الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:46 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أحيت قيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل أربعينية الفقيدة صفية باذياب- نائبة رئيسة القطاع النسوي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية المكلا، إحياءاً

المؤتمرنت-المكلا-صلاح العجيلي -
قيادة المؤتمر بحضرموت تحيي أربعينية الفقيدة صفية بن ذياب
أحيت قيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل، ظهر اليوم، أربعينية القيادية المؤتمرية الفقيدة صفية باذياب- نائبة رئيسة القطاع النسوي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية المكلا، إحياءاً لدورها الفعال في العمل التربوي والاجتماعي والسياسي وذلك بحضور الاستاذ عوض عبدالله حاتم- وكيل محافظة حضرموت.. عضو اللجنة الدائمة.. رئيس الفرع وقيادات فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية المكلا وعدد غفير من أعضاء ومنتسبي المؤتمر في المديرية.

وقد افتتح الحديث الأستاذ عوض عبد الله حاتم- رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بساحل حضرموت مذكراً بمناقب الفقيدة وصفاتها الحميدة، وذكر حاتم بأن الفقيدة مارست العمل السياسي باكراً منذ السبعينات في اتحاد نساء اليمن ولها جهود كثيرة في السلك التعليمي حيث عملت مربية تربوية في كثير من مدارس المكلا وخارجها، وكانت تهتم بالنشاط الاجتماعي من خلال مساعدة الفقراء والمحتاجين وأسست جمعية الحصين الخيرية التي كانت لها أيادي بيضاء على الفقراء والمحتاجين، كما ساهمت في تدريب وتأهيل العديد من الكوادر النسائية.

من جهة أخرى اثنت الأستاذة أسوان بن حويل- رئيسة القطاع النسوي بالمؤتمر الشعبي العام، بجهود الفقيدة مؤكدة بأنها مع الفقيدة تشاركت في كثير من مراحل النضال وتقاسمتا الأوقات الصعبة والحلوة من خلال المشاركة في فعاليات اتحاد نساء اليمن، كما ان الفقيدة من أوائل المؤسسين للمؤتمر الشعبي العام وكانت إدارتها للعمل السياسي والحزبي مثال المرأة النشيطة والفاهمة والمتسامحة من خلال عملها وتواصلها مع الجميع.

وقد أكدت الأستاذة سلمى الكثيري- رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة حضرموت، على الجهود التي بذلتها الفقيدة في تأسيس وتطوير اتحاد نساء اليمن وكان لها جهود واضحة في تطوير العمل النسوي والحفاظ على حقوق المرأة كشريكة أساسيه في صناعة المجتمع، فقد كانت الفقيدة لا تكل ولا تمل في مناصرة قضايا المرأة وتحقق مطالبها الشرعية في المشاركة في العمل السياسي والاجتماعي والحزبي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024