الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 10:40 م - آخر تحديث: 10:39 م (39: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
انطلاق منافسات بطولة الجمهورية الخامسة عشرة للجمباز
انطلقت اليوم بصالة (22) مايو الدولية بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية الخامسة عشرة للجمباز، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة مائة وسبعة وعشرين لاعباً ولاعبة في فئات الكبار والشباب والناشئين والناشئات.
وتستمر البطولة التي يدير منافساتها ويدرب مشاركيها خمسة وثلاثون حكماً ومدرباً وطنياً منهم ثلاث من الكوادر النسائية التحكيمية حتى السابع من يوليو الحالي.
وقال رئيس الاتحاد العام للجمباز إيهاب السلامي: إن هذه البطولة تشارك فيها كل الفئات العمرية الثلاث بالنسبة للذكور بهدف خلق قاعدة قوية من التنافس بعد أن جرى تدريب المشاركين على الأجهزة الخاصة بالمنافسات حسب النظام الدولي. وأوضح السلامي لـ"المؤتمر نت" أن مشاركة محافظة إب؛ لأول مرة في هذه البطولة بعد أن شملت اللعبة تسع محافظات هي أمانة العاصمة، ومحافظات: صنعاء، وعدن، وتعز، وعمران،والحديدة، والمحويت، وذمار. إضافة إلى محافظة إب مشيراً إلى خطط وبرامج الاتحاد التي ينفذها وفقاً لاستراتيجية معدة سلفاً تسعى إلى خلق قاعدة واسعة من نجوم اللعبة الأبطال الذين يمكن أن يحققو نتائج جيدة في صفوف المنتخبات الوطنية،ويحملوا على عاتقهم النهوض بمستقبل اللعبة، إضافة إلى مواصلة إعداد وتأهيل مدربي وحكام اللعبة خصوصاً وألاَّ تعتمد اعتماداً كلياً على الكوادر الوطنية تماماً، دون أي وجود لخبرات أجنبية في المرحلة الحالية.
وأكد رئيس اتحاد الجمباز عن حاجة اللعبة إلى العديد من المتطلبات الأساسية التي تساعدها للنهوض بالمستوى العام وأهمها إيجاد صالة دولية صغيرة خاصة باللعبة، وتحمل المواصفات الدولية لرياضة الجمباز والتي تساعد على تنمية قدرات اللاعبين وتحافظ عليهم من الإصابات التي تعبر العدو الأول للاعبي الجمباز، نظراً لطبيعة منافساتها وحركاتها الصعبة.
وكانت منافسات اليوم الأول شهدت تنافساً قوياً بين لاعبي المحافظات المشاركين مع تحقيق نتائج جيدة مستويات متميزة. فيما قدمت اللاعبات المشاركات في منافسات الناشئات مستويات متفاوته رغم حداثة عهدهن باللعبة وبما ينبئ عن حضور قوي في المستقبل القريب لهذه الفئة.
وكان الاتحاد العام للجمباز اختار مؤخراً نجوم المستقبل "البراعم" للعبة الجمباز، وذلك من خلال نتائج التصفيات النهائية التي أجريت لاختيار أفضل عشرة لاعبين من نجوم المستقبل من بين (12) لاعباً مثلوا محافظات: (أمانة العاصمة، عدن، الحديدة، تعز، ذمار، إب، عمران، المحويت)، والذين خاضوا معسكراً تدريبياً لمدة أسبوع كامل.
وقد خضع اللاعبون خلال المعسكر تدريباً مكثفاً لاختيار اللياقة البدنية في جميع الحركات الجمبازية وأسفرت نتائج التصفيات عن فوز اللاعبين العشرة الآتية أسماؤهم:
الأول: جلال قوبة (167.85) درجة، الثاني: محمد صالح الحوصلي (145.15) درجة، الثالث: عبدالملك المتوكل (143.15) درجة. الرابع: رضوان عبدالكريم حمزة (142.60) درجة. الخامس: أحمد عز الدين الشيباني (141.35) درجة. السادس: سليم محسن الحاج: (140.75) درجة. السابع: عبدالعزيز المسوري (137.20) درجة. الثامن: مطهر المطري (135.75) درجة. التاسع: محمد صالح قوبة (134.75) درجة. العاشر محمد المسوري (131.30)درجة.
كما استدعى الاتحاد العام للجمباز ستة لاعبين جدد للانضمام إلى صفوف منتخب الشباب للجمباز، المقرر أن يشارك في البطولة العربية للشباب بالقاهرة خلال الفترة من (10-17) يوليو الحالي، تحت قيادة المدرب الوطني علي حيدر الحرازي من بين (9) لاعبين التحقوا بالمعسكر الداخلي.
وجاء اختيار الستة بعد التصفيات التي دخلوها مع اللاعبين آخرين،وتم اختيار أفضل ستة لاعبين وهم: "عبدالجليل المؤيد، محمد الصانع، هاني المنتصر، علي العفيفي، وديع محمد الشيباني، جميل المحمي".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024