الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 08:45 م - آخر تحديث: 08:45 م (45: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - فضت أطقم أمنية وملثمون بزي مدني اعتصام جرحى أحداث العام 2011م, الذي نفذوه صباح اليوم الأربعاء أمام مبنى مجلس الوزراء، وأعتدوا عليهم بالهراوات وإخراجهم من ساحة الاعتصام،

المؤتمرنت -
جنود أمن وملثمون بزي مدني يفضون اعتصام الجرحى أمام مجلس الوزراء
فضت أطقم أمنية وملثمون بزي مدني اعتصام جرحى أحداث العام 2011م, الذي نفذوه صباح اليوم الأربعاء أمام مبنى مجلس الوزراء، وأعتدوا عليهم بالهراوات وإخراجهم من ساحة الاعتصام، ونشروا عشرات الجنود بدلاً عنهم.

وقال شهود عيان إن طقمين أمنيين، وملثمون بأيديهم هراوات، هاجموا الجرحى عصر اليوم، واعتدوا عليهم بالضرب رغم اعاقتهم، و قاموا بسحل بعضهم، واخرجوهم بالقوة من ساحة الاعتصام.

وأكدوا أن ملثمين بزي مدني قاموا بضرب الجرحى بالهراوات، فيما قام جنود قدموا على متن طقمين من الأمن العام بسحبهم وسلحهم واخراجهم بالقوة من ساحة الاعتصام.

وأشاروا أن جنود من اللواء الرابع المتمركز كتيبة منه في مبنى الاذاعة المقابل لمجلس الوزراء، انتشروا في ساحة الاعتصام.

وقال الجريح عادل العماري أن أحد الجنود الذين قدموا على طقم أمن عام، هدده بأنه سيرميه بالرصاص من رأسه إلى قدميه، مشيراً إلى أن الجندي قال له: أنت لست جريح .. أنت مجرد شاقي.

وكان جرحى أحداث العام 2011م عادوا، صباح اليوم، إلى الاعتصام أمام مجلس الوزراء، مرة أخرى، بعد أن يئسوا من تنفيذ الحكومة لأحكام قضائية صدرت لصالحهم في نوفمبر 2012م، و في يونيو 2013، ألزمت الحكومة بعلاجهم على نفقة الدولة، تنفيذا للقرار الجمهوري رقم 8 لعام 2012م.

وجاء اعتصام الجرحى بعد استمرار مماطلة الحكومة في ارسال المستحقات المالية للمستشفى الذي يرقد فيه عميد الجرحى بسام الأكحلي، في جمهورية ألمانيا الاتحادية، والذي بات مهددا بالطرد من المستشفى.

ويطالب الجرحى بتنفيذ الحكومة لأحكام القضاء وتسليم المتهمين من قوات مكافحة الشغب التابعة للأمن الخاص، الذين اعتدوا عليهم العام الماضي في ذات الساحة وحاولوا اغتيال وكيلهم النائب أحمد سيف حاشد، مؤكدين أن اعتصامهم سيستمر حتى اسقاط الحكومة ومحاسبة الفاسدين فيها.

من جانبه قال الجريح عادل العماري، أحد الجرحى العائدين من جمهورية ألمانيا الاتحادية بدون استكمال علاجه بسبب رفض حكومة الوفاق: "عدنا اليوم للاعتصام أمام مجلس الوزراء للمرة الثانية في للمطالبة بحقنا في العلاج واستعادة الحلم المغتصب من قبل بعض القوى السياسية والتقليدية".

وأضاف العماري: "عدنا من ألمانيا بدون استكمال علاجنا بسبب رفض حكومة الوفاق إرسال مستحقات المستشفيات، فتم توقيف العلاج"، وأشار أنه عاد من ألمانيا بعد أن طلب منه المستشفى "9" ألف دولار لمعالجة تمزق الاعصاب، و الذي رفضت الحكومة تحويلها، على الرغم من أن لديه حكم قضائي، قضى بعلاجه على نفقة الدولة في الخارج، و صدر الحكم في 12 نوفمبر2012م. مؤكدا أنه نتيجة للإهمال أصيب بالشلل في اليد اليسرى.

ولفت العماري إلى أنه بعد عام كامل، عادوا مرة أخرى للاعتصام بعد مماطلة الحكومة في علاجهم، حيث كانت أبتعثتهم العام الماضي للعلاج، بعد اضراب عن الطعام أستمر من 29 يناير 2013م، و حتى منتصف فبراير، غير أنها أرادت بذلك اسقاط الواجب فقط، متناسية أن احكام القضاء واضحة و صريحة، وتلزمها بعلاجهم على نفقة الدولة.

وأكد أن وزارة الداخلية لم تحيل المعتدين عليهم من قوات الأمن إلى القضاء، والذين حاولوا اغتيال النائب أحمد سيف حاشد، أثناء اضرابهم العام الماضي عن الطعام أمام مجلس الوزراء.

وذكر العماري أنه لم يتبقى في ألمانيا من الجرحى سوء بسام الأكحلي وهو الآن مهدد بالطرد من المستشفى بسبب تعنت صخر الوجيه وزير المالية بعدم سداد مستحقات المستشفى الذي يتعالج فيهن حيث يحتاج إلى ثلاث عمليات مستعجلة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024