السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:29 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال وزير الصناعة الدكتور سعد الدين بن طالب ان الندوة العلمية حول الجودة  الغذائية والصحية لمنتجات الالبان في اليمن تهدف إلى دعم قطاع

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
بن طالب: اليمن واجهت صعوبات وعراقيل بسبب احداث2011
قال وزير الصناعة الدكتور سعد الدين بن طالب ان الندوة العلمية حول الجودة الغذائية والصحية لمنتجات الالبان في اليمن تهدف إلى دعم قطاع الالبان والمساهمة في رفع جودة المنتجات الوطنية، وإشعار الجمهور بأهمية ان توجد هيئة تراقب المواصفات، مضيفا: "نحن لا ندعي ان الوزارة وهيئة المواصفات هي المثلى".

وأكد الوزير بن طالب- في كلمته بافتتاح الندوة - أنه لا يوجد جهة في اليمن تضبط معايير تصنيع الألبان أو أي منتجات أخرى، مشيرا إلى وجود من يقوم بالتصنيع فقط من أجل الربح.. مبينا: ان اليمن في العامين الاخيرين واجهت صعوبات وعراقيل نتيجة تأثيرات احداث 2011م.

وقال: إن البلد على مشارف مخاض عسير لبناء دولة جديدة، متسائلا " ما هو شكل اليمن الذي نريده وما هو نوع الغذاء الذي يحتاجه المواطنين في المستقبل.. وتحدث وزير الصناعة عن ضرورة أخذ القطاع الخاص دوره في التنمية الاقتصادية مع وجود وعي كامل في المجتمع تجاه ذلك.

وبدوره أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للششئون الفنية ابراهي الحشف ان الهيئة تمكنت خلال الفترة الماضية من تحديث المواصفات القياسية الخاصة بمنتجات الألبان وفق اخر الاصدارات الدولية والإقليمية ، مشيرا إلى ان الهيئة تمتلك اكثر من 40 مواصفة قياسية في مجال الالبان، بالإضافة الى تعزيز الرقابة على كافة المنتجات والسلع ومنها الالبان.

وقدمت خلال الجلسة الاولى للندوة - التي تنظمها على مدى يومين هيئة المواصفات والمقاييس بمشاركة عدد من الجهات في القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية ذات العلاقة ومنضمات المجتمع المدني وأكاديميين وباحثين ومختصين في علوم الاغذية والألبان- عدد من اوراق العمل منها: ورقة عمل خاصة بـ"خيارات الانتاج لمصنعي الالبان" و"منتجات الالبان.. الاجراءات الرقابية " لجميل المقطري من شركة الالبان والأغذية الوطنية ناد فون، وورقتي عمل خاصة بـ"الالبان.. المواصفات القياسية اليمنية الدولية" و"منتجات الالبان.. الاجراءات الرقابية" لـ آمال عبد العزيز ، ورياض البخيتي من الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.بالإضافة إلى ورقة عمل رابعة خاصة بـ" القيمة الغذائية لمنتجات الالبان المصنعة من الحليب الكامل والمصنعة من الحليب المقلد للأستاذ الدكتور مطهر شيبان من كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

وتتضمن اوراق العمل الاخرى الغش الجنائي وتطبيقاته في مجال استبدال دهن اللبن بدهن نباتي وبيع منتجات تخالف البيانات الموجودة على عبواتها وحقيقة تركيبها، والمستهلك اليمني وخيارات السوق لمنتجات الألبان ودور منظمات المجتمع المدني للتوعية بمخاطر منتجات الالبان غير المطابقة للمواصفات، ومخاطر منتجات الألبان الملوثة والمواد الخام غير المطابقة للمواصفات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024