الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 07:40 م - آخر تحديث: 07:32 م (32: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شارك مدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المهندس سعد العريفي، اليوم جانب من اجتماعات ثلاث من فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل، :

المؤتمرنت -
مكتب التعاون الخليجي يحضر جانب من جلسات فرق عمل الحوار
شارك مدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المهندس سعد العريفي، اليوم جانب من اجتماعات ثلاث من فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل، : الحكم الرشيد، والتنمية المستدامة، والقضية الجنوبية.

وخلال حضوره جانباً من اجتماع فريق الحكم الرشيد، أكد العريفي اهتما دول مجلس التعاون الخليجي بمجريات مؤتمر الحوار الوطني.. لافتاً إلى الاهتمام البالغ الذي يوليه مكتب مجلس التعاون بصنعاء لمؤتمر الحوار الوطني، ولنشاط فرق العمال المنبثقة عنه.

وأوضح العريفي أن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، تتصرف كفريق عمل واحد، ويتركز اهتمامها على دعم اليمن، ويحرص سفراؤها على عقد اجتماعات أسبوعية لتنسيق العمل فيما بينهم ومتابعة سير أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

ونفى العريفي وجود أية طبخات سياسية جاهزة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وشدد على أن المخرجات ستكون يمنية خالصة ودور مجلس التعاون يتمثل في الدعم الكامل لما يتوافق عليه اليمنيون.

وأثار أعضاء الفريق قضية المغتربين اليمنيين في دول مجلس التعاون، وتوجهوا بالعديد من الاستفسارات حول هذه القضية، وأوضح مدير مكتب دول مجلس التعاون بصنعاء أن هذه القضية مرتبطة بسيادة الدول نفسها.. مشيراً إلى أنه سيأتي وقت لا يحتاج فيه اليمنيون للهجرة نظرا لما يتوفر فيها من موارد إذا ما تم إدارتها بشكل رشيد.

وخلال حضوره جانبا ًمن اجتماعات فريق التنمية المستدامة، أشاد المهندس العريفي بالدور الذي يضطلع به الفريق، الذي قال إنه يحمل على كاهله، مشاكل كبيرة تتعلق بموضوع الاقتصاد والتنمية في اليمن.. مبدياً ارتياحه للمستوى الذي يحققه الفريق في مناقشة القضايا التنموية والاقتصادية.

وأكد في كلمته التزام دول مجلس التعاون بكافة تعهداتها لدعم التنمية في اليمن، وأوضح في هذا السياق أن حجم التعهدات التي قُدمت لليمن وصلت إلى نحو 80% من التعهدات التي التزمت بها في مؤتمر المانحين، وأن تخصيص التعهدات يسير بشكل جيد.. وقال إنه تم وضع خطة لتنفيذ شروط المانحين، تتضمن التزاماً من الجانب اليمني بالشفافية ومكافحة الفساد وغيرها، وهي شروط يجب أن تتوفر لكي تطمئن الدول المانحة أين تذهب هذه المنح التي تقدمها.

ودعا مدير مكتب مجلس التعاون الخليجي بصنعاء الحكومة إلى الإيفاء بالتزاماتها المدرجة ضمن خطط المساءلة المتبادلة وسرعة تفعيل الجهاز التنفيذي الخاص بهذا الأمر.

وخلال حضوره جانباً من اجتماع فريق القضية الجنوبي، أكد المهندس محمد العريفي، أن هذه القضية تم استيعابها بشكل كامل في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وأسمتها القضية الجنوبية.. مشيداً بالدور الذي يقوم به فريق القضية الجنوبية.

قال إن الاختلاف يثري الحوار، معرباً عن أمله في أن يخرج اجتماع الفريق بنتائج جيدة لصالح اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص.

وأضاف العريفي، "نحن لا نستطيع أن نضع سقف لأي شيء، لدينا مبادرة والمبادرة نصت على وحدة اليمن، وإلى هذا الوقت نحن مع وحدة اليمن، وأنتم الآن تعملون على الخروج بمخرجات تسير في هذا التوجه".. مشدد في الوقت ذاته أن مشاكل الجنوب لن تحل إلا بالحوار.

وأكد العريفي وقوف مجلس التعاون على مسافة واحدة من جميع الأطراف والقوى السياسية في اليمن، وأكد كذلك أن الاستقرار المنشود لليمن، سيمثل استقراراً لدول الخليج أيضاً.. ودعا المسئول الخليجي، إلى دعم أداء الحكومة وتجاوز الهفوات التي قد تحدث منها كونها حكومة مؤقتة وفي مرحلة مفصلية من تاريخ اليمن.

بعد ذلك قدم أعضاء فريق القضية الجنوبية، العديد من المداخلات حول عدد من القضايا المتصلة بنشاط الفريق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024