السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:57 ص - آخر تحديث: 01:10 ص (10: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول عن إعداد وزارته بالتعاون مع وزارة الداخلية لخطة أمنية متكاملة لتأمين جميع المراكز الإمتحانية في عموم مناطق اليمن البالغ عددها (4) آلاف، و(674) مركزا امتحانيا

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
الاشول: التربية أعدت خطة أمنية متكاملة لتأمين مراكز الامتحانات
كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول عن إعداد وزارته بالتعاون مع وزارة الداخلية لخطة أمنية متكاملة لتأمين جميع المراكز الإمتحانية في عموم مناطق اليمن البالغ عددها (4) آلاف، و(674) مركزا امتحانيا، مؤكدا في الوقت نفسه انه سيتم نقل نماذج الامتحانات إلى جميع المراكز عبر طائرات "النقل العسكري" بالتنسيق والتعاون مع كل من وزارة الدفاع، والطيران اليمني.

وقال وزير التربية – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء بحضور الدكتور عبدالله الحامدي رئيس اللجنة العليا للامتحانات وعدد من مسئولي الوزارة - إن وزارته أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2012- 2013م. معلنا في الوقت نفسه عن قيام الوزارة هذا العام برفع أجور الملاحظين ومضاعفتها أيضا لمقدري الدرجات واللجان والعاملين.

وفيما أكد الأشول أن امتحانات هذا العام تختلف عن غيرها حيث وان دفتر الامتحانات يحوي بداخله الأسئلة الامتحانية، وتقسيم أسئلة الامتحانات إلى (4) نماذج ستوزع داخل كل قاعة اختبار، قال أيضا إن وزارته تطمح إلى أن تطور النظام الامتحاني خلال العام القادم وذلك عبر نظام الكتروني يستطيع من خلال الطالب المتقدم للامتحان أداء امتحانه عبره.

وفي الوقت الذي دعا الوزير الأشول جميع الطلاب في المرحلتين الأساسية والثانوية إلى الاطمئنان بشأن الامتحانات كونها سهلة ومتوازنة، والمثابرة والاجتهاد لتقديم نتائج متميزة، طالب أيضا جميع الأسر في عموم اليمن إلى توفير الأجواء الآمنة والمستقرة لابناءها الطلاب ليذهبوا للامتحانات لحصد عمل 12 عاما من التعليم والمثابرة.

وفي رده على سؤال يتعلق بما قامت به الوزارة بخصوص إجراء الامتحانات في المناطق التي قيل أنها خارج سيطرة الدولة - قال الأشول: ليس لدى الوزارة أي مشكلة تتعلق بمناطق خارج سيطرة الدولة، وأضاف: "مراكز الامتحانات منتشرة في عموم مناطق اليمن دون استثناء ولا يوجد منطقة يمنية لا تجرى فيها الامتحانات".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024