الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 01:18 ص - آخر تحديث: 12:50 ص (50: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رفض فنان يمني بشدة  التعدي الصارخ  والغير مسئول من الفنان اللبناني راغب علامة على حقوق الملكية الفكرية لأغنية (سرحبي فيك غامض )  بنسبها للتراث الخليجي الأصيل وذلك قبل أن يغنيها في حلقة امس السبت الموافق 25 مايو  في  برنامج (أرب أيدل) بالعاصمة اللبنانية بيروت

المؤتمرنت -
فنان يمني يرفض (خلجنة) راغب علامة لـ(سر حبي فيك غامض) اليمنية
رفض فنان يمني بشدة التعدي الصارخ والغير مسئول من الفنان اللبناني راغب علامة على حقوق الملكية الفكرية لأغنية (سرحبي فيك غامض ) بنسبها للتراث الخليجي الأصيل وذلك قبل أن يغنيها في حلقة امس السبت الموافق 25 مايو في برنامج (أرب أيدل) بالعاصمة اللبنانية بيروت وعلى شاشة ام بي سي .

واوضح الفنان فؤاد علي الشرجبي - رئيس البيت اليمني للموسيقى - ان الفنان الكبير أبوبكر سالم قام بتوجيه عتاب لراغب علامة بعدم الرجوع إليه وسماع الأغنية بشكلها الصحيح .. كما أن الجملة الموسيقة الشهيرة المصاحبة للأغنية في المقدمة وبين الكوبليهات في الاغنية هي من تأليف الفنان ابو بكر شخصياً واكتفى العملاق إبو بكر سالم حينها بالعتاب لانه كان يضيف شيئ من روحه الفنية للكثير من أغاني ساحر الكلمة واللحن المرحوم حسين أبو بكر المحضار .

مشيرا في تصريح لـ(المؤتمرنت) الى ان الفنان راغب علامة قام باعادة تسجيل أغنية سر حبي فيك غامض بتوزيع جديد وأستغنى عن الجملة الموسيقية الأصلية الرائعة والتي كانت جزء لا يتجزأ من الأغنية المحضار .

وكشف الفنان الشرجبي كيف تم اختيار اغنية " سر حبي غامض " للشاعر اليمني الكبير حسين ابوبكر المحضار والحان وغناء ابو بكر سالم الفقيه قائلا انه في عام 2008م وقبل إشهار شركة (واي) للاتصالات فكرت الشركة بإطلاق إسم الشركة بحضور احد الفنانين العرب وتم إختيار الفنان راغب علامة .

وأوضح انه وبعد عدة إختيارات تم إختيار الأغنية الخاصة بحفل الافتتاح الخاص بالشركة , مشيرا الى ان شركة (واي) طلبت من البيت اليمني للموسيقى بصفة رسمية عمل الإجراءات القانونية للحصول على حقوق إستخدام الأغنية في الحملة الإعلانية وتمت الإجراءات والتواصل مع محضار حسين المحضار الإبن الأكبر للمرحوم حسين المحضار للحصول على الموافقة وتم عمل تنازل للبيت اليمني للموسيقى ، منوها الى ان البيت اليمني قام بتفويض شركة ( واي) بإستخدام الأغنية فى الحملة الاعلانية لحفل التدشين الذي اقيم بالعاصمة صنعاء .

واعتبر الشرجبي ان الاغنية اصبحت خالية من أصالتها لحنا وأداءً وعزفاً مشوهاً بشكل يخرج الأغنية من جمالها الحضرمي اليمني الفريد والمميز .

يذكر ان علامة يتغنى ( لا تعاتبني وإلا سرت وتركت المكلا لك إذا ما فيك معروف ) وهو لا يعرف المكلا تحديدا مكانها على الخارطة اليمنية متناسيا ما قاله في عام 2008 على الاغنية والتراث اليمني واليوم ينسبها للتراث الخليجي الاصيل حد قوله .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024