الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:58 ص - آخر تحديث: 12:42 ص (42: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم قائد القياده العسكرية الامريكية الوسطى الفريق لويد اوستن والوفد المرافق له الذي يزور اليمن

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم قائد القياده العسكرية الامريكية الوسطى الفريق لويد اوستن والوفد المرافق له الذي يزور اليمن.

ورحب الرئيس بالوفد العسكري الامريكي الرفيع متناولا طبيعة الاوضاع في اليمن من مختلف النواحي الامنية والسياسية والاقتصادية وما خلفته ألازمه التي نشبت مطلع العام 2011 من تداعيات خطيرة على مختلف المستويات.

وتطرق الرئيس ما عانته اليمن وتعانيه من الارهاب الذي يقوده تنظيم القاعدة او ما يسمى بانصار الشريعة وما خلفه من اضرار جسيمه علي الاقتصاد بكل صوره السياحي والاستثماري والتجاري.

وقال" لدينا العديد من الفنادق مقفلة نتيجة تعطل السياحة الخارجية والداخلية".

ونوه الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اليمن وعلى مستوى تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والمضي في طريق ترجمتها قد نجح في اتخاذ الاسلوب السلمي وتغليب الحوار على منطق السلاح وتحولت القوى السياسية من متاريس الخلاف والاقتتال الي طاولة الحوار وهذا الاسلوب قد عكس حكمه ابناء اليمن ومثلوا نموذجا استثنائيا يحترمه ويقدره العالم على المستوى الاقليمي والدولي.

وأشار الرئيس الى ان لمساعده الولايات المتحدة الامريكية في هذا المنحى سيظل محل عرفان اليمنيين وكذلك الدول العشر الداعمة والراعية للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وهذه المواقف كلها ستظل في وجدان اليمنيين على مدى التاريخ الجديد لليمن.

كما تطرق الرئيس الى التعاون القائم بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية في مختلف المجالات وخصوصا الامنية وملف مكافحة الارهاب الذي يحقق نجاحات باهرة وسيستمر هذا التعاون الى ان تتحقق كل الغايات المرجوة منه وهو ضمن التعاون الدولي لمكافحه الارهاب العابر للحدود والقارات والذي لا يراعي دينا ولا اخلاقا ولا انسانية وشواهد جرائمه تحكي تجرد اهدافه من الدين الاسلامي ووسطيته وأخلاقياته ومبادئه.

واستشهد الرئيس بالجريمة التي ارتكبت بحق المئات من الجنود الابرياء في ميدان السبعين عشيه الاحتفال بعيد الوحدة الثاني والعشرين من مايو عام 2012.. كما تطرق الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى عدد من القضايا الاقليمية والدولية والتطورات والمستجدات الراهنه.

وفي اللقاء اعرب الفريق لويد اوستن عن شكره وتقديره لرئيس لأتاحة هذا اللقاء الطيب وأكد ان الشراكة اليمنية الامريكية لمكافحه الارهاب تحقق نجاحات رائعة وتصب في مصلحه اليمن وأمنه واستقراره.

وقال نحن نعمل من اجل الوقاية من تحقيق الارهاب لأهدافه الخبيثة بكل صورها ونؤكد لكم اننا وبالشراكة مع المجتمع الدولي ندعم اليمن في هذه الظروف الاستثنائية وسنعمل من اجل دعمه حتى نجاح المرحله الانتقالية وإخراج اليمن الى افاق السلام والتطور الازدهار.

وأشاد المسؤول الامريكي بما تحقق في اليمن واعتبر نجاحات الحوار الوطني الشامل صمام امان للمنطقة كلها وليس لليمن وحده ،معربا عن امنياته الصادقة للرئيس عبد ربه منصور هادي بالتوفيق والنجاح في بقيه المهام الوطنية ونجاح المرحلة الانتقالية بصوره كاملة.

حضر اللقاء وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ووزير الداخليه اللواء الدكتور عبد القادر قحطان ورئيس هيئه الاركان العامه اللواء الركن احمد علي الاشول.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024