الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:52 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مسعودة مع زوجها

المؤتمرنت –هناء الوجيه -
(مسعودة).. أنثى تحضر مؤتمر الحوار دون أن تكون عضواً فيه
(مسعودة) سيدة من محافظة إب، تحضر كل جلسات مؤتمر الحوار الوطني برغم أنها ليست عضوا فيه، لكنها العين التي يرى بها زوجها الضرير الدكتور أحمد محمد قاسم عضو مؤتمر الحوار.

ترافق مسعودة زوجها في جلسات مؤتمر الحوار ممسكة بيده منذ انطلق المؤتمر في مارس الماضي كدليل لتكمل معه مشوار سعادة بدأ منذ اثنان وعشرون عاما، كان نتاجه ثلاث بنات وولد.

منذ اللحظة التي تقدم الدكتور أحمد لطلب يدها سعى الكثير من أقاربها لتخويفها من هذا الارتباط، لكنها اليوم ممتنة لقرارها ذاك: "أنا احمد الله اني اخترت الدكتور عتيق لأنه دعمني ووصلت معه إلى حيث وصل".

تقول مسعودة: "بدأ الدكتور حياته معي منذ كنت في مقتبل العمر واختارني أنا بالتحديد لأنه كان يريد امرأة متعلمة من نفس قريته، وفي قريتي كنت أنا وأخواتي الوحيدات اللاتي واصلن التعليم حتى الصف السادس أما بقية بنات القرية لم يدرسن وخرجن من التعليم بعد الصف الأول أو الثاني".

"حين قررت الارتباط به خوفني الكثير من الأقارب"، تقول مسعدة، مضيفة: "لكن قدري كان هو مساعدته في الأشياء التي كان يعلمني بنفسه كيف أقوم بها فقد كنا نبحث عن المصادر والمراجع والكتب جنبا إلى جنب وهو يحضر رسالته في الماجستير والدكتوراه كنت الخص له و أطبع ما يريد في ملفات ورد واليوم بناتي تخصص كل واحدة منهن ساعتين لقراءة ما يريد والدهن".

تقول مسعدة إن الدكتور عتيق دفع بها نحو التعليم والقراءة والثقافة، "ولولا انشغالي بأمور منزلي وبأبنائي لكنت أكملت التعليم وأخذت الماجستير والدكتوراه من كثر تشجيعه لي ورغبته بأن أدرس، لكني أشعر أن كل ما يمتلكه الدكتور عتيق من معرفة أصبحت برفقته معي".

في مؤتمر الحوار تواظب مسعدة إلى جوار الدكتور عتيق، قائلة: "لم أكن أتخيل يوما أن أشارك بالحضور في مؤتمر الحوار و من قبل ذلك لم أكن أتخيل أنني سأستخدم الكمبيوتر أو الانترنت أو اكتب وأطبع وأطلع وأقرأ، أنا اليوم في مؤتمر الحوار أقراء المحاضر وأشارك زوجي النقاش وأشرح له وأستوعب الكثير من النقاط وأقول رأيي فيها وحين يقول الآخرين أني أرافق رجل كفيف فأنا أعلن انه من دعمني ودفع بي إلى الأمام وأنه بصير بصبره وعلمه وحنانه وقدرته على تخطي العوائق وصنع النجاح وأتمنى أن يكون هناك من يقتدي بقوته وإرادته التي جعلته اليوم الدكتور أحمد عتيق الحاصل على المؤهلات العلمية العالية وعضو الحوار الوطني الشامل".

المركز الإعلامي لمؤتمر الحوار








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024