الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:01 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حسين الحوثي
المؤتمرنت -
الرئيس يأمر بإرسال وفد لاقناع الحوثي بتسليم نفسه
ذكرت مصادر مسؤولة بأن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمر بإرسال وفد يضم النائب يحيى الحوثي شقيق المتمرد حسين بدر الدين الحوثي بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات السياسية والاجتماعية للتوجه إلى المتمرد الحوثي من أجل إقناعه بتسليم نفسه طوعاً وإنهاء تمرده واحترام الدستور والنظام والقانون وذلك بما من شأنه تجنيب المنطقة المزيد من الفتنة أو إلحاق الضرر بالمواطنين.
وذكرت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة صعدة بأن حسين بدر الدين الحوثي المتهم بالإخلال بالأمن والخروج عن الدستور والقانون قد طلب من أتباعه في مديرية حيدان بمحافظة صعدة مبايعته إماماً وأصدر لهم فتوى دينية بذلك تنطلق من كونه الأحق بهذا اللقب شرعاً باعتبار أن الولاية الشرعية للحكم لا تكون إلى لشخص من آل البيت.
وانطلاقاً من ذلك دعا أنصاره الامتناع عن تقديم الزكاة للدولة وتقديمها له كحق شرعي وباعتباره أمير المؤمنين وحيث أعطى نفسه لقباً واسماً جديداً وهو أمير المؤمنين أمير الدين الحوثي كما أختار له علماً وهو عبارة عن قطعة قماشية بيضاء في منتصفها شجرة كما أختار لمليشياته أزياء وشعارات ورايات شبيهة بتلك التي تخص حزب الله اللبناني وقام بشراء وتكديس الكثير من الأسلحة ومنها رشاشات وقذائف اربي جي وألغام أرضية وتخزينها في منطقته وتدريب مليشياته عليها وقد أعلنت وزارة الداخلية ضبطها لكميات كبيرة من تلك الأسلحة كما أعترف هو في مقابلة له اليوم مع قناة أبو ظبي الفضائية بامتلاكه مثل تلك الأسلحة ومنها الاربي جي ويعتبره بحسب ما قال أمراً طبيعياً.
وقالت تلك المصادر أن الحوثي قد أنشأ ومنذ عدة سنوات تنظيماً سرياً أوجد له مليشيات مسلحة من اتباعه قام بتدريبهم بصورة سرية في جبل مران حيث يسكن مع أفراد عائلته.
من جهة اخرى وحسب مصدر أمني بأنه تم اليوم إلقاء القبض على ستة أشخاص آخرين من العناصر التابعة للمدعو حسين بدر الدين الحوثي بالذي أعلن التمرد وقام بالإخلال بالأمن والاستقرار والخروج على الدستور والقانون وأعلن نفسه إماماً وأميراً للمؤمنين.
وقال المصدر أن الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم اليوم بالإضافة إلى عدد 43 شخصاً آخرين من نفس أفراد عصابة الحوثي الذين ألقي القبض عليهم خلال الأيام الماضية يخضعون حالياً للتحقيق تمهيداً لإحالتهم إلى العدالة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024