الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 12:03 ص - آخر تحديث: 11:27 م (27: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دانت مؤسسة "حرية" للحقوق والحريات الإعلامية الاعتداء على مدير شركة يمن ديجتال ميديا للإنتاج الإعلامي طه المعمري ومصور قناة الحرة الفضائية محمد عيضة والمصورين ياسر المفرح وباهر عيضة من قبل عدد من جنود الفرقة الأولى مدرع

المؤتمرنت -
مؤسسة حرية تدين اعتداء فرقة علي محسن "المنحله" على وسائل إعلام
دانت مؤسسة "حرية" للحقوق والحريات الإعلامية الاعتداء على مدير شركة يمن ديجتال ميديا للإنتاج الإعلامي طه المعمري ومصور قناة الحرة الفضائية محمد عيضة والمصورين ياسر المفرح وباهر عيضة من قبل عدد من جنود الفرقة الأولى مدرع وإطلاق النار حولهم واقتياد طه المعمري إلى مخزن قريب من المكان، حيث انهال عليه الجنود بالضرب المبرح.

وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي وزعته اليوم، أن طه المعمري أفاد في بلاغ للمؤسسة انه في تمام العاشرة من صباح السبت 26 يناير 2013 قام احد الأشخاص الموالين للفرقة بوضع عدد من الملصقات لذكرى المولد النبوي على جدار المكتب الخاص بشركة يمن ديجتال ميديا وحين شاهده ياسر العلقمي وهو احد العاملين في المكتب قام بتمزيق الملصقات وطلب منه عدم وضع الملصقات على جدار المكتب، مما دفع بذلك الشخص إلى كيل سيل من الاتهامات للعلقمي وللعاملين في المكتب ووصفهم بأنهم (عملاء) ووقع اثر ذلك عراك بالأيدي بينهم تم فظّه من قبل الحضور للموقف.

وأوضح أنه بعد لحظات من ذلك "تفاجأ الجميع بقدوم عدد من جنود الفرقة الأولى "مدرع" يصوبون أسلحتهم علينا ويطلقون الرصاص حولنا بشكل عشوائي وفي الهواء .. مما أدى إلى إصابة مصور قناة الحرة محمد عيضة ومصور المكتب ياسر المفرح وباهر عيضة بالشظايا".

مؤكدا أن الجنود بعد ذلك قاموا بالتعرف على مدير المكتب واقتادوه بقوة السلاح إلى احد المخازن المظلمة التابعة لهم وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بأعقاب البنادق وبالأيدي والركل بالأرجل دون حتى مجرد التحقيق في الموضوع أو معرفة نشاط المكتب والمسئولين عنه.

وعبرت المؤسسة عن استنكارها لهذا الاعتداء المهين على مدير وطاقم العمل في مكتب يمن ديجيتال ميديا الذي يعمل لصالح العديد من القنوات الدولية وفي مقدمتها قناة العربية وإم بي سي والحرة وغيرها، معتبرة اياه إعتداء على الحقوق والحريات الإعلامية وحقوق الإنسان، كون المعتدين عليهم من جنود الجيش تم بدون أدنى اعتبار للحقوق الإنسانية.

وطالبت مؤسسة "حرية" قيادة الفرقة الأولى "مدرع" بمحاسبة المرتكبين لهذه الحادثة واتخاذ الإجراءات الصارمة ضدهم حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال المخلّة بالضوابط الأمنية وأخلاقيات المهنة العسكرية، وحتى لا يتكرر استخدام القوة العسكرية ضد المدنيين دون وجه حق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024