الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:04 ص - آخر تحديث: 11:59 م (59: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه اليوم رئيس دائرة الشرق الاوسط بشركة توتال لشئون الاستكشافات ارنوا بروياك والوفد المرافق له.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يبحث مع شركات نفطية تطوير الإنتاج في قطاعات النفط والغاز
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه اليوم رئيس دائرة الشرق الاوسط بشركة توتال لشئون الاستكشافات ارنوا بروياك والوفد المرافق له.

وبعد ان رحب الأخ الرئيس بالوفد جرى البحث في كيفية سير العمل الميداني في مناطق وبلوكات شركة توتال والعلاقات البينية خصوصا فيما يتعلق بتطوير الاداء والإنتاج من النفط والغاز .

وقد أكد الأخ رئيس الجمهورية على ضرورة التنفيذ السريع فيما يخص الاتفاقات والتوسع في الانتاج والتي تمت مطلع العام الجاري .. مشيرا الى ان الشراكة مع شركة توتال الفرنسية استراتيجية وطويلة المدى وتعتبر من اكبر الشركات المستثمرة في اليمن في هذا الجانب.

ونوه الأخ الرئيس إلى ان امتيازات شركة توتال الفنية والمالية والإدارية تمكنها من التوسع في العمل والإنتاج وبصورة كبيرة .

ووجه رئيس الجمهورية وزير النفط والمعادن بتقديم كافة التسهيلات اللازمة والمعلومات للشركة من اجل سرعة التنفيذ .. منوها بان الوضع الاقتصادي في اليمن قد مر ويمر بظروف صعبة جدا وبصفة خاصة منذ نشوب الأزمة مطلع العام 2011 ولا بد من التعاون البناء والخلاق وبما يمكن من الخروج من الظروف الصعبة إلى بر الأمان.

وشدد الأخ الرئيس على أهمية إعطاء الأولوية لليمن من قبل شركة توتال وبما يسرع من تطوير عملية الانتاج وتحقيق الاهداف المنشودة .

وقد تحدث مدير دائرة الشرق الاوسط في شركه توتال عن الأنشطة الجديدة التي تقوم بها الشركة والتوسع في حقول الانتاج وموضوع الاستكشافات في البحر الأحمر والبحر العربي، حيث أوضح ان هناك اتجاه سيتم قريبا للاستكشاف والإنتاج في البحر العربي والبحر الأحمر .

وأكد استعداد شركة توتال على تنفيذ عمليات جديدة من اجل التوسع في الإنتاج وتطويره والتوقيع على اتفاقيات جديدة في هذا الجانب وبما يحقق مصلحة الشراكة بين الجانبين.


كما استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم نائب رئيس شركة "او ام في" النفطية العاملة باليمن اروين كرول .

وجرى خلال اللقاء استعراض نشاط عمال الشركة المتواجدة في اليمن منذ اكثر من عشر سنوات ويصل انتاجها اليومي إلى سبعة عشر الف برميل في اليوم.

وفي اللقاء اثنى رئيس الجمهورية على عمل الشركة وجهودها الحثيثة في تطور الاستكشاف والانتاج في البلوكات الممنوحة لها .

واكد على تذليل كافة الصعوبات والتحديات الامنية التي تواجه عمل الشركة من خلال التعزيزات الامنية والعسكرية التي تعمل على اعادة تموضعها وانتشارها وفق اعادة مسرح العمليات بموجب قرار اعادة هيكلة القوات المسلحة والامن وفي اطار الصلاحيات الممنوحة للمحافظين في حفظ الامن واستتبابه في اطار محافظاتهم وبصلاحيات كاملة ومسؤولة .

واستعرض رئيس الجمهورية ما مرت به اليمن من ظروف صعبة ومعقدة خلال الازمة الماضية وتداعياتها الامنية والاقتصادية التي لاتزال شاخصة .. مؤكدا بالقول " ان مجمل تلك التحديات ستزول عما قريب خصوصا واليمن يشهد مرحلة حوار وطني شامل سيترتب عليه بناء منظومة حكم جديدة ودستور جديد لبناء واقع اليمن المشرق والجديد الذي يتطلع الية الجميع" .

واضاف " اننا بتقديم الحماية للشركات النفطية العاملة باليمن فإننا نراعي مصالحنا في الحفاظ على موارد البلد وامنها واستقرارها .. مشيرا الى ان مشاكل اليمن في مجملها اسبابها البطالة والفقر والتي نعول على الاستكشافات الجديدة والاسراع من وتيرتها في تخفيف من ذلك التحدي".

من جانبه عبر نائب رئيس شركة (او ام في) النفطية اروين كرول عن سعادته بهذا اللقاء واستعراض انشطة الشركة باليمن وجهودها في تطوير الانتاج رغم التحديات التي واجهتا خلال الفترة الماضية.

واشار إلى ان هناك استكشافات جديدة سيتم الانتاج منها قريبا ومن المتوقع رفع الانتاج الى ثلاثين الف برميل خلال السنوات القادمة من خلال حفر ابار جديدة في قطاعات واعدة .

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن المهندس احمد عبدالله دارس، رئيس هيئة استكشاف النفط مهندس نصر الحميدي ومدير عام شركة omv ولفجانج استوك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024