السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:27 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى أمين عام مؤسسة البيت القانوني.. أمين عام نقابة المحامين محمد المسوري، في بيروت، مدير مكتب هيومن رايس ووتش نديم خوري والمنتدب الخاص

المؤتمرنت -
البيت القانوني وهيومن رايس يستعرضان جرائم العدوان السعودي باليمن
التقى أمين عام مؤسسة البيت القانوني.. أمين عام نقابة المحامين محمد المسوري، في بيروت، مدير مكتب هيومن رايس ووتش نديم خوري والمنتدب الخاص بباحثة الشرق الاوسط وشمال افريقيا "اليمن والكويت " صخر العقربي.

وفي اللقاء أشاد المسوري بدور هيومن رايس ووتش في كشف جرائم العدوان السعودي وحلفاؤه على اليمن.. متمنياً مواصلة الجهود الدولية للضغط على المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

واستعرض أمين عام مؤسسة البيت القانوني- أمين عام نقابة المحامين آخر الجرائم البشعة التي استهدفت المدنيين الابرياء في لحج وعمران ومدينة العمال "المهمشين" في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء وكذا معاناة اليمنيين خارج الوطن وخاصة اللاجئين في جيبوتي.

من جانبه أكد نديم خوري أن مكتب هيومن رايس ووتس في بيروت مفتوح في أي وقت لاستقبال أي معلومات أو تقارير لإرسالها لباحثة الشرق الاوسط وشمال افريقيا "اليمن والكويت" بلقيس والي.. مبينا أن مثل هذه الجرائم لابد من التحقيق بشأنها واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

فيما أكد المنتدب الخاص بباحثة الشرق الاوسط وشمال افريقيا "اليمن والكويت " صخر العقربي انه حالياً بصدد إعداد تقرير بشأن مجزرة سوق شاجع في مديرية زبيد بالحديدة.

وقال: يتم التواصل مع شهود عيان من المنطقة بتلك المجزرة البشعة".. مؤكدا ضرورة التواصل العاجل لرصد وتوثيق جريمة مدينة العمال بسعوان خاصة وأنه مسافر إلى امريكا لاستكمال اعماله الخاصة باليمن.

وقد بادر أمين عام مؤسسة البيت القانوني أمين عام نقابة المحامين محمد المسوري بالتواصل مع شهود عيان من منطقة سعوان الذين استعدوا للتواصل مع هيومن رايس ووتش لتقديم كل ما لديهم من شهادات بشأن الجريمة التي ازهقت ارواح الابرياء والتأكيد على متابعة قادة العدوان وملاحقتهم جنائياً.

وحث على أهمية تواصل العقربي مع رئيس رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة المتواجد في امريكا المحامي محمد علي علاو عقب وصوله للولايات المتحدة الأمريكية وذلك لموافاته بكل المستجدات عن جرائم العدوان السعودي في اليمن .

وأشار إلى أن مؤسسة البيت القانوني ما تزال مستمرة في متابعة جرائم العدوان السعودي على اليمن وتوجه شكرها للمحامي محمد عبدالمؤمن الشامي الذي تفاعل مع هذا النشاط الحقوقي القانوني وتحرك على كافة المستويات.

متمنياً من جميع اليمنيين المتواجدين في الخارج القيام بواجبهم نحو الوطن وشعبه المعتدى عليه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024