السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:42 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - انتقد البرلماني عبده محمد بشر- رئيس تكتل الأحرار في مجلس النواب، استئثار حزب التجمع اليمني للإصلاح (الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن) بجميع التعيينات والتغييرات واللقاءات وخصوصاً في الآونة الأخيرة،

المؤتمرنت -
كتلة الأحرار البرلمانية تنتقد استحواذ الإصلاح على حصة المشترك وشركاءه
انتقد البرلماني عبده محمد بشر- رئيس تكتل الأحرار في مجلس النواب، استئثار حزب التجمع اليمني للإصلاح (الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن) بجميع التعيينات والتغييرات واللقاءات وخصوصاً في الآونة الأخيرة، في مخالفة للدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبما يتنافى مع التوافق ولا يوصل اليمن إلى بر الأمان .

وأشار بشر (في بيان صادر عن التكتل) إلى البيانات التي أصدرتها أحزاب اللقاء المشترك وشركاءه منددة بما يقوم به الإصلاح من إقصاءات واستحواذ وتهميش للآخرين بصورة تهدد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي ولا تقود إلى الدولة المدنية الحديثة .

وقال تكتل الأحرار أن التقاسم والتوافق لا يعني إقصاء الشركاء واستحواذ فئة على كل شيء.. وأن أي تغييرات في أي منصب يجب أن يكون بناءً على احتياج فعلي أو لتصحيح فساد ووفقاً للمعايير وبموافقة جميع الشركاء، مشيراً إلى أن الشراكة ليست الاستحواذ على مال أكثر ومناصب أكثر لهذا الحزب أو ذاك فثقافة الاستحواذ والإقصاء قد فشلت عبر تاريخ اليمن كله .

وطالب تكتل الأحرار في بيانه بإلغاء جميع التغييرات التي حصلت بالمخالفة للدستور والمبادرة وآليتها، مشددا على أن المسئولية الوطنية تتطلب منا أن لا نقف مكتوفي الأيدي تجاه تدمير مقدرات الوطن وتقسيمه استجابة لتوجهات خارجية أو لمصالح شخصية ضيقة .

ودعى البيان الصادر عن (تكتل الأحرار) حزب التجمع اليمني للإصلاح لاستيعاب أن هنالك لاعبين جدد على الميدان، وأن الشراكة الوطنية النزيهة أن يتنافس الأحزاب على ترشيح أكثر أفرادهم نزاهة وتخصصاً وإبداعاً في التنافس لخدمة اليمن.. وليس تقديم أنفسهم للمناصب القيادية في الدولة الوليدة.

وأكد البيان أن الحكومة لاتخضع لأية رقابة أو مسائلة وتقدم أهل الولاء والطاعة وتستبعد أهل الكفاءة والخبرة.. كما أن أجهزة الرقابة مشلولة وصورية بسبب اختزال الوطن في السلطة لا بل في أشخاص ومن المستبعد نجاح الإصلاحات الاقتصادية في ظل الفساد، منوهاً إلى أن الفساد أدى إلى تشوهات واختلالات اقتصادية في هيكل الجهاز الاقتصادي وأدت بدورها إلى المزيد من التضخم والبطالة وسوء توزيع الدخل بين الفئات والشرائح الاجتماعية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024