوطني لنضرب عصفورين بحجر واحد بحيث يكون لنا جيش احتياطي ونوفر من المصاريف للمجندين بدلا من التجنيد من خلف أسوار وزارة الدفاع.

وأكد الناطق الرسمي التزام المؤتمر وحلفائه بتوجيهات رئيس الجمهورية حول حصر مدة قانون المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية في أحداث 2011م حسب القرارات الدولية.

وقال الجندي أن قانون العدالة الانتقالية أعده المخلافي واختلفت حوله الحكومة ورفعه رئيسها إلى رئيس الجمهورية حسب المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وليس لدى المؤتمر الشعبي العام أي مانع من أن يمتد بأثر رجعي إلى عام 1948م والى عام 1962م أو 1963م بدلا من عام 1994م الذي يخدم مصلحة جهة معينة.

وطالب القيادي المؤتمري بتنفيذ توصيات اللجنة البرلمانية المتعلقة بمحاكمة المسئولين عن وزارة الكهرباء الذين اساؤا تفسير أوامر رئيس الجمهورية ومرروا عقودا فرعية بلا مناقصات وخالفوا توجيهات الرئيس بإلغاء هذه العقود.

وأستهجن الجندي تصرفات السفير الأمريكي بصنعاء ووصفها بأنها لا تتفق مع الأعراف والقواعد الدبلوماسية ..ودعاه ألا يكون مستفزا بما يصدر عنه من تصريحات في المؤتمرات الصحفية التي يعقدها.

وعبر الناطق الرسمي عن مباركة المؤتمر وحلفائه للأستاذ حسن زيد انتخابه أميناً عاماً لحزب الحق.. وقال: انه خرج من عالم الموتورات إلى عالم القطارات بعقده مؤتمر حزبه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024