الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 07:47 م - آخر تحديث: 07:32 م (32: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وضع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر في مقر شركة تيليمن بصنعاء، حجر الأساس لمشروعي توسعة سنترالات الهاتف الدولي وكذا إنشاء

المؤتمرنت -
الإتصالات تبدأ تنفيذ مشروعين يقضيان على الإزدحام في المكالمات الدولية
وضع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر في مقر شركة تيليمن بصنعاء، حجر الأساس لمشروعي توسعة سنترالات الهاتف الدولي وكذا إنشاء المحطة المحورية لخدمات الاتصالات الفضائية.

تبلغ تكلفة مشروع توسعة سنترالات الهاتف الدولي الذي سيتم إنجازه خلال ثلاثة أشهر مليون وتسعمائة ألف دولار أمريكي ، في حين تبلغ تكلفة مشروع إنشاء المحطة المحورية لخدمات الاتصالات الفضائية مليون دولار أمريكي، يتم إنجازه في خمسة أشهر.

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن المشروعين يمثلان إضافة لمزيد من العمل للاتصالات الدولية على وجه الخصوص .. مشيراً إلى أن الاتصالات الدولية في كثير من الأحيان تعاني من اختناقات كبيرة بسبب السعات الموجودة التي لم تعد كافية لتلبية احتياجات الاتصالات خاصة الاتصالات الواردة من دول الخليج والسعودية بالذات، وهو ما يعاني من سوء الخدمة وتأخرها المغتربين والمواطنين في هنا وهناك.

ولفت الدكتور بن دغر إلى أن المشروعين سوف يقضيان على الازدحام في الخطوط خاصة خلال شهر رمضان والأعياد وبقية المناسبات وسيفتحان مجالات أخرى لمشاريع قادمة في تيليمن وبقية قطاع الاتصالات.

من جانبه قال سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء تشانغ هوا :" إن المشروعين اللذين تنفذهما شركة هواوي الصينية لخدمة الشعب اليمني، حيث تقدمت الصين خلال هذه السنوات بتطور سريع في التكنولوجيا ونحن أرسلنا هذه الشركات لخدمة اليمن بتقنيات فنية عالية وخاصة في الدول النامية، وهو رمز للتعاون بين الصين واليمن ".

وأعرب السفير الصيني عن ثقته بأن الوضع الأمني في اليمن تحسن وبنجاح الحوار الوطني سيتقدم اليمن بصورة أكبر .. متمنيا أن يسود الاستقرار والازدهار لليمن .

فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري أن تنفيذ المشروعين يأتي مواكبة للتطورات المتلاحقة في تقنية الاتصالات ونقل المعلومات وتلبية متطلبات المواطن في اليمن والشركات النفطية وشركات القطاعين العام والخاص والبنوك والمنظمات الدوليـــة وغيرها من وسائل تراسل المعطيات وخدمات الانترنت عبر الوصلات الفضائية العاملة.

وأوضح أن الهدف من مشروع توسعة وتطوير سنترالات البوابة الدولية في تيليمن ،زيادة سعات الربط الدولي مع الشركات والمشغلين العالميين والمحليين بما يواكب التطور التقني في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ويتناسب مع الطلب المتزايد لحركة الاتصالات الدولية.. معتبرا أن المشروع الثاني الخاص بتوريد وإنشاء محطــــة محوريـــة للاتصالات عبر الاقمار الصناعية يمثل نقلــة استراتيجيـــة في مجال الاتصالات الدولية .

وأشار نصاري إلى أن هدف مشروع تطوير خدمات الاتصالات الفضائيـــة من خلال إنشاء منظومة اتصالات فضائيـــة بديلــة، يفي بحاجـــة اليمن عن الربط بمحطات محوريـــة خارج الوطن عبر تزويد الشركة للمستفيدين بخدمات نقل المعلومات والصوت والصورة والانترنت من أي مكان في الجمهوريــة وربطها بشبكة الاتصالات الوطنية والدولية.

حضر وضع حجر الأساس وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشئون المالية والإدارية عبد اللطيف ابو غانم، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ونائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية المهندس لطفي باشريف، والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024