الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:46 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد المعلمون العرب بالحوار الوطني الذي شهدته اليمن ، ودعو كافة أبناء ألامه العربية إلى الاقتداء باليمنيين في حل مشاكلهم .

المؤتمرنت -
المعلمون العرب : ما شهدته بعض أقطارنا العربية ربيع صهيوني وخريف عربي
أشاد المعلمون العرب بالحوار الوطني الذي شهدته اليمن ، ودعو كافة أبناء ألامه العربية إلى الاقتداء باليمنيين في حل مشاكلهم .

ووصفت المنظمات النقابية لاتحاد المعلمين العرب ما شهدتة بعض الأقطار العربية خلال الأعوام الثلاثة الماضية بأنه "ربيع الكيان الصهيوني وخريف العرب وتكرار لعصر الانحطاط الذي مرت به هذه الأمة".

ودعا اللقاء التشاوري لمنظمات اتحاد المعلمين العرب كافة المعلمين والمثقفين إلى مواجهة مشروع التجزئة والفتن الطائفية والمذهبية والعشائرية والعرقية التي يروج لها أعداء الأمة العربية في إطار ما يسمونه "بالربيع العربي" .

وأدان المعلمون العرب كافة جرائم الإرهاب التي ينفذها المجرمون في أقطارنا العربية عبر جماعة وتنظيمات تدعي حرصها على الإسلام والدفاع عنه ، في حين أنها ابعد ما تكون عن تعاليم وقيم الإسلام الحنيف .

ورفض المعلمون العرب مشاريع تقسيم أو إضعاف سوريا أو التدخل في شؤونها أو قرارها السياسي مؤكدين تأييد ثورة الشعب المصري ودعمه في مواجهة الإرهاب ،ومعبرين عن رفضهم لدعوات التحريض ضد دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري لمنظمات النقابة لاتحاد المعلمين العرب المنعقد في صنعاء خلال الفترة 8-10 فبراير 2014م .


المؤتمر نت حصل على البيان الختامي لمنظمات اتحاد المعلمين العربى فيما يلي نصه :

بيان اللقاء التشاوري لمنظمات اتحاد المعلمين العرب صنعاء المجد والتاريخ

تمر أمتنا العربية بظروف استثنائية بالغة التعقيد، حيث تتكالب قوى الشر والبغي والعدوان لتمزيق وحدة هذه الأمة وتحويلها إلى كيانات هزيلة تضمن تحقيق أهداف الاستعمار الصهيوني الأمريكي ومصالح دولة العصابات الصهيونية التي أقيمت على حساب الأرض العربية وحقوق شعبنا العربي الصامد ، وفي ظل هذه الظروف وبمبادرة كريمة ومسئولة من النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في اليمن الشقيق انطلقت أعمال اللقاء التشاوري للمعلمين العرب في صنعاء المجد والصمود صنعاء التاريخ والحضارة صنعاء العروبة والأصالة والوفاء والانتماء وشارك في أعمال هذا اللقاء النقابي أعضاء الأمانة العامة وممثلو الاتحادات والنقابات الأعضاء في منظمة اتحاد المعلمين العرب ، وقد ناقش المجتمعون الأوضاع التي تمر بها الأمة العربية منطلقين من أن ما يجري على الساحة العربية ما هو إلا مؤامرة تستهدف وحدة وتاريخ وحضارة هذه الأمة ، وأن أهداف هذه المؤامرة لاتتعدى في أن تكون مشروعاً لتنفيذ تطلعات أعداء الأمة في إضعافها والقضاء على مقدراتها ونهب ثرواتها ، وأكد المجتمعون أن ما أطلقوا عليه "الربيع العربي" اتضح بأنه ربيع الكيان الصهيوني وهو في الحقيقة خريف العرب وتكرار لعصر الانحطاط الذي مرت به هذه الأمة .


