السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:43 م - آخر تحديث: 11:29 م (29: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ثمن اللقاء التشاوري للفعاليات المؤتمرية في ختام اعماله أمس، السبت، الجهود العظيمة التي تقوم بها القيادة السياسية والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام وعلى رأسها الزعيم على عبدالله صالح

المؤتمرنت-يحيى نوري -
لقاء تشاوري لقيادات المؤتمر بالعاصمة (مكتمل)
ثمن اللقاء التشاوري للفعاليات المؤتمرية في ختام اعماله أمس، السبت، الجهود العظيمة التي تقوم بها القيادة السياسية والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام وعلى رأسها الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام من اجل تعزيز ادوار المؤتمر الشعبي في الحياة اليمنية والاضطلاع بالعديد من المواقف الوطنية المنتصرة للوطن والملبية لمتطلبات خروجه من اتون ازمته الراهنة من خلال مواقف متجردة تماماً من الأهواء الحزبية الضيقة والتي من شأنها الانتصار للمصلحة الوطنية العليا.

وأشاد المشاركون بالدور المتميز الذي لعبه مكون المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف في مؤتمر الحوار الوطني وما بذلوه من جهود في سبيل انجاح مؤتمر الحوار، معتبرين هذا الدور بمثابة الرد الحاسم والقوي ضد كل التقولات والادعاءات الباطلة التي حاولت عبثاً الاساءة للمؤتمر الشعبي وحلفائه وتشويه صورتهم وإظهارهم بالمعرقلين لعملية الحوار.

وأكد اللقاء التشاوري في هذا الصدد مواصلة قيادات وأعضاء المؤتمر حضورهم التنظيمي من خلال الفعاليات المؤتمرية بأمانة العاصمة ومع كافة الفعاليات المؤتمرية بالمحافظات في سبيل بلورة كافة الاتجاهات العامة لخطة التحرك السياسية والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام خلال المرحلة القادمة.. مؤكداً بالوقت ذاته على اهمية التعاطي مع مختلف القضايا من خلال اداء تنظيمي فاعل متجرد من كافة الاشكالات والمنغصات التي شابت العملية التنظيمية.

وأشار اللقاء الى اهمية الاعداد السريع لخطط وبرامج آنية ومستقبلية تحمل في طياتها آمال وتطلعات المؤتمريين وتمكنهم من الاسهام الفاعل في انجاح كافة المهام والتي منها التعامل مع الاستحقاقات الوطنية الانتخابية القادمة.

وشدد اللقاء على الاسراع في تنفيذ برامج الاتصال والتواصل مع مختلف الفعاليات المؤتمرية من جهة ومختلف الفعاليات الوطنية والجماهيرية والابداعية من جهة أخرى، والتجاوب السريع مع متطلبات الانضمام الى المؤتمر الشعبي العام بما يحقق اضافة مهمة ونوعية الى الجسم المؤتمري وفقاً للنظم واللوائح.

واستعرض عارف الزوكا الامين المساعد العديد من القضايا المهمة التي حرص على احاطة المشاركين بها، وقال: ان قيادة المؤتمر يهمها احاطتكم بكافة القضايا وموقف المؤتمر الشعبي العام منها لتمكينكم من لعب دور محوري في خدمة الوطن وكما اعتاد المؤتمر منكم دائماً تسجيل اروع صور الاصطفاف والتوحد.

وأضاف الزوكا: ان ما اظهرتموه من اصطفاف قد قطع الطريق امام اولئك الذين حاولوا النيل من المؤتمر الشعبي العام.. مؤكداً ان المؤتمر الشعبي اصبح بتفاعل وصمود قواعده اليوم اكثر قوة وصلابة وقدرة على مواجهة التحديات الكبرى بعزيمة وثبات منقطع النظير، مشيداً بحيوية اعضاء وأنصار المؤتمر في التعامل المسؤول ازاء مختلف التحديات الصعبة التي تم مواجهتها بروح وطنية عالية انتصرت للوطن والشعب وتجاوزت المصالح الانانية الضيقة ومنعت اليمن من الانجرار الى الاقتتال الداخلي وهيأت كل مامن شأنه العمل على انجاح الحوار والخروج بوثيقة تاريخية.

وخاطب الزوكا المشاركين في اللقاء التشاوري ان المؤتمر الشعبي العام وبمسؤوليته الوطنية التي عهدته الجماهير اليمنية يلتزم بها في كافة المراحل والمنعطفات الخطيرة، وأضاف: أن المؤتمر يتطلع منكم ومن جميع فعالياته التنظيمية وعلى مستوى الوطن اليمني مواصلة زخمكم التنظيمي وبرؤى ثاقبة تعلو على مفاهيم الفوضوية والارتجالية باعتبار ان التحديات القادمة تتطلب المزيد من التفاعل وتحسين وتطوير الاداء ورفع المهارات.

وطالب الامين المساعد الجميع فتح صفحة جديدة بما يهيئ انطلاقة اكبر للعمل المؤتمري تقوم على اسس وبرامج وخطط نوعية تحدد بدقة الطرق والوسائل وثوابته الوطنية تمكنهم من تنفيذ مهامهم بما يتفق مع طبيعة التحديات القادمة.. خاصة وان المؤتمر مازال امامه الكثير من القضايا التي تتطلب منه مواكبتها والتعامل معها حتى يتمكن الوطن من الخروج من ازمته.

