الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:37 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - للعام الثالث على التوالي يواصل سكان حي الجامعة بالعاصمة صنعاء نضالهم السلمي لتحرير شوارعهم وأحيائهم السكنية من مخيمات أحزاب اللقاء المشترك (مشاركة بنصف مقاعد ورئاسة الحكومة) ومليشيات مسلحة وآليات عسكرية

المؤتمرنت - سمير العمراني -
سكان الجامعة أمام مجلس الأمن لتحرير شوراعهم
للعام الثالث على التوالي يواصل سكان حي الجامعة بالعاصمة صنعاء نضالهم السلمي لتحرير شوارعهم وأحيائهم السكنية من مخيمات أحزاب اللقاء المشترك (مشاركة بنصف مقاعد ورئاسة الحكومة) ومليشيات مسلحة وآليات عسكرية منشقة احتلت أكثر الأحياء كثافة سكانية ونشاطاً تجاري مطلع العام 2011م.

وفي هذا السياق يعتزم سكان حي الجامعة والأحياء المتضررة من مخيمات أحزاب المشترك تنظيم مسيرة جماهيرية ووقفة احتجاجية أمام رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي والمتوقع عقد جلستهم الأسبوع القادم بالعاصمة صنعاء.

ودعا الشيخ بكيل الجعدبي -رئيس ملتقى أهالي الأحياء المتضررة من ساحة اعتصام الجامعة - سكان الأحياء المتضررة والمنظمات الحقوقية والمدنية ونشطاء حقوق الإنسان وكافة سكان العاصمة إلى التضامن معهم ومناصرة قضيتهم العادلة والمشاركة في المسيرة المرتقبة، والمقرر أن تجوب عدد من شوارع العاصمة وتنتهي أمام مقر انعقاد جلسة مجلس الأمن وتسليم المشاركين شكوى للأمم المتحدة وذلك بعد ان خذلتهم حكومة الوفاق الوطني وتجاهلت معاناتهم .

وقتل العشرات من سكان حي الجامعة واصيب اخرين بجروح وعاهات ، كما دمرت منازل المئات منهم أثناء المواجهات المسلحة بين أطراف الأزمة العام الماضي.

واجبر العديد من سكان الجامعة على النزوح لمناطق أخرى كما اضطر الكثير من أولياء الأمور إلى حرمان أبنائهم من الذهاب للمدرسة وخاصة الإناث بسبب المظاهر المسلحة في بعض المدارس والجامعات والتي تحولت إلى ثكنات عسكرية ، ولا تزال قوات من الفرقة المنشقة تحتل عدد من المدارس والنوادي الرياضية.

وفرضت أحزاب اللقاء المشترك حصاراً جائراً على سكان حي الجامعة أدى إلى وفاة عدد من النساء والأطفال وكبار السن وانتشار الأمراض والأوبئة ووقوع نقص حاد في الغذاء والماء وحرمانهم من الحصول على الخدمات الاساسية ،

وتحول حي الجامعة المجاور لمخيم أحزاب المشترك إلى ما يشبه السجن الكبير بفرض طوق أمني على السكان وتعرضهم للحبس والاحتجاز والتفتيش الإجباري وتعرضهم للمضايقات وتعريض حياتهم للخطر وتكبيدهم خسائر اقتصادية وأضرار صحية ونفسية.

وأمس الأربعاء عقد لقاء تشاوري لأهالي الأحياء المتضررة بحضور عضو المجلس المحلي بمديرية معين / محمد الأصبحي وعضو المجلس المحلي بأمانة العاصمة / طه الهمداني وشارك في اللقاء مندوبين عن أهالي المعتقلين على ذمة جمعة 18 مارس وممثلين عن التجار وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية المهتمة بقضية سكان حي الجامعة.

وناقش اللقاء المنعقد بصالة نقابة المحاميين بدعوة من مؤسسة البيت القانوني -ناقش - قضية المعتقلين على ذمة جمعة 18 مارس وإخلاء الشوارع من الخيام وتعويض المتضررين والانتهاكات التي تعرض لها سكان الجامعة.

وأقر الاجتماع تشكيل تحالف (مدني – قانوني- جماهيري) وتشكيل لجنة أهلية في الأحياء المتضررة لتنسيق الجهود، وتنظيم فعاليات احتجاجية تصعيدية حتى تحقيق مطالب سكان الجامعة وتحرير شوارعهم وإعادة الحياة إلى طبيعتها في حيهم السكني.

مواضيع مشابهة:

- ساحة التغرير..إمارة إسلامية غير معلنة في قلب العاصمة صنعاء

- أوبئة وامراض ووفيات بين سكان الجامعة بسبب خيم المشترك

-تعذيب مواطنين في معتقل للفرقة بمدرسة أسماء للبنات بصنعاء

- قمامة الاصلاح تخنق سكان حي الجامعة (صور)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024