الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:38 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اللقاء

المؤتمرنت- تعز – أحمد النويهي -
البركاني:صمود المؤتمر ناتج عن ايمان أعضائه بمصداقية توجهاته ووطنيته
قال الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ان من يعرفون ماشهدته محافظة تعز ابان الازمة يدرك تماما بان هامة أعضاء المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة في السماء وأنهم احسنوا التقدير ولم ينخدعوا بالمظاهر الزائفة .

جاء ذلك في كلمة القاها عصر الثلاثاء في اللقاء الموسع الذي اقيم في المحافظة بحضور قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة وقيادة فرع الجامعة والهيئة التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية في المحافظة والمديريات .حيث خاطبهم الامين بالعام بقوله: كنتم على صواب فقد سقطت الشعارات والزيف والكذب واراد الله ان يظهر الحقائق للناس .

وخاطب الامين العام المساعد المشاركين في اللقاء قائلا : نعاهدكم باسم الأمانة العامة مبادلة الوفاء بالوفاء لصمودكم الاسطوري ، فقد كان تقديركم صحيحا 100% ولم تنثنوا عن موقفكم لان المؤتمر الشعبي العام ثابت كالجبال، فهو كم يؤمن بالحوار ويؤمن بالاخر وقائد التحولات في هذا البلد وارسى قواعد الامن والاستقرار والتنمية وحقق منجز الوحدةومانراه في عموم ربوع اليمن من منجزات عملاقة لا يستطيع ان ينكر احد انها من انجازات المؤتمر الشعبي العام

وأضاف : لكم الحق ان تفخروا بشرف الانتماء للمؤتمر الشعبي العام الذي يزداد رصيده الوطني يوما بعد يوم ، وقد سقط رهان المزايدين بان الزعيم اذا ترك السلطة فن المؤتمر سيسقط فقد غادر الزعيم والمؤتمر باق في السلطة ولم تسقط سوى احلام الواهمين.

ولفت الامين العام في خطابة الى الشعارات التي وجهت للمؤتمر بانه لم تنال منه ابدا لانه نبت في هذه الارض وولد من رحم هذا الوطن وسيبقى ابدا بكم وبأبنائكم وبأحفادكم وإخوانكم في جميع المحافظات.وقال ولا ننسى دور النساء اثناء الازمة ولهن منا الشكر والتقدير على صمودهن طيلة الازمة وحتى الان.

وقال الامين العام المساعد بان المؤتمر الذي انتهج مبدأ الحوار ودعا الى اشراك الآخر في بداية الازمة في 10 مارس في قلب الازمة هاهو اليوم يقدم انصع الصفحات التي سيخلدها التاريخ ففي مؤتمر الحوار لم يكن متخلفا عنه بل كان عميقا في افكاره وقدم رؤى لبناء الدولة وهو شامخ في السماء كونه حريص على الوطن ويسعى دوما لان يكون شامخا أبدا.

وأضاف قدمنا رؤانا في بناء الدولة المتعلقة بالدولة الاتحادية وان تكون عدن عاصمة شتوية واقتصادية وان من كانوا يقولون بان المؤتمر خان الوحدة وتخلى عنها قد صدموا برؤيتنا التي ابقت اليمن موحدا

ونوه الشيخ سلطان البركاني للذكرى ال 31 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام التي ستحل بعد أيام بقوله بان المؤتمر ومنذ نشأته اثبت بانه محصن من الازمات ولا تهزه العواصف لانه خلق اثناء الازمات وسيظل يمنيا خالصا ولن ينحرف عن موقعه النبيل تجاه الوطن.

معرجا في كلمته الى ماعانته تعز اثناء الازمة وصمود اعضاء المؤتمر وقال : لقد كنا نتابع عن كثب ما يدور في تعز وكيف حولوها الى اشباح وهي التي كان ياتي اليها كل الخائفين من كل المحافظات قبل الوحدة وبعدها.

داعيا اعضاء المؤتمر ان يسهموا اسهاما كاملا لإعادة الاطمئنان لمحافظة تعز لانكم رجال دولة وامن واستقرار.وان يقفوا خلف النظام والقانون حتى وان خالف الآخرون فنحن تربينا على احترام الدولة والنظام والقانون.

مشيرا بان ماحدث في مصر رسالة يجب ان يستوعبها الجميع في العالم الاسلامي وليعلم الجميع ان الشعوب لاتموت وان الحق لا يمكن ان يضلل عليه.

مؤكدا على اهمية الدور الملقى على عاتق اعضاء المؤتمر وانصاره في انجاح الانتخابات

وطمئن الامين العام المساعد كافة اعضاء المؤتمر بقوله لقد صمدتم في 2011م وفي خضم الازمة وكنتم كالجبال الرواسي ولن تمروا بمواقف اخطر مما مررتم به فواصلوا صمودكم واجعلوا من الانتخابات ابرز اهدافكم فالقيد والتسجيل هو الاساس واذا تأجلت الانتخابات فانها لن تتأجل اكثر من شهرين..

وتطرق الامين العام في كلمته الى الجانب التنظيمي بقوله ان هذا الموضوع سنعمل على معالجته في تعز ولابد ان نصحح اخطاءنا بشجاعة وان نقول للمخطئ اخطأت وللمصيب اصبت .

وكشف القيادي المؤتمري عن استقالة 91 عضوا من اعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية بالمؤتمر الشعبي العام من أصل 1050 عضوا ، واستقالة عدد 275 عضوا من اعضاء اللجنة الدائمة المحلية من اصل 5620 عضوا ، وأوضح البركاني : لقد غادر اصحاب المصالح والمؤتمر قوي باخلاقه المتينة التي لا تعتدي على احد.


كما تطرق الامين العام المساعد في كلمته الى جريمة مسجد دار الرئاسة 3 يونيو 2011م وتسامح
فخامة الزعيم علي عبدالله صالح والذي عمل على حقن دماء اليمنيين اضافة الى وقوف المؤتمر الشعبي العام خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي ومع مؤتمر الحوار والعملية الانتخابية كون ذلك تكريسا للديمقراطية .شاكرا قيادة المؤتمر الشعبي العام بجامعة تعز على موقفها اثناء محاولة
العابثين تعطيل العملية التعليمية في الجامعة

من جهته اشار الاستاذ نبيل شرف وزير الخدمة المدنية بان الانتخابات عملية وطنية واستحقاق دستوري على اعضاء المؤتمر ان يشاركوا فيه بفاعلية شاكرا جموع الحاضرين في اللقاء.

كما القى الشيخ جابر عبدالله غالب رئيس فرع المؤتمر بتعز كلمة مقتضبة اشار فيها الى اهمية الالتحام الجماهيري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024