الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 10:36 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حمل المشاركون في المسيرة الاحتجاجية التي اقيمت صباح اليوم في مدينة تعز تضامناً مع اسرة المختطف محمد منير هائل وانطلقت من شارع جمال صوب مبنى المحافظة،

المؤتمرنت-تعز–أحمد النويهي -
ابناء تعز يدشنون مسيراتهم الاحتجاجية ضد الاختطافات
حمل المشاركون في المسيرة الاحتجاجية التي اقيمت صباح اليوم في مدينة تعز تضامناً مع اسرة المختطف محمد منير هائل وانطلقت من شارع جمال صوب مبنى المحافظة، حملوا الحكومة وأجهزتها الامنية مسئولية ما يحدث من انفلات أمني خطير والتداعيات المترتبة عليه وفقدان الشعور بالأمان لدى المواطن.

وطالب المشاركين في المسيرة- في بيان صادر عنهم تلقاه المؤتمرنت- من الدولة وأجهزتها المختصة سرعة العمل على الافراج عن المختطف محمد منير أحمد هائل واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه الفاعلين، مؤكدين على ضرورة التزام الحكومة بالقيام بواجباتها الامنية ومسئولياتها اللازمة لحماية ارواح مواطنيها وأموالهم وأعراضهم، مطالبين بإعمال وتنفيذ القانون رقم (12) لسنة 94م بشان الجرائم والعقوبات والقانون رقم (24) بشان مكافحة جرائم التقطع والخطف.

وأشاد البيان بدور الخيرين من مشايخ وأبناء قبيلة مراد بمحافظة مأرب ومبادرتهم الطيبة في محاولة الافراج عن المختطف والتي لاتزال قائمة.. والتي تؤكد تمسكهم بالأعراف القبلية الاصيلة والأخلاق اليمنية الحضارية الرافضة لمثل هذه التصرفات.

وأضاف البيان: (اننا على ثقة ان جهود هؤلاء الخيرين ستكون على مستوى مسئولية الالتزام بشرف الكلمة التي اعطوها والوفاء بالوعد الذي قطعوه على انفسهم وأنهم سيحافظون على مكانتهم الاعتبارية كمشايخ واعيان مسموعي الكلمة والرأي في عشيرتهم والتي تحترم القيم والأعراف اليمنية الاصيلة وتُكبر رجالها وحكماؤها).

وأكد البيان ان هذه المسيرة هى الاولى كتعبير عن الاحتجاج والرفض لظاهرة التقطع والخطف والذي يمكن ان تتكرر على أي احد من المواطنين في اية محافظة اذا لم تقم الدولة بمسئولياتها الامنية واللازمة، وذلك من اجل مطالبة الدولة باتخاذ الاجراءات للإفراج عن المختطف وضبط الخاطفين ومن اجل الدفع الايجابي بجهود الخيرين من ابناء قبيلة مراد.

وتمنى المشاركون بالمسيرة -في ختام بيانهم- ان تعقب هذه المسيرة سرعة الافراج عن المختطف حتى لا يضطرهم الى المزيد من الاجراءات التصعيديه خلال فترة زمنية متتابعة من خلال المسيرات الاحتجاجية الحاشدة على مستوى المحافظة وبقية المحافظات والتي يمكن ان تلحقها الدعوة الى الاضراب المدنى السلمي الذي لن يقتصر على محافظة تعز وأبناءها في بقية المحافظات وإنما يتسع مداه ليشمل كل ابناء محافظات الجمهورية وصولاً الى الاضراب الشامل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024