الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 10:45 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اطلع رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام خلال زيارته يوم أمس "الجمعة" لجمرك ميناء الحاويات في المنطقة الحرة بعدن، على الأسلحة التي  أحبطت السلطات الجمركية في الميناء بالتعاون مع الجهات الأمنية تهريبها إلى داخل الوطن إثر اكتشافها مخبأة في حاوية

المؤتمرنت -
معلومات جديدة بخصوص شحنة الأسلحة التركية المضبوطة بعدن
اطلع رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام خلال زيارته يوم أمس "الجمعة" لجمرك ميناء الحاويات في المنطقة الحرة بعدن، على الأسلحة التي أحبطت السلطات الجمركية في الميناء بالتعاون مع الجهات الأمنية تهريبها إلى داخل الوطن إثر اكتشافها مخبأة في حاوية بضائع كانت قادمة من ميناء تنبرا التركية.

واستمع رئيس المصلحة إلى شرح من أعضاء اللجنة المشتركة المشكلة من الجمارك والجهات الأمنية والاستخبارات العسكرية لجرد الحاوية تحت إشراف النيابة العامة، عن الإجراءات القانونية التي اتبعت إزاء هذه الحاوية التي وصلت إلى الميناء في 16 نوفمبر 2012 وتفتيشها وجرد محتوياتها.. موضحين انه تم استكمال إجراءات الجرد لمحتويات الحاوية وضبط وتحريز الأسلحة الموجودة فيها وكذا فتح الطبقة الحديد المصطنعة التي أظهرتها صور جهاز الأشعة السينية والتي تفصل الأرضية الطبيعية للحاوية وتم التأكد من خلوها من أي مواد محظورة.

هذا وقد أدلى رئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام بتصريح لوسائل الإعلام عقب الزيارة أوضح فيه أن السلطات الجمركية والأمنية بجمرك ميناء المنطقة الحرة بعدن تحفظت على إحدى الحاويات لاحتوائها على أسلحة.. مبينا أن هذه الحاوية كانت وصلت من تركيا في نوفمبر من العام الماضي وجرى مراقبتها من قبل الأجهزة الأمنية والجمركية بناء على معلومات وردت إليها بأنها تحوي مواد مخالفة.

وأشار زمام إلى أن عملية ضبط هذه الشحنة الجديدة من الأسلحة تعد ثمرة جهد مشترك جمركي واستخباراتي من قبل الأمن القومي وكذا عمل احترافي من قبل الاستخبارات العسكرية.

وقال رئيس مصلحة الجمارك :" ونظرا لأن مستورد هذه الشحنة التي تضمنتها الحاوية لم يأت للقيام بعملية التخليص الجمركي، فقد ظلت الحاوية في ميناء الحاويات بعدن ولم تبادر السلطات الجمركية إلى تفتيشها رغم المعلومات التي لديها حول هذه الشحنة إذ أن هناك جانب قانوني لا يسمح للجمارك القيام بأي عملية تفتيش ما لم يأت صاحبها لإخراجها".

وأضاف: "وفي ضوء ذلك إضطرينا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها حيث تم أخذ الموافقة الرسمية من النائب العام لتفتيش الحاوية, وبعد أن استوفينا كافة الإجراءات قمنا بعملية التفتيش بمشاركة الأجهزة الأمنية بما في ذلك أمن المنطقة الحرة وتحت إشراف كامل من قبل وكيل نيابة عدن المكلف من قبل النائب العام، وتم اكتشاف الأسلحة المضبوطة.

وأعلن رئيس مصلحة الجمارك أن الأسلحة التي اكتشفتها وحرزتها لجنة الجرد في هذه الحاوية تشمل 115 آلي نوع T14 ونحو 10 ألاف مسدس غلوك ربع تركية الصنع.

وكشف زمام انه تم تشكيل فريق مشترك يمني تركي للتنسيق في إجراءات التحقيق بهذه القضية وكشف من يقفون وراءها تمهيدا لضبط الأشخاص الذين يحاولون تهريب الأسلحة وتهديد أمن اليمن وتعكير العلاقات الأخوية القوية بين البلدين الشقيقين سواء في الجانب الاقتصادي أو السياسي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024