وقال: ان القيادة التنظيمية العليا تنتظر منكم انجازات تنظيمية اكثر نوعية والمزيد من التلاحم الخلاق مع الجماهير والتفاعل الايجابي مع طموحاتها والعمل معها على مختلف المسارات.

مشيراً الى ان شعبية المؤتمر الشعبي العام تتطلب من الادارة التنظيمية للمؤتمر ووضع ذلك في صدارة اهتماماتها، وقال: ان نتائج اللقاء التشاوري ستمثل واحدة من الركائز المهمة للعمل المؤتمري القادم.

كما تطرق الامين المساعد الى العديد من القضايا المرتبطة بالشأن الوطني.. حيث اكد ان الحفاظ على الوحدة اليمنية سيظل الهدف الأسمى والأنبل للمؤتمر وان نشاط المؤتمر القادم سواءً أكان ذلك على صعيد خطته السياسية أو من خلال مشاركته في عملية الاعداد لصياغة الدستور الجديد سيتعامل مع هذا الهدف الاسمى والأعظم بمسئولية وطنية عالية، بالإضافة الى مختلف القضايا الوطنية وفي اطار من الالتزام بالمصلحة الوطنية العليا.

وأعرب الامين المساعد في ختام كلمته عن ارتياحه البالغ للحضور الكبير والفاعل للفعاليات المؤتمرية في هذا اللقاء، معتبراً هذا الحضور بمثابة دلالة على الاستعداد المبكر لقدرة المؤتمريين على خوض مرحلة جديدة تضيف الى رصيد انجازاتهم اشراقات جديدة.

من جانبه تحدث في اللقاء التشاوري الاخ يحيى دويد- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، حيث اعرب في مستهل كلمته عن ثقته البالغه في قدرة المؤتمريين على تجاوز التحديات القادمة بنفس الروح الوطنية العالية التي كانت دافعهم الاول في الكثير من المحطات والمنعطفات التي مر بها الوطن.

وقال: اننا ننظر للعمل المؤتمري بأمانة العاصمة على درجة كبيرة من الاهمية لكون الفعاليات المؤتمرية بالعاصمة تمتلك من الكفاءات والقدرات ما يؤهلها للقيام بأدوار مهمة تجعل من العمل المؤتمري يستفيد من كافة هذه القدرات وصب جميع جهودها في خدمة الوطن والأهداف والمبادئ التي يؤمن بها المؤتمر الشعبي العام.

كما استعرض يحيى دويد خلال كلمته كافة الجهود التي اضطلع بها مكون المؤتمر الشعبي العام في مؤتمر الحوار الوطني منذ انطلاقته وحتى اختتام اعماله بنجاح، مشيراً الى ان دور مكوني المؤتمر وحلفائه كان له الاثر الكبير والبالغ فيما آل اليه مؤتمر الحوار من نتائج ايجابية خاصة على صعيد التأكيد القاطع بأن الوحدة اليمنية خط احمر لا يمكن تجاوزه وبما يحقق المساواة ويضع حداً لأي تمييز بين ابناء الوطن.

وقال: ان الجماهير اليمنية التي تابعت باهتمام بالغ مجريات مؤتمر الحوار تنظر لدور المؤتمر الشعبي وحلفائه بتقدير وإجلال نظراً لأن هذا الدور قد انتصر للوطن ومصالحه العليا وبأسلوب علمي وشفافية عالية كان لها ان حظيت بإشادة بالغة من كافة المتابعين لمجريات المؤتمر.

وأضاف دويد: ان حرصنا على احاطتكم بالصورة الكاملة لطبيعة الجهود الكبيرة التي اضطلع بها مكوني المؤتمر وحلفائه باعتباركم المدماك القوي والصلب الذي يرتكز عليه العمل التنظيمي والذي من خلالكم كفعاليات مؤتمرية ابداعية ستواصلون بزخم كبير تنفيذ كل ذلك على الواقع جنبا الى جنب مع شعبنا العظيم.

وفي اللقاء استعرض جمال الخولاني- عضو اللجنة العامة.. رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة، وثيقة الضمانات لما بعد الحوار.

كما تحدث عن اعضاء مجلسي النواب والشورى بأمانة العاصمة يحيى الحباري- عضو اللجنة الدائمة.. عضو مجلس الشورى.

بعد ذلك دارت نقاشات مستفيضة حول مجمل الموضوعات المدرجة في اعمال اللقاء التشاوري، وكان اللقاء استهل اعماله بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء في المؤسسة العسكرية والأمنية والذين يقدمون أرواحهم تباعاً في مواجهة الارهاب.

حضر اللقاء قيادة اعضاء فرع المؤتمر بأمانة العاصمة ورؤساء وأعضاء قيادات الفروع بالدوائر وأعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية بأمانة العاصمة وأعضاء المجالس المحلية من المؤتمر والهيئات التنفيذية وقيادات التكوينات القاعدية في المراكز التنظيمية بالدوائر المحلية وأعضاء مجلسي النواب والشورى من اعضاء المؤتمر بدوائر العاصمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024