الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:40 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية .. نحن بصدد تشكيل مجلس أعلى لتوحيد مناهج التعليم
اكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اعتزام الدولة تشكيل مجلس أعلى لتوحيد مناهج التعليم العام والتعليم الأهلي والخاص مشيراً انه سيتم إعطاء بعض الخصوصية للتعليم الأهلي والخاص سواء أكان في إطار التعليم العام أو الجامعي.
واعتبر رئيس الجمهورية :إن ذلك أحد الجوانب التي تنبهت لها الدولة جراء فتنة "الحوثي" وقال موضوع الحوثي قد نبهنا إلى أشياء مهمة وربما انشغال الدولة خلال الفترة الماضية سواء بالترتيبات الخاصة بإعادة تحقيق الوحدة والدفاع عنها إزاء المؤامرة التي تعرضت لها والسعي لبناء دولة الوحدة قد ولد بعض الفراغ الفكري أو الثقافي الذي تسللت منه مثل هذه الأفكار المتطرفة التي دعا اليها "الحوثي" وامثاله .
وقال الرئيس إن "الموضوع سينتهي قريباً إن شاء الله وهو إما أن يسلم نفسه أو يجبر على تسليم نفسه بالقوة".مشدداً على عدم تهاون الدولة مع أي قوى تخل بأمن الوطن واستقراره أياً كانت اتجاهاتها السياسية ولا مكان لأي فكر يثير الطائفية والمذهبية ويمس الوحدة الوطنية..
وقال:اليمن بلد ديموقراطي شوروي موحد لا مكان فيه لأي شكل من أشكال العصبية ومبادئ الثورة اليمنية ودستور الجمهورية اليمنية يؤكدان ذلك.
واكد رئيس الجمهورية في حديث نشرته صحيفة (المستقبل ) اللبنانية ما يكنه اليمن لحزب الله في لبنان من تقدير واحترام ويحظى الحزب وقيادته بإعجاب القيادة والحكومة لمواقفه في مقارعة الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان

(المؤتمرنت) يعيد نشر نص الحديث الذي أجرته صحيفة المستقبل اللبنانية مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ونشرته اليوم:
فخامة الرئيس كيف ترون نهاية موضوع الحوثي؟
ـ الموضوع سوف ينتهي قريباً ان شاء الله وهو إما ان يسلم نفسه او سيجبر على تسليم نفسه بالقوة.. واذا سلم نفسه فإنه سوف تضمن له محاكمة عادلة في كل التهم المنسوبة اليه.
ما هي الدروس التي استفدتموها من حادثة "الحوثي"؟ وكيف ستعالجون الآثار المترتبة عنها خاصة ما يتصل منها بمواجهة الأفكار المتطرفة التي دعا اليها؟
ـ نحن بصدد تشكيل مجلس أعلى لتوحيد مناهج التعليم العام والتعليم الأهلي والخاص مع إعطاء بعض الخصوصية للتعليم الأهلي والخاص سواء أكان في اطار التعليم العام أو الجامعي. وما من شك فان موضوع "الحوثي" قد نبهنا الى اشياء مهمة وربما انشغال الدولة خلال الفترة الماضية سواء بالترتيبات الخاصة بإعادة تحقيق الوحدة والدفاع عنها ازاء المؤامرة التي تعرضت لها والسعي لبناء دولة الوحدة قد ولد بعض الفراغ الفكري او الثقافي الذي تسللت منه مثل هذه الأفكار المتطرفة التي دعا اليها "الحوثي" وامثاله ولكننا سوف نعمل على سد الفراغ وتلك النتوءات التي حدثت خلال الفترة الماضية واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتحصين الشباب من الوقوع في مثل تلك الأفكار المضللة.. ولن نتهاون مع أي قوى تخل بأمن الوطن واستقراره أياً كانت اتجاهاتها السياسية ولا مكان لأي فكر يثير الطائفية والمذهبية ويمس الوحدة الوطنية.. فاليمن بلد ديموقراطي شوروي موحد لا مكان فيه لأي شكل من أشكال العصبية ومبادئ الثورة اليمنية ودستور الجمهورية اليمنية يؤكدان ذلك.
