الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:22 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - داعين الأمم المتحدة الى تأمين المنشآت المدنية التابعة للكهرباء كونها منشآت محمية بموجب القانون الجنائي الدولي الذي ينص على أن المنشآت المدنية والخدمية أماكن محرم الاعتداء عليها أثناء الحروب مهما كانت الأسباب.

المؤتمرنت -
مطالب بتحقيق دولي في مجزرة موظفي وعمال كهرباء المخاء
نظمت قيادة وموظفي وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء اليوم وقفة احتجاجية ثانية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا بالجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي بحق المهندسين والفنيين والعمال وعائلاتهم القاطنين بالمدنية السكنية بمدينة المخا في 24 يوليو الماضي.

وطالبت المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية حول جريمة الاعتداء على سكن موظفي وعمال محطة توليد المخا البخارية والجرائم الأخرى بمحافظة تعز وإشعار المدعي العام لمحكمة الجنيات الدولية للقيام بواجبه القانوني في سرعة تقديم قيادات دول العدوان أمام محكمة الجنايات الدولية لارتكابهم جرائم حرب إبادة بحق المدنيين اليمنيين وفقا للقانون الجنائي الدولي .

كما طالبوا برفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني الذي تسبب بتوقف أساسيات الحياة من انقطاع للكهرباء بسبب عدم توفر الديزل والمازوت وقطع الغيار مما انعكس سلبا على 25 ألف موظف وموظفة بشكل مباشر ونحو 25 مليون مواطن يمني بشكل عام.. داعين إلى قيام الأمم المتحدة بتأمين المنشآت المدنية التابعة للكهرباء في عموم محافظات الجمهورية كونها منشآت محمية بموجب القانون الجنائي الدولي الذي ينص على أن المنشآت المدنية والخدمية أماكن محرم الاعتداء عليها أثناء الحروب مهما كانت الأسباب.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعت الوقفة الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها في حصر وتوثيق كل الجرائم التي نفذها العدوان السعودي الغاشم خاصة جريمة المخا والإسراع في نقل الجرحى ومعالجتهم في الخارج وإعادة بناء المدينة السكنية وإلزام المنظمات الدولية الإنسانية والصحية التابعة للأمم المتحدة بالقيام بدورها في تقديم المساعدات في الجانب الصحي والإنساني بصورة عاجلة.

وأكد المشاركون ضرورة توفير مادة المازوت والديزل والزيوت وقطع الغيار للمحطات الكهربائية بالكميات الكافية وإدراج الكهرباء ضمن القطاعات الإنسانية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024