الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:55 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس جاكوب زوما- رئيـس جمهورية جنوب أفريقيا، وشعب جنوب أفريقيا.. وذلك برحيل نيلسون مانديلا،

المؤتمرنت -
الزعيم: رحيل نيلسون مانديلا فاجعة كبرى أصابت البشرية جمعاء
بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس جاكوب زوما- رئيـس جمهورية جنوب أفريقيا، وشعب جنوب أفريقيا.. وذلك برحيل نيلسون مانديلا، بطل الكفاح ضد التمييز العنصري، والذي توفى، مساء الخميس، عن عمر ناهز 95 عاماً في منزله بجوهانسبرغ.

وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام: أن رحيل الزعيم نيلسون مانديلا جاء بعد حياة حافلة بالنضال والكفاح قاد خلالها حركة تحرير بلاده، من أبشع الأنظمة العنصرية، وبلغها مع رفاقه الأحرار وشعب جنوب أفريقيا الأبي الحر إلى النصر العظيم والخالد، معتبراً أن رحيله يمثل مصاب جلل وفاجعة كبرى أصابت البشرية جمعاء كونه كان رمزاً للحرية والكفاح، وبطل الانتصار للكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان والعدل والمساواة والحياة الحرة.


المؤتمرنت.. ينشر نص البرقية:

صاحب الفخامة الرئيس/ جاكوب زوما
رئيـــس جمهوريـة جنـوب أفريقيـا الأكــــرم

إنه لمصاب جلل وفاجعة كبرى أصابت البشرية جمعاء برحيل رمز الحرية والكفاح، وبطل الانتصار للكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان والعدل والمساواة والحياة الحرة الزعيم نيلسون مانديلا بعد حياة حافلة بالنضال والكفاح قاد خلالها حركة تحرير بلاده، من أبشع الأنظمة العنصرية، وبلغها مع رفاقه الأحرار وشعب جنوب أفريقيا الأبي الحر إلى النصر العظيم والخالد.

نعم.. لقد خسرت بلاده برحيله رمزاً فذاً من رموز حركات التحرر الوطني في أفريقيا والعالم.. ومناضلاً جسوراً ضرب أروع الأمثلة في التضحية والاستبسال والكفاح، وتحمل الكثير من المشاق، كان أشدها وطأة وقسوة ما تعرض له من تعذيب نفسي وجسدي على أيدي الجلادين من رموز التمييز العنصري أثناء سجنه طيلة سبعة وعشرين عاماً، والذي لم يزده إلّا ثباتاً على مواقفه المبدئية وإصراراً في نضاله، لينال وطنه حريته ويحقق انتصاره على سياسة الفصل العنصري التي عانت منها بلاده (جنوب أفريقيا) طويلاً، وأصبح بنضاله داعية سلام ومحبه، أرسى قيم التسامح والتكاتف بين أبناء شعبه، داعياً إلى السمو فوق الأحقاد والضغائن، رافضاً نزعات العنف وثقافة الحروب في بلده وكل البلدان التي تنشد العيش في هناء ورخاء.

لقد ترك الزعيم نيلسون مانديلا سجلاً حافلاً بالمواقف التاريخية التي لاشك أنها ستمثل زاداً ومعيناً لا ينضب لكل الأجيال في العالم المتطلع للحرية والانعتاق من الظلم والاستبداد والتمييز العنصري.

إننا ونحن نعزيكم في فقدان هذا المناضل الفذ.. نبعث من خلالكم أحر التعازي وعميق المواساة لشعب جنوب أفريقيا.. وإلى كافة أسرة الزعيم باسمي شخصياً.. وباسم قيادات وهيئات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، وكل محبي الحرية والسلام في الجمهورية اليمنية، الذين يشاطرونكم جميعاً الأحزان برحيل هذا المناضل العظيم الذي سيظل رمزاً للحرية والتحرر الوطني والانتصار لكرامة الإنسان وحقوقه العادلة ولسيادة الأوطان وسيادتها.

وتفضلوا بقبول أسمى اعتباري،،،

علـــــي عبـــدالله صـالـــــح
رئيس الجمهورية اليمنية السابق
رئيــس المؤتمــر الشعبــي العام

صنعاء: 7 ديسمبر 2013م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024