الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 03:30 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أكد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن حق التظاهر السلمي مكفول لكنه حذر في الوقت نفسه من أي أعمال استفزازية أو احتكاك بتجمعات المتظاهرين السلميين ، وأن من يخالف ذلك فسوف يتم التعامل وفقاً للقانون وبكل حسم .

المؤتمرنت -
مصر:الجيش يحذر من الاحتكاك بتجمعات المتظاهرين
أكد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن حق التظاهر السلمي مكفول لكنه حذر في الوقت نفسه من أي أعمال استفزازية أو احتكاك بتجمعات المتظاهرين السلميين ، وأن من يخالف ذلك فسوف يتم التعامل وفقاً للقانون وبكل حسم .


وقال بيان للمتحدث :في إطار ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الإجتماعى من معلومات منسوبة إلى " مصدر عسكري " مجهول تناشد المواطنين بعدم النزول إلى الميادين وإلتزام منازلهم لتسهيل عمل القوات المسلحة في السيطرة على الموقف الأمني - وفى ذات السياق تؤكد القوات المسلحة على الأتي:
- لا صحة لهذه المعلومات شكلاً وموضوعاً حيث أن حق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي مكفول للجميع وتحميه القوات المسلحة وتوفر له التأمين المناسب ولعل مشهد الجماهير المحتشدة من أبناء الشعب المصري خلال الأيام السابقة والتي حماها الجيش خير دليل على ذلك .

- تتعهد القوات المسلحة المصرية في إطار مسئوليتها الوطنية تجاه شعبها بحماية المتظاهرين السلميين في كافة ميادين مصر ، وتحذر من أي أعمال إستفزازية أو احتكاك بتجمعات المتظاهرين السلميين ، وأن من يخالف ذلك فسوف يتم التعامل وفقاً للقانون وبكل حسم .

- تهيب القوات المسلحة كافة أبناء الشعب المصري العظيم عدم الإنسياق وراء ما يتم بثه من أكاذيب وشائعات منسوبة إلى مصادر مجهلة تسعى إلى خلق حالة من الإحتقان والتوتر بين جموع المصريين .

الى ذلك اعلن المتحدث عدم صحة المعلومات عن اعتقال الجسش لاي شخصيات سياسية وقال فى إطار ما يتم ترويجه من معلومات على مدار الأيام القليلة الماضية حول قيام الجيش المصرى بتنفيذ حملة إعتقالات سياسية ضد بعض الشخصيات التابعة للتيار الدينى - تؤكد القوات المسلحة على الأتــــى :

- لا صحة لهذه المعلومات شكلاً وموضوعاً حيث أنه منذ ثورة 30 يونيو المجيدة ، لم تقم القوات المسلحة المصرية بإعتقال أو حبس أى شخص فى مصر لأسباب سياسية أو غيرها وذلك على ضوء عدم إختصاصها بذات الشأن .

- نناشد الجميع بتحرى الدقة والحذر عند تداول أية معلومات / أنباء تتعلق بالمؤسسة العسكرية والتى يتم تسويقها دولياً وإستغلالها لتحقيق أهداف سياسية مشبوهه لتشويه وضع الحريات فى مصر ... وأن من لديه أية إستفسارات عن أى أعمال إعتقالات / حبس بأشكالهما المختلفة التوجه إلى النيابة العامة كونها الجهة المنوطة بذلك .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024