الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:24 م - آخر تحديث: 05:21 م (21: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم جموع من المشائخ واعيان وأعضاء من مجلسي النواب والشورى والشخصيات الحزبية والسياسيه من أبناء مديرية بني الحارث .

المؤتمرنت -
الرئيس يستقبل وجهاء من مديرية بني الحارث
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم جموع من المشائخ واعيان وأعضاء من مجلسي النواب والشورى والشخصيات الحزبية والسياسيه من أبناء مديرية بني الحارث .

وفي اللقاء رحب الرئيس بهم جميعا ترحيبا حارا وقال :"انا سعيد جدا بهذا اللقاء اليوم بان التقي بهذه الشخصيات من بني الحارث ومن أبناء إقليم آزال".

وأشار الرئيس الى ان الاسم التاريخي لصنعاء كان آزال وصنعاء اليوم تحتفظ بمجدها كعاصمة لليمن الموحد والدولة الاتحادية وبوضعية خاصة كعاصمة للاقاليم جميعها ونوه الأخ الرئيس الى ان القادم من خارج صنعاء عندما يُسئل الى اين فيقول الى صنعاء ولا يقول الى الأمانة واكد ان المخرجات الوطنية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الشامل والتي تمثل منظومة حكم جديدة وعقد اجتماعي جديد قد حفظت لصنعاء مكانتها وبالنظام الإداري الجديد والمتمثل بالاقاليم سيحفظ لليمن الامن والاستقرار والحفاظ على الوحدة .

وبين الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان 70% من دول العالم تعمل بنظام الأقاليم والدول المتقدمة أحرزت النجاحات الكبيرة بفضل نظام الأقاليم.. وقال في الصين 183 إقليم وفي روسيا 82 إقليم والكثير من الدول استطاعت احراز نجاحات كبيرة وذلك لان نظام الأقاليم هو نظام اداري وليس له علاقة بالسياسي ويمكن من الإدارة عن قرب في مجالات التنموية والاقتصادية والخدمية والتربية والتعليم وحفظ الامن وجميع البنى التحتيه المتصلة بمعيشة الانسان اقتصاديا وامنيا واجتماعيا.

وتابع الرئيس قائلا منذ خمسين عاما او يزيد ونحن لم نستطيع تلبية تلك الاحتياجات والتهينا بالصراعات والمماحكات والانعطافات ومن ازمة الى أخرى واليوم لا بد من إدارة حديثة تستطيع تلبية تلك الاحتياجات بصورة دقيقة وعلمية ومرتبة .
وتناول الرئيس جملة من القضايا التي كانت تمثل اعاقات في طريق التقدم والتطور والنهوض وترسيخ الوحدة ونتيجة للمركزية المفرطة في شعب كبير تعداده ربما اكثر من 25 مليون .

ونبه الرئيس الى ان تلك المشاكل الإدارية والاقتصادية والاجتماعية التي كانت حاضرة في الماضي سيتكفل نظام الأقاليم بمعالجة كل تلك القضايا نتيجة منح كافة الصلاحيات الإدارية والمالية والتنموية والاقتصادية وكل ما له علاقة بالتطور والنهوض للاقاليم وللمحافظات وضرب الأخ الرئيس امثالا كثيرة حول التربية والتعليم والصحة العامة والامن وكيفية عمل الحكومات المصغرة للاقاليم وكيف ان كل وزير يستطيع زيارة الأربع او الثلاث المحافظات المتمثلة بالاقليم ويتابع سير العمل وبصورة حثيثة وعن قرب وهو ما سيمكن من التطور والتقدم في مختلف المجالات .

وأشار الرئيس عبد ربه منصور هادي أيضا الى طبيعة العمل في امانة العاصمة صنعاء وقال ان المربعات الأمنية الاثنى عشر ستوفر الكثير من المنافع واستتباب الامن وتحديد المسئوليات حيث سيكون كل مربع امني او منطقة امنية مختصة من قبل ممثلي الأجهزة الأمنية كلها في المربع الواحد وسيسهل من ثم تحديد المسئوليات وسرعة تلبية الحاجة الطارئة سواء كان طارئ امني او حريق او نحو ذلك .

وتطرق الرئيس الى مهام الجيش السيادي والاحتياطي الاستراتيجي وقال ان المؤسسة العسكرية والدفاعية ووزارة الخارجية هما سياديتان في عاصمة الدولة الاتحادية صنعاء .

