الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:22 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تشييع ضحايا اعتداء ارهابي سابق - المؤتمرنت

المؤتمرنت -
اليمن تحاكم الارهاب بأوسع وقفة احتجاجية غدا الخميس
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة، عدد من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول اعماله .
واستهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد قرأ خلالها الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الذين سقطوا في الحادث الاجرامي والارهابي الغادر الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع العرضي.. سائلا الله العلي القدير أن يمن بالشفاء العاجل على المصابين والجرحى.
وجدد مجلس الوزراء ادانته الشديدة لهذا العمل الإرهابي الذي تجرد مرتكبوه ومن يقف ورائهم من كل القيم الانسانية والدينية والوطنية والاخلاقية وعكسوا من خلال استهدافهم بهذا العمل الاجرامي الغادر منشأة طبية وقتلهم بدم بارد الاطباء والممرضين والمرضى والمترددين على المستشفى، مدى انحطاط افكارهم الضالة والمضلة ومفاهيمهم الخاطئة وحقدهم الاعمى والاسود على هذا الوطن.
وشدد المجلس على الموقف الوطني الثابت بالعمل الدؤوب على مكافحة الإرهاب بكل اشكاله.. منوها بالموقف الوطني الجامع برفض الإرهاب والإرهابيين والحرص على امن واستقرار الوطن والتصدي الحازم لكل محاولات الإرهابيين لزعزعة السلم الأهلي ومحاولة جر البلاد الى اتون العنف والفوضى.
وأكد ان مثل هذه الرسائل والأعمال الارهابية والإجرامية لم ولن تغيّر القناعات الراسخة لدى القيادة والشعب اليمني في مواجهة الإرهاب بكل أشكاله ، واستكمال مسيرة التغيير وانجاح استحقاقات المرحلة الانتقالية الجارية والعبور بالوطن الى بر الامان.
ودعا مجلس الوزراء جميع ابناء الشعب اليمني الى تنفيذ وقفة حداد في مختلف الساحات والشوارع والميادين والمؤسسات والمصالح والمدارس والجامعات لمدة دقيقة واحدة يوم غد الخميس الموافق 12 ديسمبر 2013م في تمام الساعة التاسعة صباحا ، وهو نفس توقيت هذا الحادث الاجرامي والارهابي الغادر، وذلك للتعبير عن الادانة الشعبية الجامعة لهذا الفعل والتضامن المطلق مع القيادة السياسية وابناء القوات المسلحة والامن الميامين للوقوف صفا واحدا امام كل مشاريع الهدم والتطرف والارهاب والتخريب، ونقل التعازي الشعبية الحارة لكل اسر الضحايا من مدنيين وعسكريين يمنيين او اجانب.
ولفت الى ان تنفيذ هذه الوقفة ستحمل دلالات عميقة ، كما انها ستكون لفتة وطنية صادقة نعزز من خلالها جميعا قيم الولاء الوطني والتلاحم الشعبي في مواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد الوطن ، ونوجه من خلالها صرختنا المدوية للعالم اجمع بأننا شعب ينبذ الإرهاب ويعشق السلام .
وأستمع مجلس الوزراء من وزيري الدفاع والداخلية الى المعلومات الاولية التي توفرت لدى اللجان المكلفة بالتحقيق في ملابسات هذا الحادث والتدابير والإجراءات التعزيزية الاحترازية ، التي تقوم بها المؤسسة العسكرية والامنية واجهزتها المختصة للتصدي لمثل هذه الاعمال .. وحث بهذا الشأن على التسريع بإنجاز التحقيق لكشف الملابسات الخاصة بهذا العمل الاجرامي الجبان والغادر، وضبط كل من يثبت تورطهم في التخطيط والتسهيل لتنفيذ هذه العملية واحالتهم الى القضاء المختص لإتخاذ التدابير القانونية بحقهم.

وثمن مجلس الوزراء عاليا الجهود التي بذلتها الطواقم الاسعافية والكوادر الطبية في مستشفيات امانة العاصمة في نقل الجرحى والمصابين جراء هذا الحادث، وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.
منوها بالتفاعل الإنساني والوطني الخلاق للمواطنين مع نداء وزارة الصحة العامة للتبرع بالدم للجرحى واقبالهم بشكل كبير على مراكز التبرع.. معتبرا هذا التفاعل دليل على تلاحم جهود القيادة والارادة الوطنية والشعبية في مواجهة الارهاب والارهابيين وادراكاً للمسئولية التضامنية في مكافحة مثل هذه الاعمال الاجرامية التي ينبذها شعبنا وديننا الاسلامي الحنيف وكافة الشرائع السماوية .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد عبر المجلس مجدداً عن تعازيه الحارة لأسر كل الشهداء الذين قضوا في هذا الحادث الإجرامي الدنيئ ، وكذا لأسر الطاقم الطبي من الأجانب بمن فيهم أسرة الجراح الفلبيني فنزولا الذي قدم على مدى ثلاثة عقود خدمات علاجية متميزة في مجال الجراحة .. متمنياً لجميع الجرحى والمصابين الشفاء العاجل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024