السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:10 م - آخر تحديث: 07:01 م (01: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - على غير عادة الوزراء الذين يمارسون مهامهم من خلف المكاتب وربما بعيدا عن الوزارة في احيان كثيرة، كان المهندس هشام شرف، امس الاثنين، يستقل كرسياً عادياً وطاولة صغيرة

المؤتمرنت -
في مبادرة هي الاولى من نوعها.. وزير يمارس مهامه من خلف شباك خدمة الجمهور
على غير عادة الوزراء الذين يمارسون مهامهم من خلف المكاتب وربما بعيدا عن الوزارة في احيان كثيرة، كان المهندس هشام شرف، امس الاثنين، يستقل كرسياً عادياً وطاولة صغيرة خلف شباك مبنى خدمة الجمهور يمارس مهامه كوزير للتعليم العالي، مشدداً على موظفيه بأن يتم انجاز طلبات ومعاملات الطلاب والاكاديميين بشكل سريع وبدون مماطلة.

وأعلن شرف انه خصص يوم الاثنين من كل اسبوع للجلوس امام شباك خدمة الجمهور ليكون وجهاً لوجه مع كل من لديه معاملة واستقبال الطلبات والمعاملات والشكاوى بدون أي عائق.

" لا تشكرني فأنا أؤدي عملي".. قال شرف لأحد الطلاب الذين كانوا يقفون بالعشرات في طابور منتظم امام شباك خدمة الجمهور يقدمون أوراقهم وملفاتهم للوزير يداً بيد بعيداً عن الروتين الاداري المتبع.

الكثير ممن كانوا يقفون في الطابور لم يصدقوا ان الذي يجلس خلف الشباك هو الوزير، لكن البسمة لم تفارقهم وهم يتقدمون اليه بملفاتهم، كما لم يتوانى الوزير في الرد على استفسارات وشكاوى كل من يتقدم اليه او يصافحه بهدوء تام ومسؤولية عالية.

"الوزير جالس وكأنه موظف عادي".. قال احدهم مبدياً اعجابه بما يقوم به الوزير بتفاني، وقال آخر:" لو ان كل وزير يمارس مهامه ويقترب من الناس لكان وضعنا افضل".

ولم تكن هذه هي المرة الاولى التي ينزل فيها وزير التعليم العالي ليجلس خلف شباك خدمة الجمهور، فمنذ حوالى شهر كانت الوزارة شبه مغلقة ومكاتبها خالية من الموظفين الذين كانوا ينفذون اضراباً عن العمل تاركين معاملات الطلاب والاكاديميين داخل الادراج، إلا ان الوزير يأتي فجأة ويفتح مبنى خدمة الجمهور ويمارس مهامه بدون أي مساعدة من أي موظف فهم ليسوا هناك والوزارة مغلقة ولكنها ليست خالية من حاملي الملفات والمعاملات الذين استبشروا بالوزير.

وقبل اكثر من عام جلس شرف على كرسي التعليم العالي في حكومة الوفاق وكان الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج يعانون اوضاعاً صعبة في عديد دول بسبب تأخر منحهم المالية ونفذوا مظاهرات واعتصامات في السفارات والملحقيات اليمنية، إلا ان معاناتهم تلك تلاشت وتم معالجة أوضاعهم، وهي اول المهام الني انجزها الوزير عقب توليه المنصب.

ويسعى شرف الى تحسين وضع الوزارة الاداري، فمع مطلع العام 2014 عمد الى القيام بتدوير وظيفي لكل ادارات الوزارة واتاحة الفرصة لكوادر شابة لتقديم افضل ما لديها لخدمة الوزارة والطلاب، كما عمل على انشاء بوابة الكترونية لاستقبال طلبات الطلاب الراغبين في الابتعاث للخارج للدراسة واستقبال الشكاوى عبر الموقع لتخفيف الضغط على الوزارة ومكاتبها.

وأكد شرف انه تم تجهيز الموقع بالأدوات اللازمة وتدريب كادر متخصص يعمل على استقبال كافة طلبات المنح من الطلاب والتواصل معهم عبر شبكة الانترنت او بالاتصال، وقال ان البوابة ستختصر الكثير من الاجراءات فضلا على استكمال الاجراءات التنظيمية والقانونية لإنشاء الهيئة الوطنية للبعثات والمنح الدراسية كجهة مستقلة.

وأشار الى ان هذه الخطوة ترافق حزمة الاصلاحات والآليات التي اعتمدتها الوزارة في الآونة الاخيرة لتنظيم عملية الابتعاث والمنح الدراسية للخارج والتي ترتكز على المفاضلة والتنافس بين المتقدمين وفق معايير تضمن الشفافية والموضوعية والعدالة بين المتقدمين ويقضي على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024