الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:59 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفير الولايات المتحدة الامريكية في اليمن جيرالد فايرستاين .

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالتطورات والقضايا

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل السفيرين الامريكي والروسي
أستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفير الولايات المتحدة الامريكية في اليمن جيرالد فايرستاين .

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالتطورات والقضايا الراهنة علي مختلف المستويات ومنها طبيعة التحذيرات الامنية التي اطلقتها الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية من اجل تجنب اي عمليات ارهابية قد يقوم بها تنظيم القاعدة الارهابي والعمل على احباط مخططاتها الاجرامية والحاق الهزيمة بشراذمتها .

كما تطرق اللقاء إلى نتائج الزيارة التي قام بها الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي للولايات المتحدة مؤخرا والتي اعطت دفعه جديدة في طريق تعزيز وتطوير العلاقات اليمنية الامريكية وتبادل وجهات النظر حول ما يهم الامن والاستقرار على مستوى اليمن والمنطقة .

الجدير بالذكر ان السفارة الامريكية في صنعاء سوف تفتح ابوابها للعمل خلال الايام القليلة القادمة كما هو محددا لها .


كما استقبل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه اليوم سفير روسيا الاتحادية بصنعاء سيرجي كوزلوف بمناسبة انتهاء فترة عمله في اليمن.

وفي مستهل اللقاء عبر الاخ الرئيس عن تقديره الكبير للجهود الطيبة التي بذلها السفير مع زملائه سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي منذ نشوب الازمة والعمل بجدية من اجل حلحلة الازمه التي عصفت باليمن منذ مطلع العام ٢٠١١.

وأكد الاخ الرئيس ان تلك الجهود كانت انعكاسا لموقف روسيا الاتحادية الداعم لليمن وحقه في اختبار طريق المستقبل وتجنيبه الانزلاق الى الحرب جراء الانقسامات التي كانت قائمه، مشيرا إلى أن هذه المواقف الداعمة ستظل محل اعتزاز وتقدير الشعب اليمني كله، معربا عن تمنياته للسفير سرجي كوزلوف التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

من جانبه عبر السفير الروسي عن شكره للأخ الرئيس مثمنا تثمينا عاليا النجاحات التي تمت على طريق تنفيذ المبادرة الخليجيه وآليتها التنفيذية المزمنة وصولا الى المرحلة الحاسمة والمهمة المتمثلة بالنجاح الكامل لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والخروج بالنتائج التي تلبي تطلعات وآمال الشعب اليمني.

وأعرب السفير عن ثقته في استكمال هذه المهام الوطنيه بنجاح كامل من اجل استقرار وامن ووحدة اليمن والولوج الى المستقبل الافضل.

وقال السفير "كنا يا فخامة الرئيس نعمل وفقا لتوجيهاتكم وما يتفق وحميمية العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين التي تشهد مرحله جديدة من التطور والازدهار".

ونوه السفير بزيارة الاخ الرئيس الى موسكو مؤخرا، مؤكدا أنها أعطت دفعه جديده وقويه نحو تطوير العلاقات بين البلدين الذي تشهده اليوم.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أصدر الاخ الرئيس قرارا جمهوريا بمنح السفير الروسي سرجي كوزلوف وسام الوحدة، وقام بتقليده الوسام نظير جهوده الرائعة التي تصب لحلحة الازمة وخروج اليمن من الظروف الصعبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024