السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:51 م - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأ الاستاذ عبد الفتاح جمال، ممارسة عمله مديراً عاماً لمكتب التربية والتعليم بمحافظة  تعز، الثلاثاء، خلفاً للأستاذ عبد الكريم محمود الذي عين مستشار للمحافظ لشئون التعليم.

المؤتمرنت-تعز-احمد النويهي -
جمال: لا حزبية في العمل التربوي وسنعمل على عدم اقحام السياسة
بدأ الاستاذ عبد الفتاح جمال، ممارسة عمله مديراً عاماً لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، الثلاثاء، خلفاً للأستاذ عبد الكريم محمود الذي عين مستشار للمحافظ لشئون التعليم.

وقد عقد جمال أول اجتماع له مع موظفي الادارات أكد من خلاله انه سيعمل معهم على ترميم الصف التربوي بروح الصداقة والإخوة والزمالة، وأن الجميع سيعمل بروح الأسرة الواحدة كون التربية للجميع وتحتاج الى تكاتف الكل.. مشيراً إلى أن عمله في مكتب التربية مثلما كان سابقاً ان لا يدخل الحزبية في التعليم ولابد من ايقاف التدهور في العمل والعلاقات بين الكل.

وقال: نرفض كتربويين وزملاء ان نتعامل بالدائرة الحزبية فمن سيقصر سنتوجه له بالنصح ومن يحتاج الى رفع مستواه سنعمل على تأهيله.. وهناك اجراءات ستتم وفق الاطر القانونية وسنعمل على عدم اقحام السياسة في العمل. فنحن اتينا هنا لخدمة المجتمع والارتقاء بالعملية لتعليمية وتصحيح مسارها ومعالجة الاختلالات، وما يهمنا ان نعمل بروح التفاؤل، مشدداً على ضرورة الانضباط الوظيفي في المقام الاول كونه يقدم رسالة واضحة عن انضباط العمل.

موضحاً بأن لديه برنامج تطويري لكافة الادارات وعلى رأسها النظم والإعلام التربوي وتعليم الفتاة وبإذن الله سيشهد المكتب عملية تطوير مكثفة.

لافتاً بأن المحافظ شوقي احمد هائل وعده بتوفير كافة الدعم المطلوب سواء كان محافظاً أو حتى بعيداً عن المحافظة.

وفيما يخص عملية تغيير رؤساء الشعب التي اثارت ضجة كبيرة في الفترة الماضية، اكد مدير مكتب التربية أنه اتى ليعمل وأن عملية تعيين رؤساء الشعب ملقاة على المحافظ ومجلس الوزراء وعليهم ان يتفقوا في اختيار رؤساء شعب نكون قادرين على العمل معهم فانا ليس لدي نية لإقصاء احد.

اما فيما يخص مدراء التربية في المديريات، قال: لدينا تقييمات من السنوات الماضية وهي التي ستوضح من يستحق البقاء ومن منظور قانوني وليس حزبي.. فنريد ان نكون مفاتيح خير ومغاليق شر وسنتعامل وفق مفهوم الادارة التربوية فنحن لسنا جهاز عسكري للضبط والحزم.

وأشاد جمال بسلفه عبد الكريم محمود والذي قال تربطني به اخوة وصداقة اكثر من ممتازة منذ السبعينات وقد قدم صورة نموذجية في التنظيم لعملية الامتحانات والتي اطلع عليها من خلال عمله مشرف للامتحانات خلال العامين الماضيين.

مختتما حديثه بان المحافظة ستشهد ورشة عمل كبرى حول الامتحانات في مطلع العام القادم وستقدم فيها تجربة تعز.. وان شاء الله ستكون العاصمة الثقافية في مقدمة المحافظات في العمل التربوي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024