السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:56 م - آخر تحديث: 06:56 م (56: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن ابناء الاقليم الشرقي في الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية تأييدهم ومباركتهم ودعمهم القوي لتشكيل "إقليم شرقي" في اطار الوحدة اليمنية،

المؤتمرنت -
جالية الإقليم الشرقي بالسعودية تدعو لتبني رؤية ممثليهم بمؤتمر الحوار
أعلن ابناء الاقليم الشرقي في الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية تأييدهم ومباركتهم ودعمهم القوي لتشكيل "إقليم شرقي" في اطار الوحدة اليمنية، معتبرين أن انشاء هذا الإقليم سيعزز من اللحمة الوطنية لليمن الواحد وينهي الى الابد كل المسميات الشطرية البغيضة .

وقال ابناء الاقليم الشرقي في الجالية اليمنية بالمملكة -في بيان صادر عنهم تلقاه الموقع– انهم تابعوا باهتمام كبير البيان الذي اصدره نخبة من ابناء الاقليم الاعضاء في مؤتمر الحوار الوطني "الشامل"، وعبروا فيه عن تطلعهم لتشكيل اقليم شرقي يضم محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، وارخبيل سقطرى) وذلك كأحد الأقاليم المقترحة في الدولة اليمنية الجديدة القائمة على اساس تعدد الاقاليم ضمن دولة اتحادية يكون لكل إقليم فيها سلطات منتخبة تتولى ادارته وتنميته وبما يحقق الأمن والاستقرار.

مؤكدين أن هذه الخطوة تلبي رغبة أبناء تلك المحافظات والمناطق التي يضمها الإقليم، وتحقق أهدافهم وتطلعاتهم في التطور والبناء والنهوض الاقتصادي والتنموي مبتعدين كل البعد عن الصراعات السياسية التي لا ناقة لنا فيها ولا جمل متجاوزين كل أثار الماضي ومخلفاته السلبية ورواسبه التي ألقت بظلالها على مختلف مناحي الحياة.

وشدد ابناء الاقليم الشرقي على ما ضمنه مداخلته الدكتور أحمد عبيد بن دغر- عضو مؤتمر الحوار الوطني، بأن الاقليم الشرقي يعتبر نظرة مستقبلية ليمن موحد ودولة مدنية وموقف تضامني من الإقليم الى جانب الدولة الاتحادية التي نأمل نشوئها في المستقبل، وكذا ما ورد في كلمات اعضاء مؤتمر الحوار الوطني محمد سالم عكوش، وسالم احمد الخنبشي، والدكتور عبدالعزيز بن حبتور.

ووجه ابناء الاقليم الشرقي دعوتهم جميع أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الى تبني هذا المشروع والسير في اتجاه تنفيذه لما فيه خير الوطن وأمنه واستقراره.. متمنين لمؤتمر الحوار الوطني برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية- كل التوفيق وتحقيق النجاحات المأمولة التي يتطلع اليها ابناء شعبنا الأبي في كل ربوع الوطن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024