الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:25 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وكذا إحلال الجيش في المواقع الهامة ووضع نقطتين عسكريتين في الطريق العام بالمديرية وتسيير دوريات من الجيش لتأمين الطريق ولضمان المرور الآمن للجميع إضافة الى الاشراف على تبادل جثامين القتلى وتسليم المحتجزين لدى طرفي النزاع .

المؤتمرنت -
لجنة (هلال - الجائفي) تنجح في اخماد نيران (فتنة أرحب)
انهت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر وحل النزاع في مديرية أرحب برئاسة قائد احتياط وزارة الدفاع اللواء الركن علي بن علي الجائفي اليوم أعمالها الميدانية في المديرية وفقا لاتفاق الصلح الموقع بين طرفي النزاع والتي استمرت 8 أيام في ظل متابعة واشراف مستمر من قبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وشملت الأعمال الميدانية الاشراف والمتابعة الميدانية على تطبيق وقف اطلاق النار بين طرفي النزاع ( جماعتي الاخوان والحوثي) في المديرية وإخلاء المسلحين من جميع مواقع التمترس والنقاط والارتاب التي أقامها الطرفان أثناء الأحداث الأخيرة وكذا إحلال الجيش في المواقع الهامة ووضع نقطتين عسكريتين في الطريق العام بالمديرية وتسيير دوريات من الجيش لتأمين الطريق ولضمان المرور الآمن للجميع إضافة الى الاشراف على تبادل جثامين القتلى وتسليم المحتجزين لدى طرفي النزاع .
هذا وقد أشاد رئيس اللجنة الرئاسية اللواء الركن علي بن علي الجائفي وعضو اللجنة الرئاسية ـ أمين العاصمة عبدالقادر هلال، بالتعاون الكبير والمبادرة الايجابية والتجاوب من قبل طرفي النزاع على حد سواء والذي اثمر في تنفيذ أهم ومعظم بنود الاتفاق .. مؤكدين في الوقت ذاته ان اللجنة ستقوم بنشر لجان رقابة اضافة الى جانب نقاط ودوريات الجيش وانها لن تتهاون في الاعلان عن مسؤولية اي طرف يقوم بارتكاب أي خروقات امام السلطات العليا والرأي العام .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشارا الى ان اللجنة ستستمر في اداء مهامها بذات الوتيرة العالية حتى تنفذ كافة بنود الاتفاق دون إستثناء بما في ذلك البند الخاص بفتح صفحة جديدة من الإخاء والتسامح والقبول بالآخر ونبذ العنف وعدم اللجوء للسلاح وإيقاف التحريض بكافة أشكاله وكذا العمل من اجل عقد لقاء اخوي يجمع بين الطرفين لإزالة أي اثار نتجت عن النزاع والتوتر.
وثمن الجائفي وهلال الجهود الكبيرة التي بذلت من كافة اعضاء اللجنة وكل المتعاونين من المشائخ والوجهاء في مديرية ارحب ومن كلاً من مشائخ نهم وعنس وسفيان وعيال سريح وبنى الحارث ووادي الاجبار سنحان وهمدان.
من جانبهم عبر ممثلو طرفا النزاع وعدد من ابناء المديرية عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلتها اللجنة الرئاسية والتي افضت الى توقيع اتفاق صلح بين الطرفين لإنهاء النزاع بينهما .

ولفتوا إلى أنه لولا إصرار اللجنة الرئاسية ومتابعتها المستمرة على تطبيق بنود الاتفاق ونزولها الميداني على مدار الايام ال8 الماضية ما كان له ان يتم في ظل التعقيد والتوتر الذي كان سائدا .. مؤكدين حرصهم على فتح صفحة جديدة من الإخاء والتسامح وحشد الجهود في سبيل ترسيخ دعائم الامن والاستقرار في المنطقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024