السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:37 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية مؤتمر الحوار الوطني إلى  تبني صيغة ملزمة لعقد مؤتمر وطني للتعليم في اليمن لإنقاذه من التدهور الحاصل.وأقرت النقابة استمرار تعليق البرنامج الاحتجاجي تقديراً ودعماً لتحقيق الاستقرار الذي يسهم في نجاح مؤتمر الحوار الوطني،

المؤتمرنت -
نقابة المهن تدعو مؤتمر الحوار لتبني مؤتمر وطني للتعليم وتطالب بتوحيد النقابات
دعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية مؤتمر الحوار الوطني إلى تبني صيغة ملزمة لعقد مؤتمر وطني للتعليم في اليمن لإنقاذه من التدهور الحاصل.

وأقرت النقابة استمرار تعليق البرنامج الاحتجاجي تقديراً ودعماً لتحقيق الاستقرار الذي يسهم في نجاح مؤتمر الحوار الوطني، وحرصاً على مصلحة الطلاب الذين يتحملون النتائج المترتبة السلبية على الاحتجاجات التي تضطرهم إليها الحكومة.

وأكد بيان صادر عن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية – حصل المؤتمرنت على نسخة منه –تمسك النقابة بكامل حقوق التربويين القانونية المكتسبة واللجوء خلال هذه الفترة إلى القضاء لانتزاعها، والتأكيد أيضا على إضافة حقوق الموظفين الجدد (2010/2011م) إلى المطالب التي سترفع إلى القضاء .

ودعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بقية النقابات إلى توحيد العمل النقابي في اليمن الذي وصفته النقابة في الوقت الحالي بـ"الممزق"، معتبرة أن التمزق النقابي يعد من أهم الأسباب التي شجعت الحكومة على التحايل لمصادرة حقوق التربويين القانونية المكتسبة.

كما دعت بقية النقابات العاملة في الحقل التربوي إلى لقاء تشاوري حول آلية توحيد العمل النقابي كخطوة عملية ننطلق منها نحو توحيد العمل النقابي التربوي وذلك خلال فترة لا تتجاوز نهاية مايو 2013م.

البيان خاطب التربويين : " إننا إذ نحيي صمودكم في جبهة النضال الحقوقي وصبركم على تحمل المعاناة في سبيل رسالتكم السامية في بناء الأجيال المعول عليها مستقبل الوطن فإننا نجدد لكم العهد على المضي قدماً في مواصلة مشوارنا النضالي دفاعاً عن حقوقكم المكتسبة وانتصاراً لقضاياكم العادلة" .

وكان المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية عقد لقاءاً موسعاً أمس الأول مع رؤساء فروع النقابة في المحافظات في مقر النقابة الرئيس في أمانة العاصمة وذلك عقب اجتماعه الدوري للوقوف أمام جملة من القضايا النقابية والحقوقية.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024