السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 12:44 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نفى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاعلامية محبوب علي ان يكون لدى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نيه او رغبة شخصية لتمديد فترة ولايته

المؤتمرنت -
محبوب علي: رئاسة البلاد فرضت على الرئيس هادي في ظروف استثنائية
نفى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاعلامية محبوب علي ان يكون لدى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نيه او رغبة شخصية لتمديد فترة ولايته الرئاسية.

وقال مستشار رئيس الجمهورية أن الرئيس عبدربه منصور هادي لم يسع برغبة شخصية لتولى رئاسة البلاد بل فرضت عليه في ظروف استثنائية وخطيرة كادت ان تعصف بالبلاد وتدفعها الى شفير حرب اهلية طاحنة لا تحمد عقباها.

واكد أن الرئيس هادي يضع في اولويات اهتماماته انجاح التسوية السياسية على قاعدة المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية التي ترعاها الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن وبموجب قراري مجلس الامن رقم 2014 و 2051 والذي يمثل الحوار الوطني والشامل جوهرها لبناء مستقبل جديد لليمن يقوم على اساس تأسيس نظام سياسي جديد واقامة دولة مدنية حديثة بمشاركة كل ابنائه وفئاته بلا تمييز او تغييب او اقصاء.

وقال ان الرئيس عبدربه منصور هادي يعكف بحرص شديد على متابعة عمل اللجنتين اللتين شكلهما والمكلفتين بمعالجة قضايا الاراضي باعبتار ان القضية الجنوبية هي مفتاح الحل لمجمل القضايا والاطروحات على طاولة الحوار الوطني الشامل بمختلف تكويناتها وفرق عملها التسع.

وأعلن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية أن قرارات هامة تتعلق بملف الاراضي المنهوبة والمبعدين قسرا ستصدر قريبا في اطار معالجة الاوضاع في المحافظات الجنوبية.

واكد ان هم الرئيس وجهوده الدؤوبة منصبة على تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية التي اجمع الشعب وقواه السياسية بتعدد اطيافها ومشاربها بل وكل الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليج العربي وبقية الدولة العربية وكل الاصدقاء من دول العالم بر مته على حنكة ريادته لها بعزيمة وارادة لا تلين وبحكمة وسعة صدر نادرين وزهد مفرط عن الاضواء والاطراء بل وبنكران للذات.

ودعا المستشار محبوب علي كافة المكونات السياسية ومنابر الصحافة بمختلف توجهاتها وانتماءاتها وتعدديتها الى تغليب مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات وتجنب الصحافة والاعلام اثارة الخصومات والخلافات والاساءات الشخصية التي لا ترقى بحجم وطموحات الشعب وتوقه الى حياة آمنه ومستقرة بمنأى عن اشاعة مناخات الخوف والقلق من المستقبل المجهول.

واعرب عن ثقته في ان الصحافة اليمنية ستعيد مجدها التاريخي التليد باعتبارها نواة تأسيس الحركات النقابية اليمنية ومنظمات المجتمع اليمني والاحزاب السياسية وبوصلة قاطرة الحريات العامة وترسيخ دعائم مؤسسات الدولة المدنية الحديثة وفرض سلطة النظام والقانون على ما عداهما من سلطات ونفوذ قبلية كانت او جهوية او طائفية او مناطقية او عقائدية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024