هل تتهمون فخامة الرئيس جبهات معنية بالوقوف وراء "الحوثي" واتباعه؟
ـ نحن نتهم جهات خارجية لكن لا نستطيع ان نشير بأصابع الاتهام لأي دولة أو حزب.. لكن يظل هناك تساؤل لدينا من أين لهذا المدعو "الحوثي" كل هذه الأموال.. هو يدفع لكل شاب يدفع به لترديد شعاراته مئة دولار أميركي أي ما يساوي ثمانية عشر ألف ريال يمني وهو مبلغ كبير فمن أي له هذا المال؟ ومن هي الجهة التي تموله بذلك؟ وما هي مصلحته من وراء ذلك؟.. نحن حالياً بصدد اجراءات التحريات والبحث عن هذه المصادر لأنه لا يمكن ان تكون مصادر التمويل محلية.. وبتعاون بعض الجهات الإقليمية من الدول الشقيقة والصديقة نحن نبحث للكشف عن هذا الأمر والبحث في مصادر هذا التمويل... أما في ما يخص صِلاته فهو يعترف بأنه ذهب مع والده الى ايران ومكثا لفترة امتدت لعدة اشهر في قم كما قام بزيارة الى حزب الله في لبنان لكن لا نستطيع ان نؤكد أن لديه دعماً من هذه الجهة او تلك وحزب الله ينفي ان يكون له صلة "بالحوثي" ونحن نكن لحزب الله وقيادته كل تقدير واحترام ويحظى الحزب وقيادته باعجاب القيادة والحكومة لمواقفه في مقارعة الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان... ولقد وجدت مع "الحوثي" واتباعه بعض الكتب والمطبوعات الفاخرة التي طبعت في بيروت عن الشيعة والاثني عشرية. هذه هي بعض المؤشرات التي حصلنا عليها ولكن يجري التحري في شأنها.
ماذا حققت زيارتكم الأخيرة الى الولايات المتحدة ومشاركتكم في قمة سي ايلاند لقادة الدول الثمان الصناعية؟
ـ الزيارة كانت أكثر من جيدة فقد اتاحت لنا فرصة لقاء قادة الدول الثمان وتبادلنا معهم وجهات النظر سواء حول العلاقات الثنائية او المستجدات الاقليمية والدولية ومنها الأوضاع في العراق وفلسطين بالإضافة إلى موضوع الإصلاحات المطروحة في المنطقة وأوضحنا رؤيتنا ازاءها.. وفي الحقيقة ان لقاء هؤلاء القادة مجتمعين قد وفر علينا القيام بزيارات لهذه الدول وهو ما كان سيستغرق عدة أيام للقيام به ولكننا خلال تلك القمة تمكنا من بحث العلاقات ومجالات التعاون المشترك سواء بصورة ثنائية او جماعية وبحث السبل الكفيلة بإنجاح عملية الإصلاحات في المنطقة سواء من خلال دعم برامج التنمية وجهود مكافحة الفقر وإنشاء صندوق لدعم التنمية في دول المنطقة والدول النامية.. وقد حصلت اليمن خلال تلك القمة على دعم لجهود التنمية ومسيرة الديموقراطية فيها.. كما ان اليمن قد حملت الى تلك القمة ليس الرؤية اليمنية ازاء التطورات الجارية في المنطقة فحسب بل أيضاً الرؤية العربية سواء ما يتعلق بالأوضاع في العراق او فلسطين والصراع العربي الاسرائيلي وحول ضرورة ان تتلازم الاصلاحات الاقتصادية ودعم جهود التنمية مع الاصلاحات السياسية في المنطقة.. كما تم بحث التعاون في مجال مكافحة الارهاب وغيره من القضايا والتطورات ذات الاهتمام المشترك.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024