الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:13 م - آخر تحديث: 05:51 م (51: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف، اهمية استكمال البنى التحتية المادية والاكاديمية والبشرية للجامعات والكليات الاهلية بما يحقق الهدف من فتح

المؤتمرنت -
وزير التعليم العالي يحث الجامعات الاهلية على استكمال بناها التحتية
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف، اهمية استكمال البنى التحتية المادية والاكاديمية والبشرية للجامعات والكليات الاهلية بما يحقق الهدف من فتح المجال لها باعتبارها رديف للجامعات الحكومية لاستيعاب مخرجات الثانوية العامة والمساهمة في التنمية البشرية.

وقال الوزير شرف خلال زيارته للمباني الجديدة لجامعة العلوم الحديثة وتفقد سير العملية التعليمية فيها، إن الوزارة تهدف من خلال اهتمامها بالجامعات الاهلية وزياراتها التفقدية الدورية لها الى تحفيزها على تطوير بناها التحتية والارتقاء بمناهجها وبرامجها ومخرجاتها واذكاء روح المنافسة فيما بينها بحيث يكون البقاء للأفضل.

وبين شرف اهمية التركيز على التطبيق العملي والتدريب الميداني للطلاب بالتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص بحيث يتم اعداد مخرجات تلبي متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية .

وأوضح الوزير شرف أنه سيتم تفعيل قطاعين جديدين في الوزارة هما قطاع البحث العلمي وقطاع التخطيط والسياسات مع فصل البعثات والمنح الدراسية في هيئة مستقلة بحيث تتمكن الوزارة من ممارسة مهامها الحقيقية في الإشراف على مؤسسات التعليم العالي والتخطيط ورسم السياسات لهذا القطاع النوعي والهام المتعلق ببناء الانسان اليمني.

وأطلع الوزير خلال زيارته لجامعة العلوم الحديثة على مركز التعليم عن بُعد الذي انشأته الجامعة بالتعاون مع مركز التعليم عن بعُد بجامعة القاهرة كما أطلع على المباني والتوسعات الجديدة التي شهدتها الجامعة في بنيتها التحتية .

من جهته أوضح رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم الحديثة الأستاذ خليل الجبل، الخطة الاستراتيجية للجامعة خلال الخمس السنوات القادمة في مجال استكمال المنشئات والبنى التحتية المملوكة للجامعة وفي مجال الاعتماد الأكاديمي والجودة والبحث العلمي.

منوهاً إلى أن الجامعة مضى على تأسيسها 11 عاماً ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها 5000 طالب وطالبة في مختلف التخصصات.. وأشار إلى حرص الجامعة على مواكبة مخرجاتها لمتطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024