أيها الأخوة المعلمون العرب:
انطلاقاً مما تقدم ومن القناعة التي توصل إليها المجتمعون في صنعاء، وتأكيداً على دور المعلم العربي ، وانطلاقاً من حقيقة أن المعلمين العرب رسل حضارة ومشاعل نور في مواجهة التجزئة والتخلف والجهل ، وانطلاقاً من دور المعلمين العرب بالحفاظ على وحدة الأمة ودورهم في مواجهة الفتن المذهبية والطائفية والعشائرية والعرقية التي يروج لها أعداء الأمة ، وإيماناً من المعلمين وبدورهم الإنساني في محاربة الإرهاب وفكره الظلامي التكفيري ، وقناعتهم في ضرورة تكريس الحوار القائم على مبدأ احترام الرأي والرأي الآخر وعلى أسس من الصدق والشفافية والموضوعية ولتفويت الفرصة على أعداء الأمة وأعوانهم من العرب المتصهينين فقد أقر المجتمعون ما يلي :
1- إدانة الإرهاب بكل أشكاله وأدواته ، وإدانة داعميه ومموليه ، والتأكيد على أن الإرهاب في العالم هو صناعة صهيو أمريكية بامتياز ، وأن داعميه ما هم إلا دُمى مأجورة لا علاقة لهم بالعروبة والإسلام ولايمتون إلى الديمقراطية بصلة .
2- تحية من قلوب المعلمين العرب إلى شعبنا الأبي الصامد في اليمن الشقيق ، تقديراً لما قدمه في منتهى الحكمة واعتمد الحوار الوطني الصادق لإخراج بلده من محنة المؤامرة ، واستطاع تفويت الفرصة على أعداء اليمن وأعداء الأمة، مع تمنيات اتحاد المعلمين العرب للشعب اليمني الشقيق ولقيادته الرشيدة في تحقيق المزيد من التقدم والنجاح في مجال لم الشمل وتوطيد أواصر الانتماء الوطني الذي يخدم شعب اليمن وأمتنا العربية .
3- إن قضية فلسطين هي قضية العرب، بل هي القضية المركزية وهي التي شكلت وجهة المقاومة العربية ، وعلى المعلمين العرب أن يقوموا بدورهم التوعوي لتوجيه أنظار الأمة إلى حشد الإمكانات في مواجهة العدو الصهيوني ودعم المقاومة العربية ضد هذا الاحتلال البغيض والتأكيد على حق الشعب العربي الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ، وعلى حق العودة إلى فلسطين .
4- الوقوف إلى جانب الشعب العربي السوري وحقه في الدفاع عن وحدته الوطنية ومحاربة الإرهاب الذي يستهدف أمنه واستقراره وكل مقومات الحياة لديه ودعم الجيش العربي السوري في ملاحقته للإرهاب واجتثاثه من أرضه بالإضافة إلى حقه بالتعامل مع الدول الداعمة للإرهابيين القتلة ، بالإضافة إلى حق سوريا في الحفاظ على استقلال وسيادة قرارها السياسي ورفض التدخل الخارجي في الشئون الداخلية وفي كل ما يتعلق في مصلحة الشعب العربي السوري وفي اختيار قيادته السياسية .
5- توجيه التحية والتقدير العظيم لشعبنا العربي في السودان الشقيق ودعم توجهاته نحو الحوار الشامل للتوافق على وضع دستور للبلاد يلبي طموحاته ، بعيداً عن سياسة التفرد والإقصاء ، والوقوف إلى جانبه في نضاله للحفاظ على وحدة السودان أرضاً وشعباً ، ونؤكد على أن ثروة السودان وخيراته هي ملك الشعب السوداني ولكل أبنائه ولدعم المشروع العربي القومي .
6- توجيه التحية إلى الاتحاد العام التونسي للشغل وكل الهياكل النقابية ، ومنهم الأخوة في نقابة المعلمين التونسيين ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب الديمقراطية ، والذين كان لهم الدور الأكبر في إنجاز دستور البلاد ، ونؤكد على دعم نضال المعلمين بقيادة اتحاد الشغيلة التونسي لتحقيق مطالب المعلمين ونضالهم من أجل وحدة الأمة .
7- دعم الاتحاد والمنظمات النقابية الوطنية للتعليم بالمغرب من أجل الحفاظ على المكتسبات وتحسينها ونطالب الحكومة المغربية بالتراجع عن قرار الاقتطاع من أجور المضربين وفتح الحوار حول ملفات التقاعد والمقاصة والإصلاح الضريبي وتنفيذ الالتزامات السابقة ، ويؤيد اتحاد المعلمين العرب المقترح المغربي بخصوص وحدته الترابية في إطار الحكم الذاتي في أفق تحقيق وحدة المغرب العربي الكبير وبالتالي وحدة الأمة العربية .
8- تحية إلى المعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم نضالهم لعدم التدخل الخارجي ومواجهتهم للفكر الظلامي التكفيري والفتاوى التي تحرض على ضرب وحدة الإسلام.
9- تحية إلى شعبنا العربي في جمهورية مصر العربية الذي صنع ثورته وحدد خياراته ودعم نضاله في مواجهة الإرهاب .
10- إدانة التفجيرات الإرهابية في كل من العراق ولبنان التي تستهدف الأبرياء من أبناء شعبنا العربي في كلا البلدين .
11- دعم نضال شعبنا في موريتانيا وإخواننا المعلمين في هذا البلد العربي الشقيق والوقوف إلى جانبهم وتقديم كل ما يمكن لتحقيق الديمقراطية والعدالة والمساواة بين جميع أبنانه .
12- التأكيد على ضرورة تواصل المعلم العربي مع مكونات المجتمعات العربية ، وإدانة ما قام به بعض من غرر بهم من الشباب العربي بوسائل التضليل والإغواء والإغراء والذين تم دفعهم للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية في سوريا وتوجيه رسالة إلى الحكومات العربية لمنع هؤلاء ومحاسبة من غررهم وأغواهم وأغراهم بأي شكل من الأشكال وتحت أي مسمى كان .
عاشت أمتنا العربية الواحدة وكلل الله بالنصر نضالاتها وتوجهاتها لما فيه خير الأمة والإنسانية جمعاء .
الرحمة والمجد والخلود لشهداء أمتنا العربية الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن قيم الخير والعدل والسلام .
صنعاء 10-2-2014م اللقاء التشاوري لمنظمات النقابة لاتحاد المعلمين العرب










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024