السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:20 م - آخر تحديث: 09:11 م (11: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - زار فريق أسس بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم المنطقة العسكرية الثانية للاطلاع على مهام وطبيعة عملها والدور الذي تضطلع به مختلف الألوية والوحدات العسكرية في المنطقة في تأدية مهامها للحفاظ على الأمن والاستقرار.

المؤتمرنت -
فريق بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار يزور المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت
زار فريق أسس بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم المنطقة العسكرية الثانية للاطلاع على مهام وطبيعة عملها والدور الذي تضطلع به مختلف الألوية والوحدات العسكرية في المنطقة في تأدية مهامها للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وخلال الزيارة عقد فريق بناء الجيش والأمن اجتماعاً مشتركاً مع قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقادة الألوية والوحدات العسكرية بحضور قيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظة .

وفي مستهل اللقاء رحب قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء محسن ناصر قاسم برئيس وأعضاء اللجنة مستعرضاً طبيعة عمل ومهام المنطقة العسكرية في حفظ الأمن والاستقرار .. مشيراً إلى أهمية هذه المرحلة التي يمر بها الوطن والتي تتطلب المزيد من التعاون وتكاتف الجهود لبناء المؤسسة العسكرية على أسس وطنية ومهنية .

وأكد ان منتسبي هذه المؤسسة الوطنية وأبناء الوطن عموماً يتطلعون بآمال وتطلعات لمخرجات الحوار الوطني بما يسهم في وضع اللبنات لبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والحقوق المتساوية .

من جانبه أستعرض رئيس الفريق حاتم أبو حاتم مهام فريق بناء الجيش والأمن ونزوله الميداني المتضمن الالتقاء بالقيادات العسكرية للاطلاع على متطلباتهم وتصوراتهم ومقترحاتهم بشأن تطوير أداء المؤسسات العسكرية ومساعدتها على تأدية مهامها في تعزيز الأمن والاستقرار بالإضافة إلى الاستماع إلى المطالب والمشكلات التي تحد من أداء ومهام هذه المؤسسة الوطنية .

ولفت إلى أن فريق بناء الجيش والأمن الذي يضم أربع مجموعات عمل تختص بالجيش والأمن وأجهزة الاستخبارات وإعادة المبعدين قسرياً من أبناء المحافظات الجنوبية سوف يسهم في وضع السياسات والنصوص القانونية التي تساعد على بناء المؤسسة العسكرية والأمنية على أسس ومنطلقات وطنية حقيقية تدافع عن الوطن والشعب وتحمي مكتسباته .

واستمع رئيس وأعضاء فريق بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار الوطني الشامل من أركاب حرب المنطقة العميد الركن عبد الكريم السعدي ومدير العمليات العميد علي الخيشني إلى شرح حول التحديات والصعوبات والمقترحات والتصورات الهادفة إلى تحسين أداء مهام الوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية والارتقاء بالمستوى المعيشي للأفراد من جنود وصف وضباط معيشياً وصحياً وتأهيلياً .

كما تحدث في اللقاء مدير أمن حضرموت العميد فهمي حاج محروس .. مستعرضاً مهام وأداء مختلف الأجهزة الأمنية في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة بمختلف أشكالها .. لافتاً إلى التحديات والصعوبات والمشاكل التي تواجه عمل مختلف الأجهزة الأمنية أثناء تأدية مهامهم .

وأكد ضرورة تعزيز هذه الوحدات والأجهزة فنياً وبشرياً بما يمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه في خدمة المواطنين وتحقيق الأمن والسكينة في المجتمع.

وقدم أعضاء فريق بناء الجيش والأمن العديد من الأسئلة والاستفسارات حول مجمل القضايا والمواضيع التي طرحت بهدف تقييم الأوضاع الحالية للمؤسسة العسكرية والأمنية وتعزيز دورها في تعزيز الأمن والاستقرار ومواكبة إعادة هيكلة وبناء هذه الأجهزة على أسس علمية سليمة .

معبرين عن ارتياحهم لمستوى الطرح المسؤول للقيادات العسكرية والأمنية المشاركة في هذا اللقاء .. مؤكدين أهمية خلق المزيد من الثقة والشفافية والمسؤولية العالية وترسيخ قيم التعاون بين القيادات والأفراد من منتسبي هذه المؤسسة الوطنية وخلق الطمأنينة ورفع المعنويات والعمل على تجسيد روح الفريق الواحد لتجاوز كافة المثبطات والموروثات السابقة والانتقال إلى واقع جديد يلبي طموحات أبناء هذا الوطن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024