الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 11:11 م - آخر تحديث: 10:03 م (03: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استمعت مجموعة فريق الجيش والامن المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني ، الى ايضاحات اللجنة الامنية بمحافظة عدن حول الاوضاع الامنية واجهزتها المختلفة .

وطرح اعضاء المجموعة على مدير امن المحافظة اللواء الركن صادق حيد عدد من الاستفسارات حول طبيعة عمل ونشاط الاجهزة الامنية

المؤتمرنت -
مؤتمر الحوار : مجموعة فريق الجيش والأمن تستجوب أمن عدن والحكم الرشيد تستكمل تقاريرها
استمعت مجموعة فريق الجيش والامن المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني ، الى ايضاحات اللجنة الامنية بمحافظة عدن حول الاوضاع الامنية واجهزتها المختلفة .

وطرح اعضاء المجموعة على مدير امن المحافظة اللواء الركن صادق حيد عدد من الاستفسارات حول طبيعة عمل ونشاط الاجهزة الامنية بالمحافظة والوضع الامني ومعاناة المواطنين جراء التدهور الامني الذي تشهده المديريات .

واوضح اللواء حيد الجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية لاعادة الاستقرار الى المحافظة خاصة بعد التدهور الذي شهدته خلال الفترة الماضية بسبب الازمة .. لافتا الى وجود متطلبات لهذه الاجهزة تم تقديمها لرئيس الجمهورية خلال زيارته الاخيرة الى المحافظة .

واشار الى ان تلك الطلبات شملت ترميمات اقسام الشرطة التي تعرضت للاعتداء وكذا رفد الاجهزة الامنية بالاليات والاسلحة وتعزيز البحث الجنائي بالتكنولوجيا المتطورة .. مضيفا ان السجن المركزي كان له الاولوية بهذه المتطلبات .

و وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد بين مدير امن عدن ان المحافظة سجلت خلال الفترة الماضية ارتفاعا في نسبة الجريمة لكنها سجلت في ذات الوقت افضل نسبة ضبط .. مؤكدا على ضرورة اعادة تنظيم القوة الامنية بالمحافظة .

وكان رئيس مجموعة الامن والجيش الزائرة لعدن العميد ناصر الطويل ، اشار الى ان هذه الجلسة ليست للتحقيق او التقصي بل هي للاستماع وللخروج بما يمكن ان يفيد المؤتمر وقراراته التي يعول عليها الشعب .

ولفت الطويل الى ان هناك مشكلات واجهت فرق عمل المؤتمر بهدف ثنيها عن عملها ولكنها تمكنت من تجاوزها .. منوها بان محافظة عدن من اكثر المحافظات التي عانت خلال الاحداث التي مرت بها اليمن .

مجموعات عمل فريق الحكم الرشيد انهت من جانبها وضع تصوراتها للنصوص المقترح تضمينها في الدستور القادم معتمدة على حصيلة عملها من النزول الميداني وما تم استخلاصه من الدراسات وجلسات الاستماع خلال الفترة الماضية.

وقالت رئيسة الفريق القاضية أفراح بادويلان إن مجموعة العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص أنهت عملها وسلمت لرئاسة الفريق توصياتها الدستورية إضافة إلى استكمال مجموعة (مكافحة الفساد والشفافية) تلخيص توصياتها الدستورية، مبينة أن مجموعة (دور الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وأسس السياسة الخارجية) ستسلم تقريرها غدا.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن القاضية بادويلان قولها : مجموعات فريق الحكم الرشيد الثلاث ستلتقي غدا لعرض تقاريرها على الفريق لمناقشتها وبلورة التقرير النهائي للفريق متضمنا أهم المخرجات التي يرى الفريق ضرورة تضمينها في الدستور القادم لتجسيد مبادئ الحكم الرشيد.

وكانت مجموعات الفريق الثلاث ناقشت اليوم كلا على حده عدد من الاستنتاجات المقدمة من أعضائها خلال النزول الميداني وأقرت جملة من المقترحات والتصورات ومشاريع قرارات بغية تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد وتفعيل مبدأ المساءلة و الرقابة في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وكذا تعزيز الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والتمكين السياسي للمرأة، وتسريع وتائر التنمية المستدامة، وتطوير الخدمة المدنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024