وعبر الرئيس عن تقديره وشكره الكبيرين للتعاون الكبير الذي ابداه العالم وفي المقدمة مجلس الامن الدولي ودول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي ودول مجلس التعاون الخليجي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية حيث كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية في مقدمة من بادر لمساعدة اليمن في احرج ظرف عند اشتعال الازمة مطلع العام 2011 بالمشتقات النفطية والمساعدات العينية وذلك بتبني المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وصدور قراري مجلس الامن 2014 2051 والتحرك الدولي السريع لتجنيب اليمن الحرب والتشظي .

وتناول الرئيس أيضا جملة من القضايا الاقتصادية والتنموية وقال ان البطالة والتدني الاقتصادي والفقر يعتبر المشكلة الأساس في الكثير مما يعتمل في اليمن .

كما عبر الرئيس عبدربه منصور هادي عن تقديره الكبير للمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديرية بني الحارث لموافقهم الوطنية والرائعة والمعروفة عنهم من ذو زمنا بعيد وما يزالون يمثلون بمواقفهم ادوارا وطنية مهمه من اجل التطور الاجتماعي والحفاظ على الامن والاستقرار .

ووجه الرئيس بالاهتمام بالمديرية من حيث الشق وبناء المستشفى المركزي والمراكز الصحية والمدارس للبنين والبنات والعمل على تحقيق جميع متطلباتهم من البنية التحتية كلها ومنها الصرف الصحي .

وكان امين العاصمة عبدالقادر هلال قد القى كلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير للاخ الرئيس وقال جئنا اليكم يا فخامة الأخ الرئيس أولا لنبارك لكم هذا النجاح الباهر في طريق اليمن الجديد بعد النجاحات الباهرة التي حققها مؤتمر الحوار الوطني الشامل وما انبثق عنه من منظومة حكم جديدة ونبارك لكم الولوج في تجربة النظام الاتحادي على أساس الأقاليم الستة ونؤكد لكم باننا سنعمل بكل جد وإخلاص من اجل العمل على تكريس هذا النظام وبصورة نتمنى ان تحقق النجاحات المنشودة .

بعد ذلك تحدث وكيل امانة العاصمة عضو المجلس المحلي يحي جميل بكلمة استهلها بالقول الحمدلله رب العالمين القائل في محكم كتابة الكريم "رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا "صدق الله العظيم فخامة الأخ المناضل عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظكم الله ورعاكم ، نتقدم اليكم مباركين لكم ولابناء شعبنا اليمني العظيم نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي كانت نتائجه تلبية لطموحات الشعب اليمني بكل فئاته واطيافه ويعتبر نموذجا جسد فيه اليمنييون وبرهنوا فيه بانهم أصحاب ايمان وحكمة .

وقال نؤكد لكم نحن أبناء بني الحارث دائما وابدا باننا نقف معكم والى جانبكم في مسيرة البناء والكفاح الوطني وإذ يقدر لكم أبناء بني الحارث ويثمنون تثمينا عاليا دوركم الوطني وما تقومون به في كافة المجالات وفي ظل الصعوبات الكبيرة التي مر بها الوطن يؤكدون تقديرهم الكامل وتاييدكم في كل الخطوات ونطلب منكم التوجيه باستكمال المخططات الحضرية للمديرية واجراء المعالجات والتعويض لابناء المديرية كل بما يستحقه ولكم منا بالغ التقدير والوفاء.

الى ذلك تحدث عضو مجلس النواب عن دائرة بني الحارث زيد الشامي فعبر عن التهاني الحارة للاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لما تحقق من نجاحات كبيرة في طريق طي صفحة الماضي الى الابد وفتح صفحة جديدة لمستقبل اليمن الجديد.

كما تحدث الشيخ حسن دغيش مؤكداً ان الجميع مع الرئيس والدولة المدنية الحديثة وقال نحن بني الحارث مناضلون منذ زمن طويل من أجل صيانة الحقوق والوفاء بالالتزامات والواجبات وحسن الأداء على مختلق مستوياته .

حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع المهندس معين المحاقري وكيل امانة العاصمة للشؤون الفنية ومدير عام مديرية بني الحارث عبدالله محرم .

• المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024