الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:07 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - انطلقت صباح اليوم بمدرسة رابعة العدوية بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة الحملة الوطنية للنظافة الرابعة التي تنظمها أمانة العاصمة بالشراكة مع ادارة التوعية البيئية تحت شعار : " بنظافة عاصمتنا نتحدى العدوان "

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
الأمانة..انطلاق حملة واسعة للنظافة بمشاركة رسمية وشعبية
انطلقت صباح اليوم بمدرسة رابعة العدوية بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة الحملة الوطنية للنظافة الرابعة التي تنظمها أمانة العاصمة بالشراكة مع ادارة التوعية البيئية تحت شعار : " بنظافة عاصمتنا نتحدى العدوان " معا من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين " ..

وفي حفل التدشين قال حمود النقيب وكيل امانة العاصمة وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالامانة – إن هذا اليوم يعد يوما تاريخيا ووطنيا بامتياز حيث خرج فيه أبناء العاصمة بجميع فئاتهم وانتشروا في الأحياء والشوارع ليشكلوا لوحة جميلة للمشاركة في حملة النظافة الوطنية الرابعة كرسالة للعالم والعدوان بأن صنعاء عاصمة الصمود والتحدي والتاريخ..

وأضاف النقيب : إن الهدف من الحملة ليس نظافة الشوارع والأحياء والمرافق العامة بل نظافة القلوب ونشر التسامح والوسطية والاعتدال ونبذ الفرقة والتطرف وكل التصرفات التي تسيء إلى الوجه الجميل للعاصمة..

وحيا وكيل أمانة العاصمة بإسمه ونيابة عن زملائه وكلاء أمانة العاصمة وأعضاء المجلس المحلي أبناء العاصمة الذين بادروا بالعمل الطوعي المجتمعي لإحياء هذا اليوم الوطني كي تبقى عاصمة اليمن جميلة تزهوا بالرونق والجمال..

من جانبه قال عبد الحليم السكري - مدير عام ادارة التوعية البيئية بالامانة: إن ادارته بالتعاون مع صندوق النظافة أعدت 14 فلاش تلفزيوني و إذاعي بثت في مختلف القنوات والإذاعات المختلفة وألفين و812 لوحة إعلانية خاصة بحملة النظافة و 15 الف نشرة لأصدقاء البيئة و 8 آلاف بروشور توعوي و5 آلاف نشرة مرايا بالإضافة إلى 10 سيارات للتوعية بمكبرات الصوت في مختلف الشوارع والأحياء بالعاصمة ..

في حين أكد المهندس عايض الشميري - وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة أن أمانة العاصمة صنعاء تحتفل مثلها مثل إي عاصمة من عواصم العالم بهذا التقليد السنوي 12 / 12 / كيوم توعوي للنظافة في المجتمع " ..

وتمنى الشميري أن تصبح صنعاء عاصمة اليمن الموحد نظيفة ومشرقة خاصة في ظل الحصار الجائر والحرب الظالمة التي تشنها دول التحالف بقيادة السعودية على بلدنا الحبيب.. لافتا في الوقت ذاته إلى ان جميع مديريات العاصمة العشر والمكاتب والأجهزة التنفيذية يشاركون في هذه الحملة التوعوية لتسهم في إيجاد بيئة نظيفة لأمانة صنعاء كعاصمة حضارية وتاريخية لكل اليمنيين..

من جانبه أشار قائد شرطة الدوريات الراجلة العقيد غانم العصري إلى أهمية الحملة هذا العام كونها تأتى في ظل عدوان غاشم وتحالف بربري على وطنا الحبيب لنرسل رسالة صمود الشعب اليمني لكل دول التحالف والعملاء والخونة والمرتزقة الذي سينتصر على كل المؤامرات..

وكشف عبدالله الوزير- نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة ان أكثر من 700 ألف طالب وطالبة يشاركون في يوم حملة النظافة الكبرى 12 / 12 .. وقال: إن طلاب وطالبات العاصمة صنعاء يسطرون اليوم نجاحاً كبيراً في جانب النظافة كما يسطر الجيش واللجان الشعبية انتصارات عظيمة على العدوان السعودي ومرتزقة الرياض .

تخلل التدشين تقديم أوبريت فني بعنوان " من حقي أن أتعلم في بيئة نظيفة " أداء طالبات وزهرات مدرسة رابعة برعاية أمانة العاصمة وإشراف مكتب التربية بالأمانة و المجلس المحلي والمنطقة التعليمية بمديرية الوحدة..

هذا وتواصلت فعاليات حملة النظافة4 بوتيرة عالية في كافة أحياء وشوارع العاصمة بمشاركة مجتمعية واسعة شملت الرجال والنساء والفتيات والأطفال،وغيرهم ، مشكلين من خلال ذلك لوحة وطنية غاية في الروعة ، جسدت في معانيها جوانب من الثقافة اليمنية والحضارة العريقة لابناء اليمن وتمسكهم بالصفات والاعمال الحضارية والنبيلة التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف..

وتهدف الحملة التي تستمر يومين إلى تعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية في إظهار صنعاء بمظهر حضاري يليق بمكانتها التاريخية والسياسية والاجتماعية كعاصمة لليمن الموحد. مشيرا إلى ان تدشين الامانة للحملة للعام الثاني على التوالي يعد تكريم جديدا لعمال النظافة.

ويأتي تنفيذها للعام الرابع على التوالي لتمثل رسالة حكومية محلية مجتمعية لجعل النظافة شعار وهدف وغاية لكل مواطن ساكن بالعاصمة صنعاء تصل العاصمة إلى مستوى جيد من النظافة وتحسين البيئة والحفاظ عليها وجعلها عملية سلوكية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024