السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:40 م - آخر تحديث: 08:39 م (39: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الارهابي سعيد الشهري

المؤتمرنت -
اليمن تعلن رسمياً مصرع الرجل الثاني في القاعدة سعيد الشهري في صعدة
أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن مصرع الرجل الثاني في تنظيم قاعدة جزيرة العرب السعودي سعيد الشهري متأثرا بجراح أصيب بها في عملية نوعية لأجهزة الأمن في نوفمبر الماضي،منهية بذلك تضارب المعلومات الذي ظل يلف مصير الشهري خلال العامين الماضيين .

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا بأنه في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية وفي إطار الشراكة والتنسيق والتعاون الدولي لمكافحة الإرهاب تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ عملية نوعية بتاريخ 28 نوفمبر 2012م في محافظة صعدة نتج عنها إصابة الإرهابي سعيد الشهري سعودي الجنسية بإصابات بالغة دخل على إثرها في غيبوبة توفى بعدها متأثرا بجروحه .

واضاف المصدر:ان الإرهابي الشهري قد تم دفنه من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي في مكان مجهول كإستراتيجية يعتمدها التنظيم للحفاظ على معنويات عناصره .

وكانت وسائل اعلام سعودية تناقلت انباء عن مقتل الارهابي الشهري في فبراير من العام 2011م في مديرية لودر بمحافظة أبين ، غير ان مدير أمن محافظة أبين العميد عبد الرزاق المروني سرعان ما نفى انباء مصرع الشهري حينها.

وفي سبتمبر من العام الماضي أعلنت وزارة الدفاع مصرع الإرهابي السعودي سعيد علي الشهري القيادي الثاني لتنظيم القاعدة باليمن في عملية نوعية نفذتها وحدات عسكرية في وادي حضرموت،قبل ان يتم نفي تلك الانباء بظهوره في تسجيلات متلفزة.

والأسبوع الماضي من يناير الجاري أعلنت قناة العربية الفضائية نقلا عن مراسلها في العاصمة السعودية الرياض عن مقتل نائب رئيس تنظيم القاعدة في اليمن سعيد الشهري وهو أهم مطلوب للسلطات الأمنية السعودية واليمنية.

وتحدث مراسل "العربية" في الرياض عن التفاصيل التي سربت من محيط عائلة الشهري الذي أصيب في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر الماضي 2012 ضمن عمليات كانت تقوم بها قوات يمنية وأمريكية تستهدف تنظيم القاعدة.

المصدر المسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن أوضح أن الإرهابي الصريع يعتبر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والمسئول الأول عن إدارة العناصر الإرهابية ممن يحملون الجنسية السعودية، فضلا عن كونه يعتبر القائد الفعلي للتنظيم في جزيرة العرب والقائد العسكري والتنفيذي للعناصر الإرهابية أثناء المواجهات مع وحدات الجيش في محافظة أبين واحد العناصر القيادية البارزة التي كان لها دورا بارزا في التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي .

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تتوانى في متابعة ومطاردة العناصر الإرهابية الخارجة عن القانون وقيم الشريعة السمحاء أينما وجدت ومهما كانت جنسيتها حتى يتم القضاء عليها وتخليص الوطن من أعمالها التخريبية والإرهابية .

هذا وقد وأهابت اللجنة الأمنية العليا بالأخوة المواطنين الإبلاغ عن أية عناصر إرهابية وعدم إيواءهم او التعاون .. منبهة بأنه سيتم متابعة وضبط كل من يرتبط بتلك العناصر الإرهابية وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024