الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:15 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين ومعه مدير أمن المحافظة العميد ركن محمد صالح الشاعري ورئيس شعبة الاستخبارات

المؤتمرنت -
فريق عسكري يفحص مسدسات تركيه (كاتمة للصوت) ضبطت بباب المندب
قام قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين ومعه مدير أمن المحافظة العميد ركن محمد صالح الشاعري ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بمحور تعز العقيد حمود الحاشدي بزيارة ميدانية للواء 17 مشاه بمنطقة ذباب وباب المندب.

وخلال الزيارة التقى قائد المحور ومرافقوه بقيادة اللواء 17 مشاة وكتائبه بذباب وباب المندب وصف وضباط وجنود اللواء، نقل إليهم تبريكات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة لتمكنهم من ضبط أحد قوارب تهريب الأسلحة والذي كان ينقل الأسلحة من إحدى السفن الراسية في البحر إلى شاطئ منطقة المعقر القريب من باب المندب، وكان محملاً بأكثر من 20 ألف مسدس صغير كاتم للصوت صناعة تركية وفرار قاربين آخرين.

وأكد قائد محور تعز أن التهريب بكل أشكاله وأنواعه هو خراب وتدمير للوطن وسلامة أمنه واقتصاده وحياة المواطنين فيه.

داعيا أبطال اللواء 17 مشاة وكل الوحدات العسكرية العاملة في قطاع ساحل تعز بمضاعفة الجهد والإخلاص لله ثم للوطن في التصدي الحازم لكل المخربين والإرهابيين الذين يسعون إلى تخريب الوطن.

وقال :" القيادة السياسية وقيادتكم العسكرية معكم في التصدي لهذه المخاطر القاتلة" .. مشيراً إلى أن التصدي لتلك المخاطر شرف للأبطال الذين يؤدون واجبهم الديني والوطني بأمانة وإخلاص في الحفاظ على الوطن .. مؤكداً في ذات الوقت أن هناك مكافئات وحوافز جيدة مرصودة للوحدات والأفراد الذين يتمكنون من إحباط عمليات التهريب.

فيما وجه مدير أمن تعز العميد محمد صالح الشاعري التحية للوحدات العسكرية والأمنية في سواحل محور تعز والتي أصبحت اليوم تحت المجهر في أدائها .. مؤكداً أن الحافز المعنوي والمادي من القيادة السياسية هو أفضل واكبر واشرف من أي حافز آخر.

من جانبه أشار قائد اللواء 17 مشاة العميد ركن صالح حسين صباري إلى توجيهات الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتعليماته الواضحة لكل الوحدات العسكرية بتنفيذ الخطة الأمنية بكل قوة .. مؤكداً أن ما قام به أفراد اللواء 17 مشاة يأتي في إطار هذه التوجيهات والبرنامج العملياتي العام للواء.

وأفاد بأن عملية القبض على القارب كانت نتيجة تعاون وتنسيق معلوماتي واستخباراتي بين اللواء وقيادة المحور والمنطقة الرابعة والتي أسفرت عن اشتباك بين المهربين وأفراد اللواء أسفرت عن إصابة احد أبطال اللواء والقبض على احد المهربين والقارب المحمل بالمسدسات، معرباً عن تقديره لكل المتعاونين مع اللواء من خفر السواحل والشرطة العسكرية والأمن والبحرية واللواء 35 مدرع.

وأكد الصباري أن القيادة السياسية والعسكرية جادة في متابعة هذه العمليات الإرهابية والتخريبية وضبط كل المهربين والمخربين مهما كانت النتائج.

هذا وقد قام قائد محور تعز ومرافقوه بتفحص نوعية المسدسات المضبوطة وخطورتها الكبيرة في تنفيذ عمليات إرهابية وإقلاق السكينة العامة وإمكانية استخدامها كاتم للصوت.

رافقه خلال الزيارة مدير المنطقة الأمنية الساحلية العقيد عبد القاهر الصهيبي وقائد قطاع الشرطة العسكرية بساحل المخأ ذباب الرائد مجاهد جواس.

وكان أفراد من اللواء 17 مشاة بمديرية ذباب الساحلية التابعة لمحافظة تعز تمكنوا من ضبط قارب من نوع "جلبة" يحمل 20 ألف قطعة مسدس بعد أن اشتبكت مع المهربين وأجبرتهم على الفرار تاركين القارب مع الأسلحة التي كانت على متنه على الساحل.

وقال العميد صالح مسعد الصباري انه تم إلقاء القبض على سائق القارب والذي يدعى "م، ع، ح" فيما أصيب أحد أفراد الدورية التابعة للواء 17 مشاة بطلقة نارية في الرجل اليمنى .

وأشاد قائد اللواء 17 مشاة بالأبطال الذين قاموا بضبط القارب مجددا العهد لله والوطن بأن أبطال اللواء سيبذلون الغالي والنفيس في سبيل أمن واستقرار الوطن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024