الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 11:14 م - آخر تحديث: 10:36 م (36: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على ضرورة تعاون الشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان وجميع فئات وشرائح المجتمع لدعم جهود الأمن والاستقرار من أجل إحداث التنمية الشاملة والمستدامة في المحافظة.

المؤتمرنت -
محافظ تعز: لن نتهاون مع الخارجين عن القانون ويد العدالة ستطالهم قريبا
أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على ضرورة تعاون الشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان وجميع فئات وشرائح المجتمع لدعم جهود الأمن والاستقرار من أجل إحداث التنمية الشاملة والمستدامة في المحافظة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الأربعاء اجتماعاً موسعا ضم وجهاء ومشايخ وأعيان المحافظة وأعضاء المجالس المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية، حيث أشار المحافظ شوقي إلى أن تحقيق الأمن مسئولية مشتركة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع، وقال: ان محافظة تعز تعد محورا هاما في صنع مستقبل اليمن وإنجاز الحوار الوطني باعتبارها رائدة وقائدة التغيير عبر مختلف مراحل النضال الوطني.

وأضاف محافظ تعز: " هناك من يسعى إلى تشويه صورة تعز والنيل من سمعتها ومكانتها بالإضافة إلى وجود تضليل إعلامي متعمد يعمل على إعاقة مسيرة التنمية والاستثمار بالمحافظة".

وتابع: " ما يحدث في تعز جزء مما هو حاصل في مختلف المحافظات الأخرى ومع ذلك نسعى جاهدين الى إزالة كل التوترات وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار".

وقال المحافظ شوقي: إننا في محافظة تعز نعول كثيرا على المواطنين في التفاعل مع خطة الانتشار الأمني في المرحلة الثانية والتي دشنت الأسبوع الماضي بهدف تطهير المدينة من العصابات المسلحة، خصوصا وأنه قد تم تحديد أماكن تواجدهم وستطالهم يد القانون والعدالة قريباً.

وأكد أن الجميع أمام القانون سواسية ولا فرق بين صغير وكبير وأن الكبير في نظر الدولة والمجتمع هو من احترم النظام والقانون وليس بكثرة اصطحاب المرافقين والمظاهر المسلحة.

وقال محافظ تعز: ان همه الرئيسي ينصب في الدرجة الأساسية في تحقيق التنمية الشاملة ومحاربة البطالة والفقر والبحث عن فرص عمل للشباب ، مشيرا في ذات الصدد إلى ان ذلك لن يتأتى إلا من خلال دعم ومساعدة جميع المواطنين لترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

ولفت إلى ان الأمن العام بالمحافظة يحتاج اليوم إلى إعادة تأهيل وتحديث وتوفير الأطقم العسكرية لأقسام الشرطة وبناء أقسام شرطة نموذجية , مبيناً ان المجلس المحلي أقر إنشاء (11) قسم شرطة نموذجي في إطار مدينة تعز لتسهم في تقديم خدمة أمنية جيدة للمواطنين بصورة حضارية .

وأشار إلى أن الجهاز الأمني سيخضع لتغيرات في رؤساء أقسام الشرطة وإدارات أمن المديريات وتقييم عقال الحارات ومدراء المديريات كمنظومة متكاملة لتصحيح الاختلالات والارتقاء بمستوى الأداء.

وقد أثري اللقاء بالعديد من الملاحظات والاستفسارات الهادفة والبناءة من قبل المشاركين تمحورت حول أهمية تظافر الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والقضاء على كافة الظواهر الدخيلة على ثقافة المحافظة وعدم جهود السلطة المحلية والجهات الأمنية في التصدي لكل الخارجين على النظام والقانون وإحداث التغير في الجهاز الأمني ومد جسور من الثقة بين رجل الأمن والمجتمع.

حضر اللقاء كل من عضو مجلس الشوري منصور عبدالجليل عبد الرب وقائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسي وعدد من المسئولين في المحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024