الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 04:04 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كما حثهم  على المزيد من التفاعل مع القضايا الوطنية والتعامل مع الأحداث والمستجدات بروح المسئولية وبقدرٍ عال من الإخلاص , وتغليب مصالح الوطن على ما عداها من المصالح ..

المؤتمرنت -
الزعيم يحث المؤتمريين على التفاعل المسئول مع القضايا الوطنية
حث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام أعضاء وعضوات المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه على الصمود والثبات كما صمدوا وثبتوا اثناء ازمة عام 2011م ، كما حثهم على المزيد من التفاعل مع القضايا الوطنية والتعامل مع الأحداث والمستجدات بروح المسئولية وبقدرٍ عال من الإخلاص , وتغليب مصالح الوطن على ما عداها من المصالح ..

وفي كلمة له بمناسبة عيد الاضحى المبارك حث الزعيم اعضاء وانصار المؤتمر الشعبي العام على توحيد جهودهم لتجسيد التوجه الوطني المعتدل لمؤتمرهم ( المؤتمر الشعبي العام ) الرائد المعبر عن هموم الجماهير والحامل للمشروع النهضوي الوطني الذي يأتي في مقدمته اعادة بناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية .


واستعرض الزعيم الاوضاع الامنية والاقتصادية التي يمر بها اليمن وقال ان الوضع الخطير الذي يمر به وطننا يشكل محصلة لمجمل الأحداث والمتغيرات السلبية الخطيرة التي بدأت مفاعلها بداية عام 2011م تحت ما سمي بالربيع العربي .

مشيرا في هذا الصدد الى ان هذا الوضع المتردي والكارثي بكل المقاييس يضع أمام اعضاء وانصار المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف وأمام كل المواطنين الشرفاء باختلاف ألوان أطيافهم السياسية مهاماً تاريخية جسيمة وواجبات وطنية تحتاج إلى التضحية من أجل الخروج بالوطن من هذا الوضع المأساوي ,( ومن دائرة الفشل والعنف والفوضى والاقتتال , وبما يحقق الانتصار الحقيقي للوطن والعبور به نحو المستقبل الذي تتحقق فيه أحلام وتطلعات عامه الناس)..

وعبر رئيس المؤتمر الشعبي العام عن حزنه( أن يأتي عيد الأضحى المبارك هذا العام في ظروف بالغة التعقيد والصعوبة , محفوفة بالمخاطر والقلق النفسي خوفاً على الوطن .. وعلى أمنه واستقراره ووحدته الغالية التي تعتبر قدر ومصير كل اليمنيين الشرفاء )

معبرا كذلك عن ثقته بقدرة الشعب اليمني على تجاوز الأوضاع الراهنة , والوصول بالوطن إلى مشارف المستقبل الأفضل والغد الأرغد , (وأنه قادر على أن يحول الأحزان إلى أفراح , وأن يجعل كل أيامه أعياداً وسعادة , وأن يجسد الحكمة اليمانية في أنصع صورها ؛ وصولاً إلى ما يحقق الأمن والأمان .. ويُوحد الجهود والإمكانات .. ويعزز التلاحم الوطني .. وتجاوز الخلافات مهما بلغت حدتها , ونبذ العنف والحروب والصراعات .. وتجسيد التعايش بين كل أبناء اليمن الواحد بعيداً عن كل النعرات والدعوات الممقوتة .. كالطائفية والمذهبية والمناطقية,)

وقال : ( فلقد عاش اليمنيون وتعايشوا منذ فجر الإسلام متحابين مُوّحدين متكاتفين ومتكافلين , نابذين كل دعوات الفرقة أو النزوع نحو الخلاف والاختلاف , وكانوا دعاة سلام ومحبة , ورواد الفتوحات الإسلامية في اصقاع الارض , نشروا روح التسامح والمحبة والإحسان بين البشرية

وجدد الزعيم علي عبدالله صالح تهانيه وتبريكاته لكافة ابناء اليمن بحلول عيد الاضحى المبارك المناسبة الدينية الجليلة التي تتجلى فيها وحدة المسلمين في أنصع صورها وأجل معانيها وتتجه فيها قلوب المسلمين إلى الله سبحانه وتعالى بأن يغفر لهم , وأن يتقبل من حجاج بيته الحرام الذين وقفوا في عرفات الله .. طلباً لعفوه وكرمه ومغفرته ، وقال : (سائلين المولى جلت قدرته أن يتقبل منهم وأن يوفقهم .. وأن يعيدهم إلى أوطانهم سالمين غانمين فائزين برضاته ومغفرته ).

واضاف:(كما نسأله جلت قدرته أن يكشف الغمة عن شعبنا وبلادنا .. وأن يوفق جهود الجميع الخيرين الوطنين الذين يعتمدون على الوطن لاعلى الخارج لما فيه خدمة الوطن والشعب)..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024