الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:40 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عاد إلى صنعاء اليوم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد بن دغر بعد مشاركته في المنتدى العالمي الخامس لسياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي عقد في جنيف خلال الفترة 13-17 مايو الجاري.

المؤتمرنت -
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يعود إلى صنعاء
عاد إلى صنعاء اليوم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد بن دغر بعد مشاركته في المنتدى العالمي الخامس لسياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي عقد في جنيف خلال الفترة 13-17 مايو الجاري.

وأوضح بن دغر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن المنتدى تم خلاله مناقشة العديد من الآليات المرتبطة بمخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات بعد عشر سنوات من انعقادها.. مشيرا إلى أن المنتدى وقف أمام معظم القضايا المرتبطة بتطور تكنولوجيا المعلومات من خلال مناقشة تقرير الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات وعرض مشاريع الآراء الستة التي أعدها فريق الخبراء الرسمي (IEG) وقد تمثلت أهم الآراء بتشجيع إنشاء نقاط تبادل الانترنت(IXP) كحل طويل الأجل لزيادة القدرة على الاتصال والنفاذ إلى المعلومات فضلا عن تعزيز البيئة المواتية من اجل نمو وتطوير وتوسيع انتشار الانترنت عريض النطاق وما يترتب عليه من ضرورة دعم وبناء القدرات والموارد البشرية من اجل نشر الإصدار السادس من بروتوكولات الانترنت (IPV6) كبديل عن الإصدار الرابع .

وبين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بان المنتدى ناقش مشروع الرأي المتعلق بالإدارة العالمية للانترنت ومتطلبات ذلك التوجه ودعم وتفعيل عملية التعاون بين أصحاب المصالح المشتركة من ذوي الارتباط بمجتمع المعلومات كل بحسب دورة وبما ينعكس على زيادة الثقة لدى مستخدمي الانترنت .

وأشار إلى انه تم الوقوف أمام المساهمات الدولية الحكومية وغير الحكومية التي تضمنت بعض الملاحظات والتعليقات على ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة ومشاريع تلك الآراء الستة أبرزها ما تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الروسي واستراليا وتركيا والبرازيل والمكسيك إضافة إلى المساهمات المقدمة من قبل كل من مركز تنسيق شبكات بروتوكولات الانترنت الأوروبية (RIPE NCC) وجمعية الانترنت العالمية (ISOC) موضحا بان المشاركون صوتوا على مضامين تلك المساهمات التي سيتم استيعابها في التقارير النهائية لهذا المنتدى.

وقال: وبشكل عام يمكن القول أن المنتدى هذا العام قد ركز وبشكل أساسي على القضايا المرتبطة بالشبكات القائمة على بروتوكولات الانترنت وإدارة مواردها باعتبار الشبكات عريضة النطاق الثابتة والمتنقلة من البنى التحتية إلى تحتل أهمية بالغة في الاقتصاد العالمي والمتنامي في الوقت الراهن.

هذا وقد شارك في المنتدى ضمن وفد بلادنا الدكتور على محمد مجور سفير بلادنا ومندوبها الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024