الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:59 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجوم على مستشفى مجمع وزارة الدفاع اليمنية يوم امس في صنعاء، مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.
جاء ذلك في بيان أصدره المجلس الليلة الماضية وتلاه الرئيس الدوري للمجلس

المؤتمرنت -
ادانة دولية واسعة للاعتداء على مجمع الدفاع
أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجوم على مستشفى مجمع وزارة الدفاع اليمنية يوم امس في صنعاء، مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.
جاء ذلك في بيان أصدره المجلس الليلة الماضية وتلاه الرئيس الدوري للمجلس مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة جيرار آرو.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن في البيان عن تعاطفهم العميق وتعازيهم الصادقة لأسر ضحايا هذا العمل الشنيع وإلى الحكومة والشعب اليمني والدول التي كان بعض رعاياها من بين ضحايا الهجوم.

وأكد أعضاء المجلس بأن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها أينما وأيا كان مرتكبوها.
وشدد أعضاء مجلس الأمن الدولي على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين والراعيين لهذه الأعمال الإرهابية إلى العدالة.

وحثوا جميع الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون مع السلطات اليمنية في هذا الجانب.
كما أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي على ضرورة التصدي بكل الوسائل للتهديدات التي تواجه السلم والأمن الدوليين من جراء الأعمال الإرهابية، وفقا لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي خصوصا حقوق الإنسان الدولية واللاجئين والقانون الإنساني.

وفي حين أشار أعضاء مجلس الأمن إلى بياناتهم السابقة بشأن اليمن، أكدوا في ذات الوقت دعمهم للحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مكافحة الإرهاب.
و جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي في ختام البيان إدانتهم لأي أعمال تهدف إلى تعطيل العملية الانتقالية وتقويض جهود الحكومة اليمنية.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على مستشفى مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء صباح اليوم والذي نتج عنه مقتل واصابة العشرات .
وقال المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة مارتن نيسيركي في المؤتمر الصحفي اليومي:" إن الأمين العام للأمم المتحدة يدعو جميع الأطراف المعنية في اليمن إلى التعاون الكامل مع لجنة التحقيق التي أعلن عنها الرئيس عبد ربه منصور هادي وذلك بهدف تقديم الجناة إلى العدالة".
وأشار إلى أن مجلس الأمن قد أكد مؤخرا في بيانه الأخير بشأن اليمن على استعداده للنظر في اتخاذ مزيدا من التدابير أي بمعنى عقوبات، ردا على أي أعمال يقوم بها أفراد أو أطراف يهدفون إلى تعطيل عملية الانتقال السياسي السلمي الجارية حاليا في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

وقال المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة: "إن الأمين العام للأمم المتحدة يعتقد بشكل راسخ بأن الطريق الوحيد إلى يمن مستقر ومزدهر وديمقراطي هو من خلال مؤتمر الحوار الوطني السلمي والشامل الجاري حاليا وفقا لاتفاق التسوية السياسية وقراري مجلس الأمن ذات الصلة".
ودانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع في العاصمة صنعاء أمس ونتج عنه وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.
وقال الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي في بيان وزعته الامانة العامة للمنظمة التي تتخذ من مدينة جدة السعودية مقرا لها " إننا إذ نعرب عن تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع الجمهورية اليمنية ودعم أمنها واستقرارها ووحدة أراضيها فإننا نؤكد من جديد موقف المنظمة المبدأي والثابت الذي يدين الإرهاب بكافة أشكاله وصوره".
وتقدم الأمين العام للمنظمة بالتعازي لذوي القتلى .. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
والى ذلك دانت اسبانيا بأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع في العاصمة صنعاء اليوم و اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقالت الخارجية الاسبانية في بيان أصدرته الليلة:" نعبر عن تضامنها الكامل مع الشعب اليمني وسلطاته في هذه اللحظات الصعبة التي يتعين على اليمن مكافحة الارهاب وهو يخوض مرحلة هامة في عملية الحوار الوطني في اطار العملية الانتقالية الجارية حاليا في البلاد".

وجددت اسبانيا في البيان دعمها الكامل للحكومة اليمنية في جهودها الهادفة الى بناء مجتمع يسوده الامن والوئام .

وعبر البيان عن تعازي اسبانيا حكومة وشعبا لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024