الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 10:59 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غادر صنعاء اليوم رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي بعد زيارة قصيرة أكدت الدعم الدولي للعملية السياسية في اليمن ووقوف المجتمع الدولي الى جانب أمن واستقرار اليمن .

المؤتمرنت -
مجلس الأمن يغادر صنعاء بعد زيارة أكدت الدعم الدولي لليمن
غادر صنعاء اليوم رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي بعد زيارة قصيرة أكدت الدعم الدولي للعملية السياسية في اليمن ووقوف المجتمع الدولي الى جانب أمن واستقرار اليمن .

وتخلل الزيارة اجتماعا مغلقا مع الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية استعرض مجريات العملية السياسية منذ التوقيع على المبادرة الخليجية في 23 نوفمبر2011م في العاصمة السعودية الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي.

وقد أقيم حفل بدار الرئاسة بمناسبة زيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي لليمن حضره رؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء الأعلى والشورى، وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني والمبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

كما عقد مؤتمر صحفي ضم وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ورئيس مجلس الأمن في الدورة الحالية وأمين عام مجلس التعاون الخليجي تم فيه الإجابة على أسئلة واستفسارات الصحفيين حول كل ما خرج به اجتماع مجلس الأمن في صنعاء اليوم والنتائج التي توصلوا إليها عن الوضع في اليمن.

كان في وداعهم وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي و مستشار الأمين العام للأمم المتحدة لشئون اليمن جمال بن عمر ومندوب اليمن الدائم للأمم المتحدة جمال السلال ومدير عام مطار صنعاء الدولي ناجي المرقب.

بدوره غادر صنعاء اليوم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني بعد زيارة استغرقت يومين جاءت في إطار متابعة التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وخلال الزيارة التي تزامنت مع زيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي لليمن، التقى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه وعددا من المسئولين في الحكومة .

وحضر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الحفل الذي أقيم اليوم بصنعاء بمناسبة زيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي لليمن الذي تناول فيه الخطوات الايجابية التي تنفذها اليمن على ضوء قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية المزمنة.

كان في وداعة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي ومندوب عن تشريفات رئاسة الجمهورية وسفراء دول الكويت والإمارات وعمان باليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024