الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 07:30 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تم اليوم وضع حجر الاساس لمدينة حمد الطبية في منطقة الجند بمديرية التعزية والذي  تقع على مساحة 432,877 متر مربع بكلفة إجمالية  قدرها 280 مليون دولار  تمولها

المؤتمرنت-تعز–احمد النويهي -
وضع حجر الاساس لمدينة طبية بتعز
تم اليوم وضع حجر الاساس لمدينة حمد الطبية في منطقة الجند بمديرية التعزية والذي تقع على مساحة 432,877 متر مربع بكلفة إجمالية قدرها 280 مليون دولار تمولها دولة قطر، بحضور رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه وعدد من الوزراء ورئيس بعثة دول مجلس التعاون لدولي الخليج العربي في اليمن المهندس سعد العريفي والسفير القطري محمد الهاجري ومحافظ تعز شوقي احمد هائل.

وعقب ذلك قال باسندوه أن المدينة ستسهم في رفع مستوى الخدمات الطبية للمحافظة، مشيرا الى أن هناك مدينة طبية سيتم انشائها في العاصمة صنعاء بتمويل سعودي.. منوهاً الى أن حكومته ستعمل على ايجاد دعم لإنشاء مدن طبية في مختلف المحافظات.

من جهته اكد وزير الصحة الدكتور احمد العنسي في تصريح خاص لـ(المؤتمرنت) بأن المدينة الطبية ستعمل على تلبية احتياجات ابناء محافظة تعز في المجال الطبي من خلال الخدمات التي سيتم تقديمها حيث أن المدن الطبية عادة تتكون من مرافق مختلفة وتقدم خدمتها في تخصصات مختلفة بحسب احتياجات المستفيدين منها حيث ستخدم هذه المدينة ما يقارب 7 مليون مواطن من تعز والمحافظات المجاورة لها.

بدوره عبر محافظ تعز في تصريح لـ(المؤتمرنت) عن شكره لرئيس الحكومة والوزراء المرافقين له والجانب القطري الذين تكرموا بالحضور لوضع حجر الاساس للمدينة الطبية والتي سيتم الاستكمال من انشاء جميع مرافقها خلال فترة حددت بثلاث سنوات وهي اول مشروع بدأت اول مراحل تنفيذه من المشاريع التي تقدمت بها محافظة تعز.

وقال بأن المدينة الطبية تتكون من مستشفى وفندق ومركز تجاري والسعة السريرية تتضمن ألف سرير، حيث سيتم المشروع في بدايته بـ 300 سرير موزعة على مائة سرير للنساء والأطفال ومائتي سرير للتخصصات الطبية المختلفة. حيث تم اقرار اربعة من التخصصات الرئيسية والمتمثلة في أمراض القلب والسرطان والنساء والأطفال والأمراض المعدية.

لافتاً الى انه تم الانتهاء من اعمال التصاميم وزيارة الشركات الاستشارية لموقع المشروع وكذلك استكمال الاعمال التمهيدية المتمثلة في تحديد الموقع وتسويره.

رافق رئيس الوزراء خلال وضع حجر الاساس وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر، والصحة الدكتور احمد العنسي، والأوقاف والأرشاد حمود عباد، والأشغال العامة والطرق عمر الكرشمي، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والإدارة المحلية علي اليزيدي، والخدمة المدنية نبيل شمسان، ورئيس بعثة دول مجلس التعاون لدولي الخليج العربي في اليمن المهندس سعد العريفي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024