السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:05 ص - آخر تحديث: 12:52 ص (52: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة قادما من واشنطن بعد زيارة ناجحة للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت أكثر من أسبوع.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل إلى مكة المكرمة
وصل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة قادما من واشنطن بعد زيارة ناجحة للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت أكثر من أسبوع.

وقد أجرى رئيس الجمهورية خلال زيارته للولايات المتحدة مباحثات رسمية مع عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية في وزارة الخارجية والبنتاغون ومستشاري الرئيس الأمريكي .

وتوجت هذه اللقاءات بلقاء القمة بين الرئيسين عبد ربه منصور هادي وباراك اوباما في البيت الأبيض الأمريكي، والذي وصفه المراقبون السياسيون بأنه كان تاريخيا وسياسيا مهما جدا بكل أبعاده ومراميه، حيث استعرض الأخ الرئيس ما تم إنجازه على صعيد التسوية السياسية التاريخية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة منذ التوقيع عليها في 23 نوفمبر 2011 برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية مرورا بالخطوات والقرارات والإجراءات التي تمت بكل تفاصيلها، وإنجاز المرحلة الأولى والثانية من برامج الحوار الشامل المحدد والنجاحات التي تمت على هذا الصعيد.

وقد أشاد الرئيس باراك اوباما بما أنجز في هذا الجانب المهم والجهود الحثيثة والكبيرة التي بذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي ..معلنا تأييده لتلك الإجراءات لاعتبارات تصب لهدف إخراج اليمن من الظروف الصعبة إلى بر الأمان.

وتعهد الرئيس اوباما باستمرار مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في جميع المجالات ومنها التعاون في محاربة الإرهاب وطالب المجتمع الدولي والإقليمي مساعدة اليمن لتحقيق هذه الغاية .

كان في استقبال الأخ الرئيس لدى وصوله عند الساعة الخامسة مساء في مطار جده الدولي سمو أمير منطقه مكة المكرمة خالد الفيصل وسفير المملكة العربية السعودية باليمن عبدالله الحمدان والقنصل العام في جده السفير على العياشي وأركان السفارة اليمنية بالسعودية وعدد من أعضاء الجالية اليمنية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد أقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية مأدبة إفطار مساء اليوم في قصره الملكي بحوار الحرم المكي الشريف على شرف الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والوفد المرافق له حضرها عدد من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين بالمملكة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024