الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:16 م - آخر تحديث: 08:14 م (14: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي اليوم في مجمع الثورة الطبي بأمانة العاصمة الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تستهدف على مدى ثلاثة أيام  أكثر من 4 ملايين و 884 ألف طفل وطفلة دون الخامسة

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
الصحة تدشن الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي اليوم في مجمع الثورة الطبي بأمانة العاصمة الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تستهدف على مدى ثلاثة أيام أكثر من 4 ملايين و 884 ألف طفل وطفلة دون الخامسة من العمر في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

وخلال التدشين دعا وزير الصحة احمد العنسي جميع الآباء والأمهات إلى تحصين أطفالهم المستهدفين حتى أولئك الذين تم تطعيمهم في الحملات السابقة. داعياً كافة الجهات والسلطات المحلية في المحافظات إلى التعاون مع العاملين الصحيين في الوصول إلى كل طفل دون الخامسة من العمر.

وقال الدكتور العنسي إن تنفيذ الحملة يأتي ضمن تعهد حكومة الوفاق الوطني في الحفاظ على خلو اليمن من شلل الأطفال. مشيداً في الوقت نفسه بالدعم الذي تحظى به الحملات من قبل شركاء القطاع الصحي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ووكالة التنمية الأمريكية والبنك الدولي. وبين أن الحملة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية.

وأضاف: أن الوزارة بالتعاون مع شركاء القطاع الصحي وفرت متطلبات نجاح الحملة سواء من حيث الكادر الصحي الذي سينفذ الحملة من خلال مواقع التحصين الثابتة أو المتحركة أو من حيث توفير اللقاحات أوسائل النقل من السيارات وغيرها.

وأوضح العنسي أن الوزارة ستستمر في تنفيذ مثل هذه الحملات الاحترازية في ظل عودة فيروس شلل الأطفال إلى دول الجوار الافريقي وسوريا.

من جانبه أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور احمد شادول بتنفيذ الحملة والاستعدادات التي سبقت تنفيذها .مشيرا إلى خلو اليمن من شلل الأطفال لما يزيد عن ثمانية أعوام. فيما قال ممثل البنك الدولي في بلادنا " إن البنك دعم حملات التحصين منذ عام 2012م وحتى الآن بحوالي 4 ملايين و2 ألف دولار وانه يعمل من اجل استمرار خلو اليمن من شلل الأطفال.

وأشاد القائم بأعمال منظمة اليونيسيف محمد ولد بوعصرية بالنجاحات التي حققتها حملات التحصين السابقة. مشيرا إلى الدعم الذي تحظى به حملات التحصين من قبل المنظمة واستمراريته مستقبلا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024